طائرات الدرون لزراعة مليار شجرة

طائرات الدرون لزراعة مليار شجرة

أعلنت مجموعة من العلماء في كندا عن مبادرة جديدة لاستخدام طائرات الدرون بدون طيار لزراعة أشجار جديدة بثمن بخس وبسرعة، في إطار محاولة لمكافحة الآثار السلبية لتغير المناخ وإزالة الغابات.
و بدأ الفريق، الذي يطلق عليه "فلاش فورست"، في اختبار أنظمة توصيل الطائرات بدون طيار في أغسطس (آب) الماضي، من خلال رحلة تجريبية نجحت في زراعة 100 شجرة.
و كانت هذه النتائج مشجعة، لدرجة أن التجربة وسعت أهدافها لاستخدام أنظمة الطائرات بدون طيار، لزراعة مليار شجرة جديدة بحلول عام 2028. وقال برايس جونز من الفريق في مقطع فيديو لجمع التبرعات لصالح المشروع "يفقد الكوكب كل عام 13 مليار شجرة ويستعيد أقل من نصفها، لقد بدأنا العمل في فريق فلاش فورست بهدف شفاء رئة الكوكب". و لا تحمل الطائرات بدون طيار البذور فحسب، بل أيضاً حشوة التربة الغنية بالمواد الغذائية التي تبقي البذور المنبتة على قيد الحياة لمدة تصل إلى تسعة أشهر، مما يتيح لها متسعاً من الوقت لتتجذر في البيئة المحلية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
و ستكون كل طائرة دون طيار قادرة على إطلاق بذرة مع حشوة واحدة في الثانية في الأرض، وسيتيح النظام للطيار البشري تشغيل ما يصل إلى عشر طائرات بدون طيار في وقت واحد.
ويقول الفريق إن نظام الطائرات دون طيار يمكن أن يزرع الأشجار أسرع بعشر مرات مما يمكن للعامل البشري أن يفعله باليد وبخمس التكلفة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot