موسكو تسقط 53 مسيّرة أوكرانية

روسيا تسيطر على مدينة فوديان بشرق أوكرانيا

روسيا تسيطر على مدينة فوديان بشرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، أن القوات المسلحة الروسية «حررت» قرية فوديان على محور أفدييفكا في مقاطعة دونيتسك.
وقالت الوزارة: على محور أفدييفكا، حررت وحدات من مجموعة المركز بلدة فوديانوي (فوديان) في جمهورية دونيتسك الشعبية وواصلت التقدم في أعماق دفاع العدو، فضلاً عن السيطرة على مواقع أكثر فائدة.
وأضافت أن القوات الروسية استخدمت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لضرب القوة البشرية والمعدات لستة ألوية من القوات الأوكرانية، وصدت 39 هجومًا مضادًا للعدو في مناطق سيمينوفكا ونوفغورودسكوي وبيرديتشي وتونينكو وأومانسكوي وبيرفومايسكوي في دونيتسك.
هذا ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع، أمس الجمعة، قولها إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 53 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل، معظمها فوق منطقة روستوف.
وجرى إسقاط مسيرة في منطقة ساراتوف، حيث توجد قاعدة جوية للقاذفات الاستراتيجية الروسية.
وذكرت الوزارة أنه تم أيضاً إسقاط مسيرات فوق مناطق كورسك وبيلجورود وكراسنودار.
كما أعلن حاكم مقاطعة روستوف الروسية، فاسيلي غولوبيف، فجر امس الجمعة، أن وحدات الدفاع الجوي دمرت وفقاَ للبيانات الأولية، أكثر من 40 هدفا في منطقة موروزوفسكي بالمقاطعة.


وكتب غولوبيف عبر قناته في تلغرام: وفقاً للبيانات الأولية، دمرت قوات الدفاع الجوي في منطقة موروزوفسكي أكثر من 40 هدفا، ونتيجة للهجوم، تضررت محطة فرعية للكهرباء. والعمل جار لاستعادة إمدادات الطاقة.
إلى ذلك، قال رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية لمدينة تشاسيف يار، سيرغي تشاوس، إن الوضع في تشاسيف يار كان الأصعب بسبب تكثيف هجوم الجيش الروسي.
ونقلت صحيفة أوكرانية عن تشاوس قوله: ربما يكون الوضع اليوم هو الأصعب على الإطلاق، كل يوم يتزايد القصف، واليوم هو مجرد يوم صعب للغاية. هناك عدد كبير من الحرائق والمساكن المتضررة. الأمر يزداد تعقيدًا.. ثم أن الهجوم يشتد، نشعر بذلك.
وفي وقت سابق، صرّح النائب السابق للأمين العام لمجلس الأمن القومي الأوكراني سيرغي كريفونوس، بأن موقف الجيش الأوكراني في محيط مدينة تشاسوف يار على اتجاه باخموت صعب للغاية.

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot