دواء السكري قد يقي من الزهايمر والخرف

دواء السكري قد يقي من الزهايمر والخرف

أشارت دراسة ألمانية جديدة إلى أن علاجا شائعا ومنخفض الثمن لمرض السكري قد يقلل من احتمال الإصابة بمرض الزهايمر والخرف، فكيف يعمل هذا الدواء على ذلك؟
تعد هذه الدراسة أحدث التجارب السريرية التي توصلت إلى هذا الاستنتاج لكن تأكيد نتائجها يشكل قاطع لن يتسنى سوى عبر تجارب إضافية رسمية قد تظهر نتائجها بعد خمس سنوات. وأظهرت دراسات سابقة أن الأشخاص والحيوانات التي تتناول الدواء المستخدم بشكل واسع لعلاج السكري من النوع الثاني ويدعى بيوجليتازون هم أقل عرضة للإصابة بالزهايمر أو أي نوع من الخرف.
الدواء يباع تحت اسم أكتوز التجاري وتنتجه شركة تاكيدا اليابانية للأدوية. واستخدم الباحثون في الدراسة الجديدة قاعدة البايانات الروتينية من خطط نظام الضمان الصحي الألماني ما بين العامين 2004 و2010. وتتبعوا آثار قاعدة البيانات لحوالي 146 ألف مريض يبلغ عمرهم الستين عاما وما فوق والذين لم تظهر عليهم أي من أعراض الخرف.
وأظهر تحليل المعلومات أن 13.841 من الحالات ظهرت عليهم في النهاية أعراض الخرف في حين أن المرضى الذين كانوا يأخذون دواء السكري المذكور انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بالخرف بشكل ملحوظ مع كل ثلاثة أشهر إضافية من تناول الدواء.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot