نال لقب فارس من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عام 2000

مايكل كين.. اعتزال بعد مسيرة دامت 70 عاماً

مايكل كين.. اعتزال بعد مسيرة دامت 70 عاماً

أعلن الممثل مايكل كين، أيقونة السينما البريطانية، اعتزاله عن عمر 90 عاماً، مختتماً مسيرته التي دامت 70 سنة بتأدية إحدى الشخصيات في فيلم "ذا غريت إسكيبر" The Great Escaper.وشارك كين في 160 فيلماً، بينها "سلوث" Sleuth و"إنترستيلر" Interstellar و"باتمان" Batman.
 
ونال ستة ترشيحات لجوائز أوسكار التي فاز باثنتين منها، الأولى عن فيلم "هانا أند هير سيسترز" Hannah and Her Sisters للمخرج وودي آلن عام 1986، والثانية عن فيلم "ذا سايدر هاوس رولز" The Cider House Rules عام 2000.
وقال كين في حديث إلى "بي بي سي راديو 4": "أُردد باستمرار أنني سأعتزل. حسناً، أنا معتزل الآن". وأضاف: "قلت لنفسي إنني شاركت حديثاً في فيلم أديت دور البطولة فيه، وحظي أدائي بإشادات مذهلة. ماذا سأفعل تالياً؟ وهل سأستطيع تقديم الأفضل؟".
ويتناول فيلم "ذا غريت إسكيبر"، الذي بدأ عرضه في المملكة المتحدة في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، القصة الحقيقية للمحارب القديم في الحرب العالمية الثانية بيرني جوردان الذي هرب من دار لكبار السن، لحضور احتفالات الذكرى السبعين لإنزال النورماندي عام 1944.
وحظي أداؤه في هذا العمل، الذي تشارك بطولته مع غليندا جاكسون التي توفيت في يونيو/ حزيران عن 87 عاماً، بإشادة كبيرة.
وقال إنّ "الأدوار الوحيدة التي من الممكن إسنادها إليّ حالياً هي لرجال يبلغون 90 عاماً أو ربما 85 عاماً... لن تكون هذه الأدوار رئيسية، إذ ليس هناك من ممثلين رئيسيين في سن التسعين، بل ثمة شباب وشابات جذابون، لذا قلت لنفسي من الأفضل أن أنسحب".ولد مايكل كين، واسمه الحقيقي موريس جوزف ميكلوايت، في 14 مارس/ آذار 1933 في جنوب لندن لعائلة فقيرة. ونال لقب فارس من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عام 2000.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot