سكان مارالاغو لا يريدونه:

عودة دونالد ترامب إلى فلوريدا تثير أسئلة...!

عودة دونالد ترامب إلى فلوريدا تثير أسئلة...!

-- في فلوريدا 67 مجموعة راديكالية وعنصرية ونازية جديدة
-- يتطلع دونالد وميلانيا لشراء منزل آخر في ولاية صن شاين
-- من غير المرجح ألا يتم الحديث عن دونالد ترامب بعد الآن
-- تشعر مقاطعة بالم بيتش بالقلق من إعادة تجميع عائلة ترامب في فلوريدا
-- سيجد الرئيس السابق في ويست بالم بيتش الصداقات والدعم الضروري لعودة محتملة إلـــى السـياســـــة
-- تنتشــر الشـائعـات حول ترشيح ابنه دون جونيور وخاصة ابنته إيفانكا لمنصب السيناتور أو الحاكــم


في أي ولاية يوجد دونالد ترامب؟ ما هو مستقبله؟ قبل السفر إلى مقر إقامته الجديد، ترك دونالد ترامب بعض الشك باستخدامه عبارة شوارزنيجر في شريط ترميناتور: “سأعود بطريقة أو بأخرى”. وحسب أستاذ العلوم السياسية أوبري جيويت من جامعة سنترال فلوريدا، فإن هذا يلخص إلى حد كبير أفكار الملياردير في الوقت الحالي. “بداهة، أمامه خياران على الطاولة: إما أن يعود إلى عمله -الذي يشمل أنشطته في عالم التلفزيون، كما كان من قبل -أو أن يستعد للعودة إلى السياسة.»

خلاف مع السكان
   قد يرغب دونالد ترامب في التأثير على انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 من خلال دعم أولئك الذين ساعدوه ومعاقبة الآخرين. وقد يرغب أيضًا في التأثير على المسار السياسي في فلوريدا. “تنتشر الشائعات حول ترشيح ابنه دون جونيور، وخاصة ابنته إيفانكا، لمنصب السيناتور أو الحاكم، يتابع أوبري جيويت، وفي كل الأحوال، من غير المرجح ألا يتم الحديث عن ترامب بعد الآن.»
  يقع غرب بالم بيتش على بعد ساعة بالسيارة شمال ميامي. مدينة ديمقراطية وليبرالية، تعرض ازدهارًا أقل بريقا من مدينة فريق كرة السلة ميامي هيت. إنها تتعايش بطريقة ما مع شبح دونالد ترامب. ان الخلاف بين البلدية، ولا سيما سكان مارالاغو، وترامب ليس أمرًا جديدًا.

 “إنهم ببساطة لا يريدونه”، يقول واين روستان، أحد محققي صن سينتينل.
 فجمعية المالكين المشتركين في هذا الجيب تلاحق الرئيس السابق وتقاومه.
   اتصل محـــام ومجموعة من السكان المجهولين بمجلس المدينة الشهر الماضي لمنع ترامب من العيش في “بيته الأبيض الجنوبي”، الذي تحول إلى نادٍ خاص عام 1993. “لا يمكن لدونالد ترامب وعائلتـــــه وضيوفـه الإقامة هناك إلا ســـبعة أيـــــــام، ثلاث مرات في السنة وعلى فترات منفصلة، يتابع تونــــي دوريس، كاتب عمود في الشؤون المحلية في بالم بيتش بوست. وكما رفع دعوى في المحاكم، ضد أقرب مطار دولي بسبب الإزعاج الناجم عن الطائرات التي تمر فوق منزله، يمكن المراهنة على أنه سيضع محاميه أيضًا في هذا النزاع مع مارالاغو «.

لمّ شمل أسرة ترامب
   في الأثناء، تشعر مقاطعة بالم بيتش بالقلق من إعادة تجميع عائلة ترامب في فلوريدا المشمسة. ويشاع أن دونالد وميلانيا يتطلعان لشراء منزل آخر في ولاية صن شاين، الأمر الذي يمكن أن يحل قضية هذا الوجود المتنازع عليه في مارالاغو. وكان ابنه دون جونيور وصديقته، كيمبرلي جيلفويل، قد وضعا أنظارهما على عقار في جزيرة جوبيتر، وهي جنة للأثرياء على بعد حوالي أربعين كيلومترًا من مارالاغو. وتفضل تيفاني، ابنة الرئيس السابق الأخرى، ساوث بيتش على ميامي. أما إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، فقد اشتريا بالفعل أرضًا في جزيرة إنديان كريك في خليج بيسكين، التي وصفتها مجلة بيزنس إنسايدر بأنها “مخبأ المليارديرات».

