محاضرة تكشف خطورة الجرائم الإلكترونية

محاضرة تكشف خطورة الجرائم الإلكترونية


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة محاضرة توعوية عن بعد عبر الأجهزة الذكية عن الجرائم الإلكترونية وخطورتها على المجتمع ، وتضمنت موضوعات متعددة، أبرزها حول التنمر الإلكتروني والإساءة عبر الإنترنت والابتزاز الإلكتروني، وإيجابيات ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، قدمت المحاضرة المستشارة لطيفة النعيمي مستشار قانوني و استفاد من المحاضرة 363 مشارك من أفراد المجتمع.

تناولت المحاضرة تعريف الجرائم الالكترونية وأبرز سماتها وخصائصها وأهدافها وأنواع الجرائم الالكترونية تبعا لمحل الجريمة وطرق مكافحتها.
وركزت المحاضرة  على التوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية على الفرد والأسرة والمجتمع، وغرس مفاهيم المواطنة الإيجابية، وتعميق السلوكيات والقيم الصحيحة، وتعزيز التوعية الأمنية الاستباقية لمواجهة أي اعتداء أو إساءة قد يتعرّض لها الفرد.

وأكد خلف سالم عنبر إهتمام جمعية الإمارات بنشر الوعي الأمني حول الجرائم الإلكترونية لفئات المجتمع كافة، بمختلف أعمارها وشرائحها، والتصدي لتلك الجرائم التي أصبحت شائعة، وذلك بسبب اتساع انتشار الإنترنت وازدياد أعداد مستخدميه، والذي يعتبر عالماً مفتوحاً بلا حدود، يصعب تقييد استخدامه، ما يستوجب ضرورة توعية كل أفراد المجتمع بأخطاره.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot