ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2024

عرض أوبرا بريتي ييندي وفرانشيسكو ديمورو لأول مرة في الشرق الأوسط

عرض أوبرا بريتي ييندي وفرانشيسكو ديمورو لأول مرة في الشرق الأوسط


استضاف مهرجان أبوظبي 2024 أمسية أوبرالية للسوبرانو العالمية بريتي ييندي والتينور الموهوب فرانشيسكو ديمورو برفقة عازف البيانو الشهير فينسينزو سكاليرا، على خشبة المسرح الأحمر في مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي. ويمثل الحفل العرض الأول من نوعه في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، حيث قدم للجمهور أجواءً احتفالية استثنائية تزخر بروائع الأوبرا الساحرة.

وأكّدت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي على أهمية الدور الذي يلعبه مهرجان أبوظبي في إثراء الرؤية الثقافية للعاصمة المُتوّجة بلقب مدينة الموسيقى من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وقالت: “يستضيف المهرجان أكثر من 1100 فناناً من الإمارات والعالم يشاركون في فعالياته وعروضه ضمن أعمال الإنتاج المشترك والتكليف الحصري، في ملتقى ثقافي وفني لأصحاب الفكر وكبار المبدعين العالميين في الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا والباليه العالمية والجاز وغيرها، جنباً إلى جنب مع المبدعين الإماراتيين والمواهب الشابة على مسرح المهرجان».

وتابعت سعادتها: “العرض الشرق أوسطي الأول للسوبرانو الاستثنائية بريتي يندي والتينور العالمي فرانشيسكو ديمورو يرافقهما العازف الشهير فينسينزو سكاليرا على البيانو، يتضمّن برنامجا أوبراليا متفردا لمقتطفات من روائع أعمال دونيزيتي وفيردي وبيليني وغونود، يعكس التزام المهرجان بترسيخ مكانة أبوظبي حاضنة للمبدعين العالميين ومنارة لإرثهم الثقافي والموسيقي العريق».

وتشتهر بريتي ييندي، مغنية السوبرانو الجنوب أفريقية، بعروضها المميزة التي أذهلت الملايين حول العالم. وحظيت ييندي باهتمام عالمي بعد عرضها الغنائي في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة، لتتألق أيضاً على خشبة المسرح في أبوظبي وتقدم للحاضرين أمسية لا مثيل لها. وقد انضم إليها في الحفل التينور الإيطالي النجم فرانشيسكو ديمورو، الذي يتمتع بمسيرة مهنية متألقة تزخر بعروضه المميزة في العديد من دور الأوبرا العالمية، حيث أمتع الحاضرين بطبقات صوته القوية والمتميزة.

وتألق النجمان بريتي ييندي وفرانشيسكو ديمورو في أداءٍ ساحر ضمن برنامج أوبرالي متفرد ضمّ مقتطفات من إبداعات مؤلفي الأوبرا بمن فيهم دونيزيتي وفيردي وبيليني وجونو. ورافق النجمين عازف البيانو العالمي فينسينزو سكاليرا، ما منح عشاق الأوبرا فرصة الاستمتاع بأمسية استثنائية تأسر الحواس.وشهد الحفل إقبالاً كبيراً، حيث نفذت التذاكر بسرعة وسارع عشاق الأوبرا لحجز مقاعدهم لحضور العرض الرائع، وحظي الحاضرون بتجربة استثنائية تزخر بروائع الأوبرا المقدمة من اثنين من ألمع نجوم الأوبرا العالميين اللذين أضفيا بأصواتهم الشجية سحراً خاصاً على العرض المميز.واختتم النجمان العرض بأداءٍ أذهل الحاضرين ومنحهم فرصة الاستمتاع بأمسية لا تُنسى مع أجمل ألحان الموسيقى العالمية. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot