أشادوا بالتنظيم اللافت والمبهر لانطلاقة «عربية السيدات 2020»

شخصيات وقيادات رياضية إماراتية: الدورة تمكّن المرأة من المشهد الرياضي العربي العام

شخصيات وقيادات رياضية إماراتية: الدورة تمكّن المرأة من المشهد الرياضي العربي العام


أشادت شخصيات رياضية محلية بالنجاح الكبير والمبهر لانطلاقة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بنسختها الخامسة تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حتى 12 فبراير الجاري بمشاركة 78 نادياً من 18 دولة على صعيد 9 ألعاب.  
وأكد مسؤولون رياضيون محليون على أن الدورة تمتلك مقومات تنظيمية وفنية واجتماعية مهمة لها آثارها البناءة في إذكاء روح التنافس الشريف بين الرياضيات المشاركات، وإتاحة الفرصة لهن لإبراز قدراتهن وابداعاتهن الرياضية في ميادين المنافسات التي تشمل 9 ألعاب فردية وجماعية.  

سالم القاسمي: الدعم المتواصل من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة للدورة له أثر كبير وفاعل
وعقب انتهاء حفل الافتتاح أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، على أن رعاية ودعم حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وفّر للدورة كل مقومات النجاح منذ انطلاقتها حتى الآن، كما وأشاد بالمستوى الرائع لانطلاقة دورة الألعاب الرياضية للأندية العربية للسيدات في نسختها الخامسة.
وأضاف رئيس الاتحاد العربي للمبارزة: “الدورة لها مردود إيجابي بالغ الأثر من النواحي التنظيمية والفنية حيث مثل حفل الافتتاح الذي تابعناه بفخر واعتزاز صورة مشرقة للتنظيم الإماراتي وأبرز الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها إمارة الشارقة في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية».
وتابع الشيخ سالم القاسمي:” من الإيجابيات العديدة التي حققتها النسخة الخامسة هي مشاركة لاعبات المبارزة من المملكة العربية السعودية الشقيقة وانضمامهن لشقيقاتهن العربيات في المنافسات حيث تمثّل هذه المشاركة إضافة بالغة الأثر من شأنها إتاحة الفرصة للمبارزات السعوديات للانطلاق في ساحة اللعبة على المستويين العربي والدولي وإظهار قدراتهن وتحقيق الإنجازات جنباً إلى جنب مع شقيقاتهن من مختلف الأندية العربية المشاركة».
وأكد الشيخ سالم بن سلطان القاسمي على أن الدورة بتوجيهات ودعم قرينة صاحب السمو سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي باتت محفلاً رياضياً داعماً وبقوة لرياضة المرأة العربية عموماً ولرياضة المبارزة على وجه الخصوص، كما توجّه بالشكر للشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة ، وسعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، ولجميع القائمين على التنظيم على ما يقدموه من عطاء يسهم في تطور الرياضة النسائية في الوطن العربي ، متمنيا لجميع المشاركات التوفيق في المنافسات.

أحمد الشريف: الدورة علامة مضيئة في تاريخ رياضة المرأة العربية
من جهته أكد الدكتور أحمد سعد الشريف، رئيس جمعية الرياضيين بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، تمثل علامة مضيئة في سجل تاريخ رياضة المرأة العربية، لما تحققه من دعم كبير لتطورها من خلال التنافس والاحتكاك في ميادين منافساتها التي تشمل 9 ألعاب فردية وجماعية.
وأضاف الشريف:” قدّمت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة للوطن العربي عملاً إنسانياً عظيماً يعلّي من شأن رياضة المرأة ويسهم في تمكينها بالمشهد الرياضي العربي العام، فالدورة جمعت الرياضيات من 18 دولة عربية للتلاقي في محفل واحد لما من شأنه إذكاء روح التنافس الشريف وإبراز قدراتهن ومهاراتهن الرياضية». وتابع: “للدورة أثر مهم وإيجابي في رفع المستويات الفنية للاعبات خاصة أن من بينهن رياضيات أولمبيات يواصلن استعداداتهن لخوض دورة الألعاب الأولمبية التي تستعد للانطلاق في “طوكيو 2020”، وبذلك تلعب الدورة دوراً هاماً في مواصلتهن الاستعداد للمشاركة في المحفل الرياضي الدولي الأكبر والأهم على الإطلاق في ساحة الرياضة الدولية». وثمّن رئيس جمعية الرياضيين بالإمارات جهود اللجنة المنظمة العليا برئاسة الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، مثنياً على جهود سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة العليا، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وطاقم العمل الذي يواصل تقديم جهود مشرّفة تعكس قدرة أبناء الدولة في المجالات التنظيمية والفنية، معرباً عن أمنياته بالتوفيق لجميع الرياضيات العربيات المشاركات بالدورة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot