صيد الأسماك يخفّف المشاكل النفسية

صيد الأسماك يخفّف المشاكل النفسية


أظهرت دراسة استقصائية جديدة أجريت في بريطانيا أن الصيد الترفيهي يساعد من يعانون من مشاكل خطيرة في الصحة النفسية، كونه يجمع بين الاسترخاء والنشاط البدني وإعادة توجيه الاهتمام والاستمتاع.

وأجريت الدراسة في جامعة أنجلينا روسكين بالتعاون مع عدة مؤسسات طبية، وشارك فيها 1900 شخص لديهم مشاكل نفسية. وبحسب موقع "مديكال إكسبريس"، أظهرت النتائج أن 26.4% منهم عانوا من اضطراب القلق، وأن صيد الأسماك ساعد على خفض النسبة إلى 16.5%.

كما كشفت النتائج أن 20.6% منهم انخرطوا في إيذاء النفسي المتعمد، وأن الصيد ساعد على خفض النسبة إلى 10.4%.وقال ديفيد ليونز الباحث المشارك: "أخبر بعض المشاركين أنه لولا جلسات الصيد لما كانوا على قيد الحياة اليوم"، و"نعرف من أبحاث سابقة أن التعرّض للبيئات المائية المعروفة باسم المساحات الزرقاء يرتبط بتحسين الصحة النفسية والرفاهية العقلية".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/