   ماذا يعني لم شمل عائلة ترامب في فلوريدا؟ تعد الأنشطة التجارية لملاعب الغولف في منطقة المتقاعدين الشهيرة هذه أحد التفسيرات المحتملة، خاصة أن الضرائب المحلية أقل بكثير مما هي عليه في الولايات الأخرى. لكن السياسة ليست بعيدة أبداً.

   يقول ويلي جوارديولا، أحد اتباع ترامب، الذي اعترف بأنه  ركع على ركبتيه طوال الليل “أمامنا أربع سنوات، أربع سنوات لنعيد له ما سرقه منه ذلك الشيوعي جو بايدن: انتخابه... ترامب سيعود، صدقوني”. وهذا يعني انه يمكن للرئيس السابق الاعتماد على قاعدة مخلصة في هذه المدينة التي يسميها البعض “عاصمة لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”، شعار ترامب.     والسبب... خلال السنوات الأربع من رئاسة ترامب، جاء معجبون متحمسون للإقامة في ويست بالم بيتش. فسيفساء تمتد من مجموعة نيوزماكس الإعلامية اليمينية جدا، والتي أصبحت عام 2020 المنافس الرئيسي لـ فوكس نيوز، إلى رجل الراديو المحافظ للغاية راش ليمبو أو حتى الشقراء آن كولتر، وهي مشاكسة جمهورية هوجاء. وفي يوم عودة دونالد ترامب، كان بالإمكان أيضًا رؤية المستشار واللوبييست روجر ستون، المتورط والمدان في قضية التدخل الروسي خلال الحملة الرئاسية لعام 2016، ومتّعه دونالد ترامب مؤخرا بالعفو. وكان واقفا بوقاحة على جانب الطريق يوم الأربعاء أثناء انتظار مرور القافلة الرئاسية.

معقل لجماعات راديكالية
   لكن المجموعات الأخرى، التي لا يوصى بها كثيرًا، تندمج أيضًا في هذه المدينة المشمسة. “الأولاد الفخورون”، ميليشيا يمينية متطرفة في المقدمة خلال الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير، ويمكن التعرف عليها من خلال قمصان البولو السوداء ذات الخطوط الصفراء، في مخبئهم بار ومطعم المأكولات البحرية فلانيغان، على الجانب الاخر من الجسر المؤدي إلى مار الاغو. هناك أيضًا موقع مشروع السيادية الأمريكية، الذي تم تعليقه من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب التحريض على الكراهية، كما ذكرت صحيفة صن سنتينال.

   عام 2019، حسب مركز قانون الفقر الجنوبي، الذي يدرس الظواهر المتطرفة في الولايات المتحدة، كان في فلوريدا 67 مجموعة راديكالية وعنصرية ونازية جديدة ومناهضة للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية ومناهضي الهجرة. فهل سيعزز وجود دونالد ترامب هذا اليمين المتطرف المحلي؟ وهل ستصمد ويست بالم بيتش امام شخصية تلفزيون الواقع هذه التي لا يشك البعض في رغبته في تأسيس حزبه الخاص وزيادة تقسيم اليمين الأمريكي؟ “أصبح كل شيء معقدًا بالنسبة له بعد 6 يناير، يفكك أستاذ العلوم السياسية أوبري جيويت، تظل غالبية قاعدته مع احترام الشرعية. وحتى لو لم يكن بايدن في قلوبهم رئيسهم، فإن قليلين منهم أرادوا غزو مبنى الكابيتول وتخريبه.»

  على منصات موازية، ترك “الأولاد الفخورون” الرئيس السابق، فقد وجدوه رخوا جدًا. كيو انون، موقع نظرية المؤامرة المجنون أيضًا. المصوّر غاري روثستين، الذي عمل في فترة أخرى مع والد دونالد ترامب في كوينز، غير متأكد مما يمكن توقعه: “لقد جعل حياتنا جحيما خلال السنوات الأربع الماضية، كل شيء ممكن معه”. الطاعون البني على خلفية سماء زرقاء... بطاقة بريدية مزعجة مع أو دون دونالد ترامب.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot