لعشاق المانغو..8 فوائد تجعلك ترحب بـ الملكة على مائدتك

لعشاق المانغو..8 فوائد تجعلك ترحب بـ الملكة على مائدتك

هي بالفعل تستحق لقب ملكة الفواكه، نظراً لطعمها اللذيذ وفوائدها الغذائية الكبيرة، إلا أن الكثيرين يخافون من الإفراط في تناول المانغو، خصوصاً السيدات الرشيقات، حيث إنهن يخفن من زيادة وزنهن.
وبحسب تقريرين نشرهما موقع بولد سكاي وكير 2 المعنيان بالصحة، والذي اعتمدا على رأي عدد من خبراء التغذية، فإن ثمرة واحدة من ملكة الفواكه تحتوي على 1 % فقط دهون، و0 % كوليسترول، و0 % من الصوديوم.
كما يؤكد خبراء التغذية أن المانغو لا تسبب زيادة في الوزن، حتى عند تناولها يومياً، فعدد السعرات الحرارية في 3 ثمرات من المانغو لا يتعدى 400 سعر حراري.
وبحسب التقرير، فهناك 8 فوائد للمانغو تجعلك لا تشعر بالقلق عند تناولها، بل وسترحب بها ضيفة على مائدتك:


1 - تناول المانغو ولا تشربها
ينصح خبراء التغذية بأكل المانجو أفضل من شربها كعصير، حتى تتجنب استهلاك نسب أكبر من السكر وكذلك عدد سعرات حرارية أكبر.

2 - تساعد على الهضم
المانغو غنية بالألياف، مما يجعلها تساعد في عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية سريعاً.

3 - غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات
"ملكة الفاكهة" غنية بالعناصر الغذائية المفيدة كالأملاح المعدنية والفيتامينات، مما يكسب الجسم النشاط والطاقة اللازمة له لممارسة مختلف النشاطات خلال اليوم. فالمانغو غنية بفيتامينات "A" و"C" و"B6"، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

4 - تقلل من الكوليسترول
تحتوي المانغو على "بكتين" وألياف وفيتامين "C" مما يقلل من مستوى الكوليسترول الضار بالجسم.

5 - تقوي المناعة
"ملكة الفواكه" غنية بالمواد التي تقوي مناعة الجسم، وتجعله أكثر قدرة على مقاومة الأمراض والعدوى. فالمانغو تحتوي على فيتامين"c" وفيتامين "A"بالإضافة إلى 25 نوعاً مختلفاً من "الكارتينات" أو الصبغات العضوية التي تحافظ على الجهاز المناعي سليم وقوي.
6 - سعرات حرارية قليلة
ينصح خبراء التغذية بمحاولة إحداث نوع من التوازن في السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص خلال اليوم. فيمكنك إضافة المانغو إلى وجبتك واستبدالها بما يعادلها من السعرات الحرارية حتى لا تكتسب وزناً زائداً.

7 - تقي من السرطان
"ملكة الفواكه" تقاوم السرطان، حيث أظهرت الأبحاث وجود مركبات مضادة للأكسدة تحمي من سرطان القولون والثدي وسرطان الدم وسرطان البروستات.

8 - تحسن من صحة العيون
أثبتت الأبحاث أن المانغو تحسن صحة العيون، حيث إن كوبا واحدا من المانغو المقطعة شرائح تحسن صحة العين بنسبة 25% نظراً لاحتوائها على فيتامين "A"، الذي تحتاجه العين لتعزيز البصر والوقاية من جفاف العين.

الفواكه المجففة
تتباين الآراء حول الفاكهة المجففة: فالبعض يرى أن الفواكه المجففة مغذية جدا وأنها من المقرمشات الخفيفة، بينما يرى آخرون أنها مضرة بالصحة وليست أفضل من الحلوى. فما حقيقة هذه الآراء من الناحية العلمية.
الفواكه المجففة هي الفواكه التي تفقد كمية كبيرة من مخزونها المائي عبر عملية التجفيف، ما يؤدي إلى انكماشها. ويعد الزبيب يليه التمر والخوخ والتين والمشمش من أكثر أنواع الفواكه المجففة شيوعا. وهناك بعض أنواع الفواكه التي يتم تغليفها بالسكر بعد تجفيفها مثل المانغو والأناناس والموز والتفاح. من الممكن الاحتفاظ بالفواكه المجففة لفترة أطول من الفواكه الطازجة، وهي من المقرمشات العملية التي يمكن تناولها في كل مكان. ولكن السؤال هل الفواكه المجففة صحية أم لا؟

بماذا تتميز الفواكه المجففة؟
تعد الفواكه المجففة غنية بالمواد الغذائية والألياف ومضادات الأكسدة، ما يجعلها مغذية جدا، فكمية المواد الغذائية الموجودة فيها تعادل تماما الكمية الموجودة في الفواكه الطازجة. لذلك فإن تناول الفواكه المجففة يساعد على تغطية احتياجات الجسم اليومية من الفيتامينات والمعادن. مع وجود بعض الاستثناءات، فتجفيف الفواكه يخفض نسبة فيتامين "سي" الموجودة في الفواكه.
وعلى الرغم من أن الأبحاث المتعلقة بفائدة الفواكه المجففة لازالت قيد الدراسة، إلا أن موقع "أوتوريتي نوتورينشن" والمعني بشؤون التغذية الصحية، أكد أن هناك بعض الدراسات التي أظهرت أن من يتناولون الفواكه المجففة تميل أوزانهم إلى الانخفاض ويحصلون على كمّ أكبر من المواد المغذية.
تحتوي الفواكه على كمية كبيرة من السكر الطبيعي، وربما يدفع الحجم الصغير للفواكه المجففة مقارنة بالطازجة، إلى تناول المزيد منه، ما يعني تناول كمية أكبر من السكر والسعرات الحرارية.
من المعروف أن السكر الموجود في الفواكه هو الفركتوز، والإكثار من هذا السكر له أضرار سلبية على الصحة، ومن بين هذه الأضرار زيادة خطر السمنة والإصابة بداء السكري من النمط الثاني وأمراض القلب.

تجنب الفواكه المجففة المغطاة بالسكر:
تلجأ بعض شركات تصنيع الفواكه المجففة إلى دهن الفواكه بالسكر قبل تجفيفها، فالمذاق الحلو يجعل الفواكه المجففة أكثر جاذبية. وهو تماما ما يحذر منه خبراء الصحة، فالسكر الزائد في الفواكه المجففة يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض والسرطان أيضا. لذا ينصح خبراء التغذية عند شراء الفواكه المجففة بالتأكد من أنها خالية من السكر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot