كاليفورنيا تعاني من تزايد وتيرة هجرة مواطنيها

كاليفورنيا تعاني من تزايد وتيرة هجرة مواطنيها

يبدو أنه بالأمس فقط كان يبلغ تعداد سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية نحو 40 مليون نسمة، بعد ذلك ترك المزيد من الأشخاص الولاية، والآن عدد سكان الولاية لم يعد حتى قريباً من 39 مليون نسمة.
وذكرت صحيفة “لوس أنجليس تايمز”، أن مكتب الإحصاء الأمريكي ذكر في مارس (أذار) الماضي، أن تعداد سكان كاليفورنيا حتى أواخر يوليو (تموز) الماضي تراجع إلى نحو 38 مليوناً و965 ألفاً.
وهذا يمثل انخفاضاً بواقع 75 ألفاً و400 شخص خلال عام، كما أنه أقل بواقع 573 ألف شخص مقارنة بذروة عدد سكان الولاية الذي بلغ 39.5 مليون نسمة خلال عام 2020.
وكان من المتوقع في بداية القرن، عندما كان يبلغ تعداد سكان كاليفورنيا 34 مليون نسمة، أن يصل عدد السكان إلى 45 مليون نسمة بحلول 2020 ونحو 60 مليون بحلول 2040. ويتدفق المواطنون للخروج من الولاية الذهبية.
وتسارعت وتيرة الخروج في عهد حاكم الولاية غافن نيوسوم، وهذه المشكلة ربما لن يتم ذكرها في خطاب حالة الولاية الذي سوف يدلى به نيوسوم- في حال أدلى بهذا الخطاب هذا العام.
ومر بالفعل 3 أشهر على  التوقيت التقليدي الذي يدلى فيه الحكام خطابهم السنوي الذي ينتظره الكثيرون.
ويكره نيوسوم الادلاء بخطابات معدة مسبقاً. ولكنه يحب الترويج لكاليفورنيا. 
ولا يتوافق فرار المواطنين من الولاية مع روايته الاعتيادية التي تفيد بأن جميع الأمور على ما يرام.
 وعلى كل حال، فإن حقيقة أن نيوسوم يشغل منصب الحاكم في الوقت الذي يفر فيه المواطنون من الولاية يعد أمراً من  قبيل الصدفة بصورة كبيرة. ومن المؤكــــد أن قرارات السياسة العامـــــــة للولاية ساعدت في تحفيز بعض المواطنين على المغادرة. 
ولكن من المحتمل أنهم كانوا سيغادرون بغض النظر عن من يشغل منصب الحاكم.
فقد أصبحت كاليفورنيا كبيرة جداً بالنسبة لقدراتها الاستيعابية. 
وقال هانز جونسون، العالم الديموغرافي في معهد السياسة العامة غير الحزبي في كاليفورنيا: “شهدت الولاية نمواً  كبيراً وفي النهاية لم يعد هناك مكان”.

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot