دائرة القضاء في أبوظبي تنظم ملتقى أكاديمية أبوظبي القضائية 2020 .. تحديات وإنجازات

دائرة القضاء في أبوظبي تنظم ملتقى أكاديمية أبوظبي القضائية 2020 .. تحديات وإنجازات

نظمت دائرة القضاء في أبوظبي أمس الملتقى الإعلامي الإفتراضي الـ74 تحت عنوان " أكاديمية أبوظبي القضائية 2020 .. تحديات وإنجازات ".وأسست دائرة القضاء في أبوظبي الأكاديمية عام 2007 لتكون مؤسسة تعليمية وتدريبية متخصصة في الدراسات القضائية ذات معايير دولية توفر خدماتها الأكاديمية للدائرة ومختلف المؤسسات والهيئات العاملة في الدولة وخارجها ولأعضاء الهيئة القضائية والمرشحين للإنضمام الى سلك القضاء وكافة القانونيين.

وتحدث خلال الملتقى سعادة المستشار علي الشاعر الظاهري مدير إدارة التفتيش القضائي بالدائرة عضو مجلس إدارة الأكاديمية مؤكدا أن الأكاديمية مستمرة في تحقق أهدافها في تدريب وتطوير ودعم أعضاء السلطة القضائية لافتا الى الجهد الملموس والمتواصل للأكاديمية لتحقيق تلك الأهداف.
من جانبه قال الدكتور سامي الطوخي مدير أكاديمية أبوظبي القضائية إن التدريب الذي تقدمه الأكاديمية يعد أساسيا لإعداد كوادر وطنية متميزة تحقق رؤية الأكاديمية نحو عدالة ناجزة عالمية الجودة.

وأضاف ان الأكاديمية حققت إنجازات باهرة خلال فترة جائحة كوفيد _ 19 لافتا الى أن مجلس ادارة الأكاديمية اعتمد خطة عاجلة للعمل و التدريب منذ بداية الجائحة تماشيا مع الإجراءات الإحترازية.
وأشار الدكتور الطوخي إلى أن استخدام الذكاء الإصطناعي في العمل القضائي من ضمن الخطط الأساسية لدائرة القضاء في إمارة أبوظبي ويتم استخدامه في مجال التدريب الذاتي والإختبارات الذاتية وغيرها من برامج الأكاديمية التي يتم التدريب عليها من الجانب القانوني باستخدام الذكاء الإصطناعي بالإضافة الى الجانب التقني.

واستعرض راشد الدرمكي المدير الإداري بالأكاديمية أبرز إنجازات الأكاديمية في مجال التدريب القضائي والقانوني خلال عام 2020 موضحا إجراء منصة أكاديمية أبوظبي الإلكترونية 1232 ورشة عمل عبر القاعات الافتراضية كما تم تحقيق 2419 ساعة تدريبية بمعدل 242 برنامجا ودورة تدريبية، بمشاركة نحو 20 ألفا و937 شخصا استفاد من إجمالي تلك الورش، بلغ عدد الذكور منهم 13 ألفا و168 ، والإناث 7 آلاف و769 وذلك بنسبة رضا بلغت 93% من إجمالي نسبة المشاركين في الورش.

وأوضح أن خلال العام 2019 تم إجراء نحو 115 برنامجا تدريبيا، وخلال عام 2020 رغم أزمة فيروس كورونا تم إجراء 242 برنامجا بنسبة زيادة أكثر من 100%.

كما استعرض إنجازات الأكاديمية في المجال التقني والتحول الرقمي حيث بلغ عدد التفاعلات لمنصة الأكاديمية 2 مليون و342 ألفا و400 تفاعل خلال عام 2020 الأمر الذي يعكس اهتمام المتدربين بالدخول على منصة الاكاديمية والمتابعة بشكل دوري، مبيناً أن هناك 2969 عضوا فعالا تم تسجيله إلكترونياً في منصة الاكاديمية لمتابعة البرامج الإلكترونية، وبناء عليه تم تنفيذ 33 دورة تعليم ذاتي لأعضاء السلطة القضائية وأعوان القضاء، و38 اختباراً إلكترونياً وتوفير أكثر من 1000 مادة علمية إلكترونية، وذلك بنسبة تحول إلكتروني بلغت 85% من خدمات الأكاديمية.

من جانبها أوضحت منى الحربي رئيسة قسم المكتبة المركزية في الاكاديمية أن مقتنيات المكتبة زادت خلال عام 2020 إلى 14 ألفا و35 كتابا في القانون وعلومه، كما تم رفع 185 كتابا إلكترونيا على نظام المكتبة المركزية، فيما قدمت المكتبة 2824 خدمة للمستفيدين وذلك بنسبة رضا بلغت 94.1 % عن خدمات المكتبة، فيما بلغ عدد زوار بوابة الأحكام والتشريعات 63 ألفا و973 زائرا، حيث تم وضع أكثر من 60 ألف صفحة على بوابة الأحكام والتشريعات.

وأوضح موسى إسماعيل رئيس قسم شؤون أكاديمية أبوظبي القضائية أن اختصاصات أكاديمية أبوظبي القضائية تتضمن 14 اختصاصا رئيسيا، من بينها وضع برامج إعداد وتنمية قدرات أعضاء السلطة القضائية والتي تشمل البرامج الإلزامية المتعلقة ببرامج التدريب "التكوين" الأساسي لأعضاء السلطة القضائية "القضاة" وأعضاء النيابة العامة، وبرامج التدريب التخصصي الإلزامي في حالات التحول من النيابة العامة إلى القضاء أو العكس، والتحول من محكمة أو دائرة قضائية متخصصة إلى أخرى أو من نيابة متخصصة إلى أخرى.

?وقال " كما تتضمن الإختصاصات برامج وفعاليات التدريب المستمر لأغراض رفع كفاءة القضاء وأعضاء النيابة العامة والارتقاء بمستوى أدائهم في شتى العلوم القضائية والإدارية والإنسانية والتقنية وغيرها". ولفت إلى أن الاختصاصات الرئيسية تتضمن برامج إعداد وتنمية قدرات محامي الحكومة وتشمل البرامج الإلزامية المتعلقة بالتدريب "التكوين" الأساسي لمحامي الحكومة، وبرامج التدريب التخصصي الإلزامي في حالات النقل من قسم لأخر داخل إدارة قضايا الحكومة، وبرامج وفعاليات التدريب المستمر لرفع كفاءة محامي الحكومة والارتقاء بمستوى أداءهم في شتى العلوم القانونية والإدارية والإنسانية والتقنية وغيرها.

?وأشار إلى الشراكات وبروتوكولات التعاون والاتفاقات الدولية مع عضو رابطة المعاهد القضائية لمجلس التعاون الخليجي العربي، وعضو شبكة معاهد التدريب القضائية العربية، وعضو الشبكة العربية الأوروبية للتدريب القضائي، والمدرسة الوطنية للقضاء بفرنسا، وقاعدة خبراء ومدربين أجانب من كافة الدول العربية والأجنبية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/