يهمني تقديم شخصيات متنوعة لها تأثير ورسالة ومعنى

صبا مبارك: كورونا أثر جداً على صناعة الدراما

صبا مبارك: كورونا أثر جداً على صناعة الدراما

تميزت الفنانة الأردنية صبا مبارك، في أداء الأدوار الصعبة والمتنوعة، وحققت خلال مسيرتها بصمات واضحة حتى أصبحت من ألمع نجمات العرب. صبا تتحدث عن كيفية اختيار أدوارها، لا سيما عودتها للأدوار البدوية في مسلسل (حارس الجبل)، الذي عرض في رمضان الماضي وجسدت فيه شخصية الفارسة (رمال).

تقول الفنانة صبا، عن الدافع الذي يجذبها لاختيار دور جديد: يهمني تقديم شخصيات متنوعة لها تأثير ورسالة ومعنى، هذا ما يلفت نظري للشخصية عند قراءتها، وأتحمس إذا كانت الشخصية تشبهني وتحمل جديدا، مع وضع الاعتبارات الأخرى في الحسبان مثل فريق العمل، السيناريو، الإنتاج والإخراج.
عن المسلسل الخليجي (حارس الجبل)، الذي عادت من خلاله إلى الدراما البدوية بعد غياب، قالت: جسدت (رمال)، فارسة مغوارة تنتمي إلى إحدى القبائل في عام الموت، الذي شهدت فيه المنطقة جوعًا، وأمراضًا وجفافًا، أدت إلى حروب وغزوات بين القبائل من أجل البقاء.
وشارك في العمل نخبة من الفنانين منهم عبدالمحسن النمر، منذر رياحنة، خالد القيش، نورا العايق، ومحمد قنوع، من تأليف حازم فضة، وإخراج الأردني سائد الهواري.

جذبني سيناريو العمل، كذلك الشخصية التي أؤديها وهي الفارسة (رمال)، امرأة قوية جدا ولا يمكن الا أن تقع في حبها، والحقيقة أحببتها منذ قراءة العمل للمرة الأولى.
وأوضحت الفنانة مبارك، الاستعداد لشخصية الفارسة: (قمت بتحضيرات كثيرة منها ممارسة ركوب الخيل، تعلم المبارزة بالسيف واللكمات، ولأن المعارك مرتبطة بالرجال أكثر، كان لابد من تعلمها حتى أبدو كرجل يتعارك، لكن ما جعل الأمر صعباً هو ضغط الوقت في التصوير، الذي جعلني أقوم بالأمرين معاً، التحضير للشخصية وتطويرها، بالإضافة إلى أدائها في الوقت نفسه.

وأضافت: كنت قلقة جدا، لكني أردت أن تكون الشخصية عفوية وطبيعية، لأن منطقي جدا ظهور امرأة في الصحراء تقاتل وتركب الخيل رغم أنها ليست معتادة للمشاهد العربي، فأردت ألا تكون كاريكاتورية وأن يصدقها الجمهور، وهذا يتطلب أداءً خاصاً وليس فقط التدريب البدني حتى تبدو مقنعة ويتقبلها الجمهور.
وأشارت صبا إلى أجواء التصوير في ظل انتشار فيروس كورونا قائلة (الفيروس أثر جداً على صناعة الدراما في رمضان، لكن لا يجب أن نلقي اللوم عليه، وقد يكون مقبولا أن يكون فيروس كورونا مسؤولا عن ضعف الدقة والتسرع والتباعد غير المنطقي بين الشخصيات وما يسببه السفر والغياب على الممثلين فيما بعد على العمل بالكامل، ولكن لا يجب أن يتسبب الكورونا في الإسفاف أو الاستسهال. كذلك كانت فرصة جيدة لصنّاع المحتوى، لأن الناس في المنزل يشاهدون كل محتوى تتم صناعته، ولهذا ليس صدفة أن المنصات تحقق نجاحات استثنائية في هذا الظرف).

وردا على هل الأعمال العربية تحقق نفس نجاح الاعمال المصرية؟، قالت: بالتأكيد وبدون جدال المسلسلات المصرية تحظى بأكبر نسب مشاهدة في العالم العربي، ولكن الدراما العربية والبدوية والخليجية لها جمهور خاص أيضا، بغض النظر عن المقارنة بين نسب المشاهدة مع الأعمال المصرية، وبالنسبة لي أتحدث عن جمهوري الخاص، الذي يشاهد كل ما أقدمه، بغض النظر عن عدده، ويرسلون لي تعليقات إيجابية، وطبعا سيكون حدثا خاصا يسعدني جدا أن يشاهد الجمهور المصري المسلسل البدوي (حارس الجبل) ويثير إعجابه.

وبررت صبا غيابها عن الدراما المصرية بعد مسلسل (طايع) مع عمرو يوسف، قائلة (أحب الدراما المصرية جدا وانتظر عودتي لها وللسينما أيضا، وأكيد بُعدي عنها ليس مقصودا، ولكني كنت مشغولة بانتاج أعمال مثل مسلسل (عبور) عن اللاجئين في الأردن، وفيلم (بنات عبدالرحمن) مع المخرج زيد أبو حمدان وفيلم (أميرة) مع المخرج محمد دياب).

وأخيرا تقول مبارك عن مسلسل (نمرة اتنين) وفيلم (الراهب): فيلم (الراهب) ليس لديَّ معلومة عنه حالياً، وأتمنى أن يعود، خصوصا أن سيناريو العمل مميز ويقف وراءه فريق عمل متمكن بقيادة المخرجة هالة خليل. أما تصوير مسلسل (نمرة اتنين)، فتعطل بسبب فيروس كورونا، وأتمنى أيضا أن يعود قريبا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot