ماكرون يدعو إلى ضبط النفس خشية تصعيد أكبر

ماكرون يدعو إلى ضبط النفس خشية تصعيد أكبر

دان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد «بأشد العبارات الهجوم غير المسبوق الذي شنّته إيران على إسرائيل»، داعياً في الوقت نفسه إيران وإسرائيل إلى «ضبط النفس» خشية وقوع تصعيد إقليمي أكبر.
وكتب ماكرون: «أدين بأشد العبارات الهجوم غير المسبوق الذي شنّته إيران على إسرائيل، ما يهدّد بزعزعة الاستقرار في المنطقة. أعرب عن تضامني مع الشعب الإسرائيلي، وحرص فرنسا على أمن إسرائيل وشركائنا والاستقرار الإقليمي. تعمل فرنسا مع شركائها على خفض التصعيد وتدعو إلى ضبط النفس». وقال الحرس الثوري الإيراني، الأحد، إن أهداف الهجوم على إسرائيل تحققت بنجاح، فيما توعد الجيش الإيراني بهجوم أكبر إذا ردت إسرائيل على ضربات الليلة الماضية. وأكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري إن العملية العسكرية ضد إسرائيل كانت تحذيرية فقط ولم تستهدف أي مواقع اقتصادية، متوعداً بهجوم أكبر إذا ردت إسرائيل على ضربات الليلة الماضية. وأضاف أن إيران بعثت برسالة إلى أميركا عبر سويسرا تحذر فيها من استهداف قواعدها إذا دعمت واشنطن أي رد إسرائيلي.
من جهته، أوضح قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أن طهران اتخذت معادلة جديدة مع إسرائيل وهي الرد على أي اعتداء من جهتها من الأراضي الإيرانية مباشرة. وأضاف بالقول: «على إسرائيل أن تكف عن سياساتها السابقة وإذا قامت برد فإن ردنا سيكون أقوى وأشد».
وإلى ذلك، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في حديث مع قناة «العربية» أمس الأحد بأن الهجوم الإيراني فشل ولم يحقق أهدافه.
وأكد أدرعي «أي مسيرة إيرانية لم تخترق الأجواء الإسرائيلية»، مضيفاً أنه تم اعتراض كل صواريخ كروز التي أطلقتها إيران قبل دخولها الأجواء الإسرائيلية.
وأضاف أن «معظم الصواريخ الباليستية تم اعتراضها، وعدد قليل منها فقط سقط داخل إسرائيل».

 

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/