اختتام فعاليات الدورة الأولى من مؤتمر جيمنج ماترز دبي في متحف المستقبل

دبي تعزز ريادتها في عالم الألعاب الإلكترونية لتصبح ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لهذا القطاع العالمي

دبي تعزز ريادتها في عالم الألعاب الإلكترونية لتصبح ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لهذا القطاع العالمي


اختتم مؤتمر "جيمنج ماترز دبي" Gaming Matters Dubai دورته الأولى التي أقيمت في متحف المستقبل بدبي بنجاح كبير يوم 30 أبريل الماضي. وجمع المؤتمر، وهو أحد فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، قادة الصناعة العالميين وكبار المسؤولين الحكوميين للمرة الأولى بهدف استكشاف قوة وتأثير صناعة الألعاب. 
وتعد هذه الفعالية الأحدث بعد إعلان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، عن إطلاق "برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033"، والذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل، ويهدف إلى جعل دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية وتوفير 30 ألف فرصة عمل جديدة في هذا القطاع.  وجرى استضافة مؤتمر "جيمنج ماترز دبي" من قبل “Branded”، الشركة الحائزة على عدة جوائز في مجال إنتاج محتوى الفعاليات والوسائط المتعددة، وذلك بالشراكة مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية ومتحف المستقبل، حيث جمع المؤتمر ما يزيد على 250 من القادة والخبراء والمبدعين في صناعة الألعاب من مختلف أنحاء العالم. وأتاحت الجلسات المفيدة وفرص التواصل والنقاشات العالمية للمتحدثين وأصحاب الشركات إمكانية استكشاف الفرص الهائلة للاستفادة من مكانة دبي كوجهة عالمية لصناعة الألعاب وتأسيس شركاتهم فيها.     
ويعد المؤتمر واحداً من أبرز الفعاليات التي أُقيمت في إطار مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024 الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بهدف دعم طموحات دبي الرامية لأن تصبح واحدة من أفضل عشر مدن في صناعة الألعاب على مستوى العالم من خلال تقديم تجارب فريدة من نوعها واستكشاف أفكار صناعة الألعاب المبتكرة والجمع بين كبار قادة الصناعة من مختلف أنحاء العالم في مكان واحد. ويسهم مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024 في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 من خلال دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودفع عجلة تطور التكنولوجيا وتعزيز التنمية الاقتصادية في دبي من خلال الابتكار الرقمي. 
واستعرض ممثلو الجهات الحكومية، بما فيها دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومؤسسة دبي للمستقبل وصندوق حي دبي للمستقبل، الاستراتيجيات المتطورة إلى جانب أحدث التوجهات والابتكارات التكنولوجية التي تشكل صناعة الألعاب. وشملت قائمة المتحدثين سعادة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، وسعادة الدكتور عبد الرحمن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد، وعبدالعزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، وفيصل كاظم، مدير برنامج دبي للألعاب الإلكترونية والذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل. 
وتضمّن جدول فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات التي تناولت عالم الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودبي، مما قدم للحضور فرصاً لا مثيل لها للتعلم والتواصل في بيئة ملهمة. وشارك متحدثون من شركات رائدة مثل ديزني وتنسنت جيمز جلوبات وإلكترونيك آرتس، أفكارهم وخبراتهم، وقاموا بتسليط الضوء على المزيج الفريد من الثقافة والابتكار والإبداع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يؤهلها لأن تكون مركزاً مزدهراً لصناعة الألعاب، كما ناقشوا التقارب بين الألعاب والرياضات الإلكترونية والرياضة التقليدية.
وتناولت الجلسات عدداً من المواضيع الرئيسية في صناعة الألعاب بما في ذلك الأنشطة التجارية الخاصة بالألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحقيق التقارب بين الألعاب والرياضات الإلكترونية والرياضة التقليدية، وأحدث التوجهات والابتكارات التقنية في مجال الألعاب، والتسويق من خلال المشاهير ووسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين، وتحقيق الدخل من فعاليات ومحتوى الألعاب، والتقنيات والأساليب الحديثة والتأثيرات المجتمعية المحتملة. 
وعلق سعادة الدكتور عبد الرحمن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد على فعاليات المؤتمر قائلاً: "فخورون بمثل هذه الفعاليات التي تتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية الداعمة للصناعات الإبداعية ومستويات الابتكار المطلوبة لتطوير البروتوكولات والقوانين اللازمة لمساعدة الشركات العاملة في قطاع الألعاب على تحقيق النمو داخل دولة الإمارات."  
واستعرض عبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أبرز الأهداف المستقبلية لـ "برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033" والذي يهدف لتعزيز مكانة دبي لتصبح مركزاً عالمياً لصناعة الألعاب، وكشف عن مجموعة من المبادرات والشراكات والاستثمارات التي تشكل منظومة صناعة الألعاب في المدينة. 
ومن ناحيته، سلط فيصل كاظم مدير برنامج دبي للألعاب الإلكترونية الضوء على الدور الذي سيلعبه برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033 في دعم وتطوير المنظومة الرقمية في دبي، واستقطاب وتطوير المواهب، وتعزيز مساهمة قطاع الألعاب الإلكترونية في نمو الاقتصاد الرقمي والناتج الإجمالي المحلي لإمارة دبي لنحو مليار دولار بحلول عام 2033.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "سعداء بإقامة الدورة الأولى من مؤتمر جيمنج ماترز دبي، الذي قدم فرصةً مميزةً للتباحث وتبادل الآراء الهادفة لتعزيز الابتكار وتسليط الضوء على أهمية الألعاب والتطور الرقمي للمدينة. وهو يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في جعل دبي مركزاً رائدا للألعاب والرياضات الرقمية على مستوى المنطقة، كما يسهم في تحقيق مستهدفات أجند دبي الاقتصادية D33. ولقد كان المؤتمر إضافة مميزة لفعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية ومنصة مثالية لدعم اللاعبين وهذه الصناعة داخل دبي ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها." 
ومن جهته، قال جاسبر دونات، الرئيس التنفيذي لشركة Branded: "يعد جيمنج ماترز أطول مؤتمر للألعاب على مستوى قارة آسيا، ونحن سعداء بتقديم هذا المؤتمر للمرة الأولى في دبي، التي تتميز بكونها مدينة نابضة بالحياة بُنيت على الابتكار والأفكار الإبداعية والتميز، مما سهل على ضيوف المعرض استكشاف قوة وتأثير صناعة الألعاب والفرص التي تحملها هذه الصناعة."
كما استضاف مؤتمر "جيمنج ماترز دبي" فعالية جيمنج ماترز أكاديمي "Gaming Matters Academy"، وهي منتدى عام ومجاني يتيح للاعبين وقادة الصناعة المستقبليين فرصة تطوير مهاراتهم من خلال الإرشاد والتدريب وتبادل المعرفة مع قادة صناعة الألعاب العالميين. 
وأقيم مؤتمر "جيمنج ماترز دبي" بدعم مجموعة من الرعاة والشركاء، مثل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ومتحف المستقبل، ومؤسسة دبي للمستقبل، ونودوين جيمنج وأمبفيرس وفريكس فور يو جيمنح وإنجن ستارتر وبرنامج دبي للألعاب الإلكترونية.   

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot