غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع مدينة بيلغورود الروسية

غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع مدينة بيلغورود الروسية

استقبل سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وفد إقتصادي روسي من مدينة بيلغورود برئاسة سعادة زوبوف فلاديمير كونستانتينوفيتش، رئيس إدارة تطوير السوق الاستهلاكية في الدائرة الاقتصادية بمدينة بيلغورود، حيث استهدف اللقاء تعزيز التعاون المشترك وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات.
شهد اللقاء الذي عقد في مقر غرفة عجمان الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وسعادة عبدالله سعيد النعيمي ـ عضوا مجلس إدارة غرفة عجمان، وسعادة سالم السويدي المدير العام ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الترويج والاستثمار في غرفة عجمان، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات والمصانع في مدينة بيلغورود الروسية.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة عبدالله المويجعي بالوفد الروسي، واكد على عمق العلاقات بين البلدين، وقدم للوفد نبذة حول اهم الفرص الاستثمارية والمقومات المتنوعة التي يتميز بها إقتصاد إمارة عجمان ودولة الإمارات، مشيراً إلى تميز الإقتصاد الاماراتي بديناميكية مستمرة مما يعزز من الفرص المتاحة وتنوعها في كافة المجالات بمتابعة وحرص من قيادتها الرشيدة وجهود أبنائها من المواطنين والمقيمين من أكثر من 200 جنسية.

واوضح ان دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على تعزيز تعاونها مع جمهورية روسيا الاتحادية، الأمر الذي يؤكده حجم التبادل التجاري بين البلدين، فبحسب وزارة الاقتصاد فإن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وروسيا خلال السنوات الخمس الماضية وصل إلى 51.7 مليار درهم، وارتفع التبادل غير النفطي بين البلدين خلال العام 2018 بنمو سنوي وصل إلى 36% مقارنة بالعام 2017.

كما تشير إحصائيات التجارة بين روسيا وإمارة عجمان إلى إمكانية نموها في ظل عدد الشركات الروسية العاملة  في امارة عجمان والتي تصل إلى 480 شركة.وأضاف سعادة عبدالله المويجعي ان غرفة عجمان ترحب بكافة المستثمرين موضحاً ان الغرفة لن تتدخر جهدا في توفير البيئة الجاذبة التي تدعم نمو الاعمال التجارية والصناعية والخدمية والمهنية وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في عجمان.

من جانبه إستعرض سعادة زوبوف فلاديمير، جملة من المزايا الاستثمارية والمقومات الاقتصادية التي تمتلكها مدينة بيلغورود الروسية، حيث يقطن المدينة حوالي 1.5 مليون نسمة وتنتج 30% من اللحوم في روسيا و38% من الحديد ومشتقاته، كما تعد مدينة بيلغورود من المدن الرائدة في انتاج الاعلاف الحيوانية ومن الخمس مدن الرئيسة في روسيا على مستوى التطور العمراني، كما تعد من المدن الرائدة في العمل بالتجارة واستقطاب روؤس الاموال.
واوضح ان حكومة المدينة تطورت بشكل كبير ووضعت ضمن خططها المستقبلية التعاون الدولي واعتماد أساليب التجارة الحديثة الامر الذي يعزز التعاون الاقتصادي مع الإمارات بشكل عام وعجمان على وجه الخصوص.

كما قدم الوفد الروسي نبذة حول الامكانيات الزراعية المتطورة كونها من اخصب الاراضي الزراعية، والصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعي في مدينة بيلغورود.
وقدم الوفد الروسي والذي ضم العديد التجار ورجال الاعمال نبذة عن شركاتهم ومصانعهم والتي تتميز بصناعة وتعبئة المياه والمشروبات وإنتاج الألواح الزجاجية ذات المواصفات العالية للمباني، والزراعة وانتاج الفواكه والخضروات.

كما رحب الحضور بفتح مجال للتعاون في المجال الزراعي وبحث إمكانية عمل دراسات متخصصة للاستفادة من الخبرات الزراعية الروسية.  هذا وإستعرض سعادة عبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، عددا من المقومات الاقتصادية والعقارية والسياحية في عجمان، إلى جانب الجهود المبذولة من جانب الجهات والمؤسسات الحكومية الاقتصادية في توفير بيئة محفزة لتطور ونمو الشركات والمصانع، وقام الوفد بجولة ميدانية في منطقة الزوراء في عجمان للتعرف على اهم الفرص المتاحة بالمنطقة.

وقدم الشيخ سلطان بن صقر النعيمي، نبذة عن تطور القطاع التعليمي في إمارة عجمان والفرص المتاحة في هذا القطاع، كما أوضح للحضور مدى تنوع الفرص التي يوفرها قطاع التجزئة في عجمان وخاصة فيما يخص التعاون المشترك في مجال المنتجات الزراعية من الفواكه والخضروات.
وشهد ختام اللقاء تبادل الدورع والهدايا التذكارية، وأكد الحضور على ضرورة تبادل الوفود التجارية للتعرف أهم الفرص الاستثمارية، وأهمية تنظيم اللقاءات المباشرة التي تضمن لقاء رجال الاعمال من عجمان و بيلغورود.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/