طرق للحفاظ على صحتك النفسية أثناء حملك الأول في ظل الوباء

طرق للحفاظ على صحتك النفسية أثناء حملك الأول في ظل الوباء

يعتبر الحمل الأول بحد ذاته ظرفاً استثنائياً يحمل بين طياته مزيجاً من المشاعر الإيجابية والسلبية، وقد تطغى المشاعر السلبية في الكثير من الأحيان وتؤثر بشكل سيء على المرأة الحامل وجنينها. وفي ظل انتشار فيروس كورونا، قد تزداد مشاعر القلق والتوتر لدى المرأة في فترة حملها.
ولكي تتمتع المرأة بصحة نفسية وعقلية جيدتين أثناء حملها الأول، أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا النصائح التالية:

المبادئ التوجيهية للأمهات الحوامل هي نفس الإرشادات لعامة الناس فيما يخص فيروس كورونا. هذا يعني التأكد من عدم خروجك من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى، وارتداء أقنعة الوجه أثناء الخروج، وغسل يديك أو تعقيمهما بشكل متكرر، وتجنب لمس وجهك.

في ظل التباعد الاجتماعي، من الطبيعي أن تشعري بالإحباط جراء عدم التواصل المباشر مع أقاربك أو أصدقائك، ولكن وسائل التواصل المرئية باتت الحل الأمثل لهذه الحالة، إذ أصبح بإمكانك التواصل مع الجميع ورؤيتهم دون أن تضطري للقائهم بشكل مباشر. قد لا يكون هذا النوع من التواصل كافياً ولكنه يفي بالغرض في ظل الظروف الحالية.
تجنبي التفكير كثيراً في ظروف الوباء، وحاولي التأقلم مع الوضع الجديد، إضافة إلى التركيز على صحتك وصحة الجنين، والاقتصار على التفكير بالترحيب بمولودك الأول الذي سيحدث تغييرات كثيرة على حياتك.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot