رابطة الخريجين بجامعة الشارقة تنظم جلسة الشباب والبحث العلمي

رابطة الخريجين بجامعة الشارقة تنظم جلسة الشباب والبحث العلمي


نظمت اللجنة التنفيذية لرابطة الخريجين في جامعة الشارقة في دورتها الخامسة الجلسة الشبابية الأولى "الشباب والبحث العلمي" عن بعد .. بحضور سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة و 200 شخص من الطلبة والإداريين وأعضاء هيئة التدريس.
وتضمنت الجلسة عرض فيلم قصير من إعداد المركز الإعلامي بالجامعة بعنوان "الشباب والبحث العلمي" سلط الضوء على الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها الجامعة في مجال البحث العلمي من مختبرات ومعدات وبنى تحتية وكوادر بشرية.

وقال مدير الجامعة - خلال الجلسة الشبابية - إن مقياس تطور الأمم يكمن في تطور البحث العلمي في شتى المجالات، منوها إلى ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي المرتبط ارتباطاً كاملاً بالتعليم، مستعرضا دور واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار التابعة لجامعة الشارقة في احتضان البحوث العلمية الخاصة بالطلبة والخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية والعلماء وتطور الجامعة خلال السنوات الخمس الأخيرة في مجال البحث العلمي فهناك 2100 طالب دراسات عليا ساهموا في تطور البحث العلمي في تلك الفترة.

كما استعرض تضاعف أعداد البحوث العلمية المسجلة ضمن قاعدة بيانات البحث العلمي SCOPUS والمقدمة من الكليات العلمية بالجامعة، ما يشير إلى ارتفاع معدل نتائج الأبحاث المقدمة من الجامعة.. موضحا أن تعاون الجامعة مع الجامعات العالمية في مجال نشر البحوث العلمية وتوقيع اتفاقيات التعاون المشترك أسهم بشكل كبير في تطور البحث العلمي.

من جهته قدم الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا عرضاً تقديمياً في الجلسة الأولى تضمن نبذة عن أهمية البحث العلمي لكل أفراد المجتمع وتطرق للحديث عن عدة محاور، منها، الصعوبات والتحديات التي تواجه الباحثين، ومستقبل البحوث في الجامعة، وإنجازات مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، كما تحدث عن ثلاثة معاهد بحثية والمجموعات البحثية والمرافق الأساسية والمراكز البحثية، وقدم أفكاراً وخططاً لتطوير الأداء والإشراف على طلبة الدراسات العليا، ولفت إلى امتلاك الجامعة لمكتب نقل التكنولوجيا الذي يعنى بحفظ حقوق الملكية الفكرية لكل الاختراعات التي يتوصل إليها الطلبة أو الموظفين، واستعرض المجلات العلمية التي تصدر من جامعة الشارقة ومساهمات البحث العلمي وأثره.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/