في دورته الثانية ضمن الإمارات تبتكر 2023

عروض الابتكار يدعم الشركات الناشئة لتحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع قابلة للتنفيذ في القطاعات الحيوية

 عروض الابتكار يدعم الشركات الناشئة لتحويل  الأفكار المبتكرة إلى مشاريع قابلة للتنفيذ في القطاعات الحيوية


أطلق “مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي” بالشراكة مع “صندوق محمد بن راشد للابتكار”، النسخة الثانية من برنامج عروض الابتكار pitch@GOV، بالتزامن مع انطلاق فعاليات شهر الإمارات للابتكار “الإمارات تبتكر 2023”، الذي يمتد طيلة شهر فبراير الحالي.  ويأتي إطلاق عروض الابتكار pitch@GOV ضمن المبادرات والفعاليات الوطنية التي ينظمها المركز خلال فعاليات “الإمارات تبتكر 2023”، الحدث الوطني الأكبر الذي يهدف إلى تعزيز مفهوم العمل المشترك بين جميع الفئات الحكومية، والخاصة، ورواد الأعمال والأفراد أصحاب الأفكار المبدعة والمبتكرة، للمساهمة في نشر وتعميم وتطبيق الابتكار. 

ويشارك في الحدث، الذي يمتد طيلة شهر فبراير، عدد كبير من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، ومؤسسات القطاعين الخاص والأكاديمي، وأفراد المجتمع. وتهدف الدورة الثانية لتعزيز الشراكة الحكومية المجتمعية في تصميم حلول مبتكرة للتحديات، وإشراك رواد الأعمال من أصحاب الأفكار الخلاقة والمبتكرة في تطوير الأعمال الحكومية، ودعم الشركات الناشئة وتسريع تحويل الأفكار المبتكرة التي تطورها إلى مشاريع وحلول معتمدة لتحديات مستقبلية في القطاعات الحيوية الأكثر ارتباطاً بالمجتمع.
وينظم “مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي” الدورة الثانية لبرنامج عروض الابتكار بالتعاون مع “مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية”، و”هيئة الطرق والمواصلات” في دبي، اللتين حددتا عدداً من التحديات المطلوب تطوير الحلول المبتكرة لها وتشمل الابتكارات في الخدمات الصحية، والابتكارات في خدمات النقل.

هدى الهاشمي: دعم الشركات الناشئة المبتكرة وتمكينها
من تسريع تنفيذ مشاريعها
وأكدت سعادة هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، أن دعم الشركات الناشئة المبتكرة، وتمكينها من تسريع تنفيذ مشاريعها وأفكارها، يمثل محوراً رئيسياً لبرنامج عروض الابتكار “”pitch@GOV، في دورته الثانية ضمن فعاليات “الإمارات تبتكر 2023”، في إضافة نوعية لمبادرات “مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي” الهادفة لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع وتشجيعهم على تصميم وتنفيذ حلول مبتكرة لأهم التحديات المستقبلية.
وقالت هدى الهاشمي إن الدورة الثانية لعروض الابتكار تتميز بتنظيمها المشترك مع “مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية”، و”هيئة الطرق والمواصلات” في دبي، اللتين تطرحان على المبتكرين ورواد الأعمال في دولة الإمارات عددا من التحديات التي تتطلب حلولاً مبتكرة وإبداعية، سيتم اختيار أفضلها ودعمه مادياً، وإدراجه ضمن مسرعات صندوق محمد بن راشد للابتكار.

يونس الخوري: دعم منظومة الابتكار الشاملة في الدولة
من جهته، قال سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية: “نحن سعداء بإطلاق مبادرة ’Pitch@Gov‘، بالشراكة مع “مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي” و”صندوق محمد بن راشد للابتكار”، لتكون جزءاً أساسياً من فعالية شهر الابتكار السنوية في دولة الإمارات. ونهدف من خلال هذه المبادرة لدعم منظومة الابتكار الشاملة في الدولة، وتنسيق وتوحيد الجهود الحكومية للابتكار وذلك لتحقيق نتائج أفضل على المستويين الاقتصادي والاجتماعي”. وأضاف يونس الخوري تدعم المبادرة رؤيتنا الطموحة وجهودنا المتواصلة نحو مستقبل يكون فيه الابتكار جهداً مشتركاً تقوده روح الإبداع وفي متناول الجميع. ونحرص في “صندوق محمد بن راشد للابتكار” على دعم الطلبات الفائزة والإشراف عليها لمساعدة المبتكرين وتسريع رحلتهم نحو النجاح، لنساهم معاً في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار”.

يوسف السركال: تحفيز المبتكرين وتعميم وترسيخ
 ثقافة الابتكار في
مختلف مجالات العمل
وقال سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إن المؤسسة تتبنى دعم المبتكرين، وتعزز البيئة الداعمة للابتكار بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات من خلال استراتيجيتها للابتكار، واكد  إن إطلاق مبادرة “عروض الابتكار Pitch @MBRCGI”، يعكس توجهات حكومة دولة الإمارات في تحفيز المبتكرين وترسيخ ثقافة الابتكار في مختلف مجالات العمل.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/