عودة المخرج فيليب رشيد إلى مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي في العرض العالمي الأول لفيلم «الدائرة الرئيسية 7.83»

عودة المخرج فيليب رشيد إلى مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي في العرض العالمي الأول لفيلم «الدائرة الرئيسية 7.83»

• يسلط المخرج الضوء على ثقافة الشارع في الإمارات من خلال الموسيقى والرقص واللغة والصور المرئية
• فيلم الدائرة الرئيسية: 7.83 هو أول مشروع فيلم طويل يقدمه فيليب رشيد بتكليف من مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي


 يستضيف مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي العرض العالمي الأول لفيلم الدائرة الرئيسية: 7.83، من تأليف وإخراج المخرج والراقص والفنان الحائز على جوائز، فيليب رشيد “المعروف أيضًا باسم سولتروتر”، والذي يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمثل الفيلم تجربة سينمائية حية تحتفي بالفنون وقيم تمكين الذات والصمود والعائلة والتعاون بوحي من ثقافة الهيب هوب، وسيتم عرضه يومي 23 و24 يونيو في تمام الساعة التاسعة مساءً في مسرح الصندوق الأسود.

يأتي الفيلم بتكليف من مركز الفنون، وهو عرض متعدد الوسائط يستكشف منظور الرقص عبر ثقافات وتقاليد الشرق الأوسط. ويستند فيلم الدائرة الرئيسية: 7.83 على فيلم فيليب الوثائقي “ليس أصلك مهماً، بل المهم أين أنت”، في محاولة من قبل الفنان لإزالة الغموض عن ثقافة الشارع والتعرف على أشكاله الفنية التي رسمت ملامح حياة المجتمع. ويسلط الفيلم الضوء على مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز يستقطب المواهب الباحثة عن منصة مليئة بالفرص ومجالات التعبير عن الذات.

وفي هذا الصدد قال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون: “سعدنا جداً عندما عرض علينا فيليب رشيد المفهوم الأولي لـفيلم الدائرة الرئيسية: 7.83 والذي كان مصدر إلهامه ورشة العمل التي قادها المخرج سام غرين بعد العرض الأول المباشر لفيلمه الوثائقي “ألف فكرة” بالتعاون مع فرقة كرونوس الرباعية. حيث قام فيليب باتباع نهج سام غرين المميز للفيلم الوثائقي من خلال العروض الحية، وابتكر مفهومًا يروي قصة فريدة من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة جديدة.

وقد كان من دواعي سرورنا التعرف على مجتمع رقص الشوارع في الإمارات العربية المتحدة، ونفخر برؤية فيليب يستخدم هذه المنصة كفرصة للتطور الفني وتقديم أول مشروع فيلم طويل له».

وأضاف: “تكشف أفلام فيليب رشيد القصيرة ومقاطع الفيديو الموسيقية عن إحساس قوي بالتركيب واللون واختيار الموقع، وتتمتع قصصه وموضوعاته بأسلوب حساس وعميق. وقد تم العمل على تطوير هذا المشروع على مدار العامين الماضيين بالرغم من العقبات التي تسبب بها الوباء، الأمر الذي يعكس متانة الشراكة بين فناني الأعمال اليدوية، ومؤسسة مثل مركز الفنون. ونأمل من خلال هذا العمل أن يتوصل الجمهور إلى فهم جديد ووعي حول المجتمع الفني الخصب في الإمارات العربية المتحدة، بطريقة جديدة ومثيرة».
ومن جهته، قال فيليب رشيد: “الدائرة الرئيسية 7.83 مستوحاة من ترددات رنين شومان المثبتة علمياً، والتي تمثل اهتزازات الأرض والجو المحيط.

ويرتبط البشر بهذه الترددات الطبيعية والتي تعزز في داخلنا التوازن والسلام والتناغم. وهذه هي الرسالة التي نرغب في إيصالها من خلال هذا المشروع.
 فنحن نتواصل مع العالم حولنا من خلال الموسيقى والرقص واللغة والصور المرئية. وبصفتي فنانًا مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة، أنا في غاية الحماس لأن أكون جزءًا من رحلة تحول الدولة إلى مركز ثقافي عالمي وملاذاً للمواهب الإقليمية التي تتطلع إلى العثور على موطن لفنهم وأنفسهم.

الفعالية: الدائرة الرئيسية: 7.83 للمخرج فيليب رشيد
التاريخ: 23 و24 يونيو الساعة 9 مساءً
المكان: الصندوق الأسود، مركز الفنون
تفاصيل الحجز: يتعين على الحضور تقديم الحالة “خضراء” على تطبيق الحصن
يرجى الضغط على هذا الرابط للاطلاع على تفاصيل الحجز

السيرة الذاتية فيليب رشيد
ولد المخرج العراقي الكردي فيليب جمال رشيد في صوفيا عاصمة بلغاريا. ونشأ في أمستردام، وهو مقيم حالياً في دبي. تعلم رشيد أساسيات التأليف والإخراج والإنتاج بنفسه، كما عمل كمستشار في هذا المجال. بدأ حب رشيد للسينما عندما عملت جدته في دار سينما، إذ كانت تأخذه معها لمشاهدة الأفلام أثناء رعايته. تأثرت شخصية رشيد الفنية بثقافة الهيب هوب، ونجح في نقل مهاراته المستلهمة منها في أعماله الفنية.تتمحور أعماله المستقلة دائماً حول مواضيع إنسانية. وكانت انطلاقة رشيد العالمية كمخرج عام 2011 في فيلم قصير صوره باستخدام كاميرا صغيرة من نوع فليب في كردستان. وتم عرض الفيلم في مهرجان دهوك السينمائي الدولي، حيث تم ترشيحه للفوز بجائزة مهرجان الشباب الكردي للسينما في سان دييجو. وكانت انطلاقة رشيد العالمية كمخرج عام 2011 في فيلم قصير صوره باستخدام كاميرا صغيرة قابلة للطي في كردستان. وحصد في عام 2014 جائزة مسابقة سامسونج للأفلام القصيرة في مهرجان دبي السينمائي الدولي. وفاز فيليب في عام 2015 بجائزة سيلفر أكت ريسبونسبل في مهرجان كان عن حملة التوعية بحقوق المرأة للأمم المتحدة. كما تم ترشيحه عن أفلامه القصيرة لعدة جوائز دولية، حصد منها الكثير. وسيكون فيلمه الدائرة الرئيسية: 7.83 أول مشروع فيلم طويل يقوم بتقديمه.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/