كل أغنية جديدة أطرحها هي بمثابة نجاح جديد لي

لين الحايك: الفن هو مجرد هواية وليس مهنة

لين الحايك: الفن هو مجرد  هواية وليس مهنة

مع أنها حظيتْ بشهرة واسعة بعد فوزها بالموسم الأول من برنامج (The Voice Kids)، ولكن اللبنانية لين الحايك لا تبدو وكأنها تريد احتراف الغناء، لأنها تعتبر أن الفن لا أمان له وهو سيبقى مجرّد هواية في حياتها.
حايك، ابنة الـ16 عاماً، والتي تعتبر أن الناس عرفوها وهي صغيرة، تتوقع أن تكون هناك صعوبة في تقبلها عندما تصبح كبيرة، لافتة إلى أنها خطّطتْ لمستقبلها في مجالٍ تحبه (وأتخذه مهنة دائمة لي) ولن يكون الفنّ، كما تؤكد.


• طرحتِ أغنيةً جديدة هي الرابعة في مسيرتك الفنية، فهل تشعرين بأنك تحققين كل ما تريدينه فنياً أم أنك تبذلين قدر المستطاع كي تتمكني من التوفيق بين فنك ودراستك؟
- كل أغنية جديدة أطرحها هي بمثابة نجاح جديد لي، خصوصا أنني لا أزال في الـ16 من عمري وأكمل دراستي، ولذا أحاول أن أوفّق بين فني ودراستي. ولكن الفن بالنسبة إليّ هو مجرد هواية. ويهمّني أن يَفْرح الناس بما أقدّمه من خلال طرح أغنيات تليق بي وتُناسِبني وذات مستوى، ولكن الفن ليس هاجسي ولا أفكر أنني يجب أن أظل ناجحة طوال الوقت. لا شك في أن النجاح ضروري، ولا بد أن أحافظ على المستوى الذي أقدّمه، ولكن الفن هو مجرد هواية وليس مهنة.

• هل سيبقى الفن مجرد هواية حتى بعد تَخَرُّجِك من الجامعة، وما مخططاتك لمرحلة ما بعد الجامعة؟
- لن أحترف الفن، بل سيبقى مجرد هواية وسأعمل في المجال الذي سأتخصص به في الجامعة.

• لماذا؟
- أفضّل أن يبقى الفن هواية ولا أريده أولويةً في حياتي تتقدّم على أن أعمل في مجال اختصاصي مستقبلاً. أحب العلوم، ومن أجل الفن لا يمكن أن أتخلى عن الشيء الذي أحبه.

• هل هي قناعتك أم أنها نصيحة أهلك؟
- لا شك في أن أهلي يقدّمون لي النصيحةَ، كما أنها قناعتي الشخصية. لم أعد صغيرة جداً، وأنا أفكر بمستقبلي. السنة المقبلة سأدخل الجامعة، وأحاول أن أكون منطقية في مخططاتي وبدعمٍ من نصائح أهلي.

• لكننا نسمع أن بعض الفنانين تركوا مهناً مهمة كالطب والمحاماة وغيرهما من أجل الفن. كيف تحصّنين نفسك كي لا تكرري تجاربهم؟
- أخطّط منذ الآن لمستقبلي ولا يمكن أن أتخلى عن الشيء الذي أحبه من أجل الفن. بصراحة، الفن لا أمان له، وأريد العمل في مجال أحبه وأتخذه مهنة دائمة لي.

• ولكن هناك فنانين موجودون على الساحة منذ أكثر من 20 و30 عاماً؟
- هؤلاء يُعدّون استثناء، وكثيرون غيرهم لا يمكن أن يستمروا مدى الحياة. وانطلاقاً من حالتي، لا أعتقد أن تجربة (The Voice Kids) ستتيح أمامي الفرصة كي أستمر مدى الحياة. وبصراحة، أعتقد أن الناس يفضّلون أن يروني صغيرة دائماً وهذا الأمر لا يمكن أن يتحقق، ولذا وضعتُ نصب عينيّ مخططاً جديداً وهو التخصص في الجامعة على أن يبقى الفن مجرد هواية.

• ألا ترين أنك تحكمين بشكل مُسْبَق على ما يمكن أن يطرأ؟
- كلا، بل أنا أحصّن نفسي كي لا أندم على دخولي الفن.

• وبالنسبة إلى الأضواء والشهرة ألا يعنيان لك؟
- بلى، وأحب أن يتذكر الناس كيف بدأتُ مشواري مع (The Voice Kids)، لكن من دون أن يكون الفن والشهرة والأضواء أولوية في حياتي.

• في الأساس لماذا شاركتِ في (The Voice Kids)؟
- لأنني حظيتُ بالتشجيع من كل الناس ومن أهلي، عدا عن أنه برنامج جديد أردتُ من خلاله التسلية واكتساب تجربة جديدة، ولكنني لم أخطّط لاحتراف الفن.

• ما موقف كاظم الساهر من موضوع تفكيرك بمستقبلك الفني؟
- هو كان يقول دائماً إنه يجب أن نعطي الأولوية للعلم قبل أي شيء، وأنا كنتُ أفكر بهذه الطريقة في الأساس. التعليم أولاً، ولا أحد يعرف ماذا يمكن أن يحدث مستقبلاً.

• هل يمكن أن تخوضي تجربة التمثيل في حال تلقيتِ عرضاً مُناسِباً، خصوصاً أنك تملكين شكلاً جميلاً؟
- أحب التمثيل، ولن أرفض عرضاً مماثلاً في حال كان مُناسِباً ويُلائم عمري.

• كيف تختارين أغنياتك؟
- بمساعدة أهلي. كما يهمّني أن تكون الكلمات واللحن مناسبيْن لعمري وللأجواء التي نعيش فيها، كما للأشخاص الذين هم من عمري ويحبون عادةً سماع (البوب) باللغة الإنكليزية، ولا يميلون إلى سماع الطرب كثيراً.

• هل تشجّعين مَن هم في عمرك على خوض مثل تجربتك بالمشاركة في برامج هواة؟
- هذه التجربة هي الأجمل في حياتي وغيّرتْها وتركتْ أثراً فيها. من الجميل أن نشارك موهبتنا مع الناس وأن نتعرف على أناس جدد، وتَعَلُّم تقنيات جديدة.
• ما التخصص الذي ترغبين في دراسته؟
- لا أعرف، ولكنني أميل إلى (البيولوجي) والكيمياء.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/