لتخفيض الوزن وضبط السكر والضغط.. عليكم بتناول هذا الغذاء

لتخفيض الوزن وضبط السكر والضغط.. عليكم بتناول هذا الغذاء

كشفت دراسة عملية حديثة عن العديد من الفوائد الصحية لتناول الحبوب الكاملة، وتأثيرها على الوزن الزائد وضغط الدم ومستوى السكر في الدم.
ووفق الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "تافتس" الأميركية، فإن تناول الحبوب الكاملة والأغذية المصنوعة منها قد يحمي من الإصابة بأمراض القلب.
كذلك توصلت الدراسة إلى أن أكل وجبات تحتوي على الحبوب الكاملة، يحسّن من مستوى ضغط الدم والسكر، ويقلّص دهون البطن.


وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في "مجلة التغذية" الأميركية، فإن الباحثين فحصوا تأثير تناول الحبوب الكاملة والمكررة بمرور الوقت على 5 عوامل خطيرة لأمراض القلب، وهي: حجم الخصر وضغط الدم والسكر في الدم، والدهون الثلاثية والكوليسترول المفيد.
وامتدت الدراسة على مدار 18 عاما، وشملت 3100 شخص، كانوا في الخمسينيات من أعمارهم، عندما بدأت مرحلة تجميع البيانات. وتعليقا على النتائج التي توصل إليها العلماء، قال نيكولا ماكيون، المؤلف الرئيسي للدارسة والأخصائي في فريق علم أوبئة الأغذية في وزارة الزراعة الأميركية: "تشير النتائج التي توصلنا إليها، إلى أن تناول الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة كجزء من نظام غذائي صحي، يوفر فوائد صحية تتجاوز مجرد مساعدتنا على فقدان الوزن أو الحفاظ عليه مع تقدمنا في العمر".
وأضاف: "تشير البيانات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الحبوب الكاملة يكونون أكثر قدرة على الحفاظ على وزنهم ونسبة السكر في الدم وضغط الدم بمرور الوقت. وقد تساعد إدارة عوامل الخطر هذه مع تقدمنا في العمر، في الحماية من أمراض القلب".
وأرجع الباحثون الفوائد العظيمة للحبوب الكاملة إلى غناها بالألياف، التي تجعل من يتناولها يشعر بالشبع، إلى جانب مساهمة الماغنيسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة في خفض ضغط الدم. ووفقا للإرشادات الغذائية، فإن الكمية الموصى بها من الحبوب الكاملة هي 3 حصص يوميا، أي شريحة واحدة من خبز الحبوب الكاملة، ونصف كوب من رقائق الشوفان الملفوفة، أو نصف كوب من الأرز البني، في الوجبة الواحدة.

طرق طبيعية لتخفيض نسبة السكر في الدم
تتسبب بعض المشكلات الصحية أو العادات الخاطئة في ارتفاع سكر الدم، وهناك عدة طرق طبيعية لتخفيض نسبة السكر في الدم لتعود إلى معدلاتها الطبيعية.
في بعض الأحيان ترتفع نسبة السكر في الدم لعدة أسباب، لتبدأ بالبحث عن طرق طبيعية لتخفيض نسبة السكر في الدم، تعرف عليها في هذا المقال.
تساعد بعض الطرق الطبيعية في تخفيض سكر الدم المرتفع، وتشمل:

1. التخلص من الإجهاد والتوتر
يؤدي الإجهاد الشديد إلى عدة مشكلات صحية ومنها ارتفاع نسبة السكر في الدم.
وبالتالي ينصح بالابتعاد عن مصادر التوتر والإجهاد للحفاظ على مستويات السكر بالجسم.
وتعد رياضات التأمل والاسترخاء واليوغا والتنفس العميق والتخلي عن التفكير من أسهل الطرق للتخلص من التوتر، فكل هذه الأمور سوف تساعد في الهدوء النفسي والتخلص من الإجهاد.

2. تناول الأطعمة الغنية بالألياف
إن تناول بعض الأطعمة الغنية بالألياف هي مثال جيد على طرق طبيعية لتخفيض سكر الدم وتحقيق التوازن به.
حيث أن الأطعمة الغنية بالألياف بطيئة الهضم، مما يعني عدم سريان السكر سريعًا في مجرى الدم، وبالتالي تساعد الألياف في هضم كل شيء ببطء، ويصبح هناك مزيد من الوقت لامتصاص السكر بشكل صحيح.
وينصح بتناول الحبوب والبطاطا والأفوكادو، حيث أنها تحتوي على الألياف بنسبة جيدة.

3. الحفاظ على رطوبة الجسم
يعد شرب الماء من الأمثلة على طرق طبيعية لتخفيض سكر الدم.
فعندما ترتفع نسبة السكر في الدم، يحاول الجسم أن يتخلص منه في أسرع وقت ممكن عن طريق زيادة التبول. وفي حالة عدم شرب الماء، سوف يصبح من الصعب إخراج السكر الزائد من الجسم.
لذا ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يوميًا للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

4. الحفاظ على توازن المعادن بالجسم
يمكن أن يتسبب ارتفاع السكر في الدم في تقليل مستويات المعادن الهامة بالجسم، مثل: المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفات.
ولذلك يجب الحرص على تناول المواد الغذائية التي توفر المعادن الهامة بالجسم، مثل: الموز والبطاطا الحلوة والمكسرات والبذور.

5. الحد من تناول الكربوهيدرات
من الأفضل التقليل من تناول الكربوهيدرات للحفاظ على نسبة السكر الجيدة في الدم بشكل عام.
وعند تناول الكربوهيدرات، يجب اختيار مصادر غنية بالمغذيات من الكربوهيدرات والابتعاد عن النشويات الضارة قدر المستطاع.
ولكن هذا لا يعني الاستغناء عنها، فهي ضرورية للحفاظ على الصحة وللحصول على نظام غذائي متكامل.

6. تناول أطعمة غنية بالبروبيوتيك
مثال آخر على طرق طبيعية لتخفيض نسبة السكر في الدم هو تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، لأنها تعيد إدخال البكتيريا النافعة إلى الأمعاء، كما أنها تساعد في التخلص من التهابات الجسم وتعزز التمثيل الغذائي.
أيضًا تساهم هذه البكتيريا في خفض نسبة السكر بالدم.
ينصح بتناول كوب من الزبادي يوميًا، فهو من الأطعمة الهامة لصحة الجهاز الهضمي ويضمن تنظيم مستويات السكر في الدم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot