بمشاركة ثلاثة فنانين إماراتيين على المسرح

كامازي واشنطن يبهر جمهور مهرجان أبوظبي 2024 في حفله بقصر الإمارات

كامازي واشنطن يبهر جمهور مهرجان أبوظبي 2024 في حفله بقصر الإمارات


بدعم من مبادلة، الشريك الرئيسي للمهرجان، قدّم أسطورة الجاز عازف الساكسفون النجم كامازي واشنطن أداءً مذهلاً في عرضه ضمن مهرجان أبوظبي في قصر الإمارات لأول مرة في العالم العربي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2024، والذي يستمر في اجتذاب كبار الفنانين العالميين إلى العالم العربي لتقديمهم إلى جمهور المهرجان الواسع.

يعيد كامازي الرائد في موسيقى الجاز بكسر الحواجز الموسيقية تعريف موسيقى الجاز، حيث يقدم موسيقاه الارتجالية المغايرة النابضة بالحياة والمبتكرة إلى ما لا نهاية. ولا تشبه موسيقاه أي شيء سمعناه من قبل معتمداً على إيقاعات الهيب هوب، والآر أند بي والإيقاعات الكلاسيكية، إذ يقدم تجربة صوتية فريدة ومميزة، حيث تمتع الجمهور في قصر الإمارات برحلة موسيقية غلب عليها الطابع الارتجالي، والعزف المنفرد لأفراد الفرقة، وقدّم فيها واشنطن مقطوعات لافتة ومعزوفات متفردة لا مثيل لها.

اعتبرت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، أنّ لموسيقى الجاز نصيباً وافراً ضمن أعمال التكليف الحصري والإنتاج المشترك من مهرجان أبوظبي كل عام، لما لها من تأثير ملهم للأجيال، وحضور جماهيري واسع عبر العالم، وقالت: “يقدّم مهرجان أبوظبي نجماً من أساطير الجاز، هو كامازي واشنطن الذي يعيد تعريف هذه الموسيقى النابضة بالحياة، مازجاً إيقاعات الهيب هوب والكلاسيكيات في عرض عربي أول يجسّد سعينا في مهرجان أبوظبي لإثراء الرؤية الثقافية لعاصمتنا، والاحتفاء بقيم السلام والتعايش والانتصار للحياة وإرادة الأمل من خلال الفنون والموسيقى».

ورافق واشنطن في هذه الجولة الفرقة المكونة من ريكي واشنطن (ناي)، وریان بورتر (ترومبون)، وبراندون کولان (اورغ)، ودونتاي ام وينسلو (بوق)، وتوني أوستن (طبول)، ومايك ميتشل (طبول)، ومايلز موسلي (باص)، كوين شيك (غناء)، وکامیرون جریفز (کیبورد)، إضافة إلى كامازي واشنطن.

وتأكيداً على عادة مهرجان أبوظبي في تقديم الفنانين والمواهب الإماراتية على خشبة مسرحه إلى جانب النجوم العالميين، شارك كل من الفنانين حمدان العبري، وأرقم العبري، والمغنية الإماراتية فافا في العزف والغناء إلى جانب الفرقة في مزيج موسيقي عالمي بتأثير وحضور إماراتي متميز.

لقد وفرت الخلفية الخلابة لقصر الإمارات، إلى جانب بيئته الغنية بالصوت، المكان المثالي لإيقاعات كامازي واشنطن الرائدة، واجتذب حفله عشاق الموسيقى المتنوعين، عاكسا الحضور العالمي والجاذبية الاستثنائية لموسيقاه. 
كان حفل كامازي آسراً لحشود ضخمة من الجمهور متعدد الثقافات والأعمار في جولاته ضمن أبرز المهرجانات في العالم من جلاستونبري وكوتشيلا إلى فوجي روك وبريمافيرا، ويتشرف مهرجان أبوظبي 2024 باستضافة هذا النجم الموسيقي المتفرد، وسيظل هذا العرض في قصر الإمارات واحداً من اللحظات الفارقة في تاريخ هذه الدورة.

يعد الأداء المميز الذي قدمه كامازي واشنطن بمثابة شهادة على التزام المهرجان بتجاوز الحدود الفنية إلى ما هو أبعد وأكثر إبداعاً، عبر تقديم تجارب متنوعة وثرية لجمهوره، ترجمةً لالتزام مهرجان أبوظبي بتمكين الثقافة والفنون والاحتفاء بالإبداع.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot