30 % ارتفاع في أعداد المكالمات وتطبيق «منظومة الضباب» على الطرق

شرطة دبي تتلقى 1810 مكالمة وتُسجل 24 حادثاً مرورياً خلال فترة الضباب

شرطة دبي تتلقى 1810 مكالمة وتُسجل 24 حادثاً مرورياً خلال فترة الضباب


تلقت إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي 1810 مكالمة هاتفية، وسجلت وقوع 24 حادثاً مرورياً بينها 22 حادثاً بسيطاً وحادثين بليغين، وذلك صباح أمس الأحد من الساعة السادسة إلى الساعة التاسعة صباحاً، في ظل أجواء الضباب التي عمت أرجاء الإمارة.
وأوضح العقيد تركي عبد الرحمن بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، أن المركز سجل ارتفاعاً في أعداد المكالمات الوردة إليه بسبب الضباب بنسبة 30% صباح أمس ، مقارنة بالفترة ذاتها من صباح يوم الأحد الماضي الذي لم يشهد ضباباً، حيث بلغ عدد المكالمات 1275، فيما تم تسجيل 26 حادثاً بينها حادث واحد بليغ.

وأكد العقيد تركي عبد الرحمن بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، أن الإدارة العامة للعمليات وبالتنسيق مع نظيراتها في الإدارات العامة للعمليات في الإمارات المجاورة، طبقت منذ ساعات الصباح الباكر "منظومة الضباب" الهادفة إلى منع تحرك الشاحنات في الشوارع السريعة خلال فترة الضباب لضمان انسيابية الحركة ومنع وقوع حوادث مرورية كبيرة.

وحث العقيد تركي عبد الرحمن بن فارس، جميع السائقين إلى ضرورة اتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة لتكون طرقنا آمنة، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة تكون خطيرة جداً نتيجة لتدني مستوى الرؤية.

وناشد جميع السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه عند تقلبات الجو لاسيما الضباب، ونصحهم بضرورة التأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل قيادة المركبة، بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم وتخفيف السرعة ليتمكنوا من الوقوف ضمن مدى الرؤية الأمامية والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.

وأكد على أهمية استخدام جميع المركبات الأنوار في ساعات الصباح الباكر عند الخروج إلى العمل والتأكد من حالات الطقس من خلال وسائل الاعلام المختلفة لتفادي الحوادث المرورية الخطيرة بالإضافة إلى الخروج إلى العمل قبل وقت كاف.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot