مدينة الشارقة للإعلام (شمس) تكرم الفائز في جائزة الملتقى التشاركي عن سيناريو فيلم دموع الجمل

مدينة الشارقة للإعلام (شمس) تكرم الفائز في جائزة الملتقى التشاركي عن سيناريو فيلم دموع الجمل


 كرّمت مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، المخرج والكاتب الإماراتي، عبد الله الكعبي، عن سيناريو فيلمه “دموع الجمل” الفائز بجائزة الملتقى التشاركي، إحدى مبادرات مشروع المحترف السينمائي، صباح يوم أول أمس الأحد في مقر (شمس) وبحضور الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي مدير مؤسسة الشارقة للفنون، وسعادة شهاب الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام (شمس).

جاء الملتقى ضمن فعاليات النسخة الثالثة من منصة الشارقة للأفلام، بدعم من شريك الصناعة السينمائية مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، هذا وكشفت (شمس) بأنه سيتم إنتاج فيلم “دموع الجمل” خلال العام المقبل.
وقالت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون: «أتوجه بالشكر لمدينة الشارقة للإعلام (شمس) شريكنا في الصناعة السينمائية، ورئيسها سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، على انضمامهم إلينا لدعم عمل صانعي الأفلام في مجتمعنا من خلال مشروع (المحترف السينمائي) ضمن منصة الشارقة للأفلام، حيث كان الملتقى التشاركي أحد مبادرات هذا المشروع، وإنه لمن دواعي سرورنا العمل معهم لتطوير صناعة الأفلام محلياً وإقليماً، وهو الأمر الذي التزمت به المؤسسة منذ تأسيسها».

وأضافت: «كما أهنئ عبدالله الكعبي بفوز نصه المتميز “دموع الجمل” بجائزة الملتقى الذي يقدم التدريب الاحترافي والدعم المادي لكتّاب السيناريو، ونحن سعداء بأن نشهد إنتاج هذا الفيلم في الشارقة في المستقبل القريب، كما نتطلع لمواصلة تشجيع الإنتاج السينمائي في الإمارات والمنطقة والعالم من خلال الدورات القادمة للمنصة وبرامجنا للأفلام على مدار العام».

وبدوره، تقدم سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، بالشكر والتقدير للشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، لحضورها لمقر (شمس) لتكريم الفائز في الملتقى التشاركي، ولكافة كوادر المؤسسة ومبدعيها الذين يؤدون مهماتهم على أكمل وجه، للارتقاء بالمشهد السينمائي في الدولة.
ولفت إلى المستوى المتقدم في العلاقة الاستراتيجية بين المؤسسة و(شمس)، إذ يتجلى بمشاريع ومبادرات متنوعة تؤكد على أهمية وضرورة الاستمرار في دعم واحتضان المواهب وتدريبها، بما يسهم في توفير الفرص والأجواء المناسبة للشباب، كي ينطلقوا في أعمالهم ومشاريعهم الإبداعية في عالم الفن، وينسجم كل ذلك مع دور ورؤية (شمس).

وأضافت الشيخة نوار بنت أحمد القاسمي، مدير مؤسسة الشارقة للفنون: «يوفر الملتقى التشاركي لكتاب السيناريو الإماراتيين فرصة فريدة لتلقي الإرشادات والملاحظات النقدية المتعلقة بمهارات عرض سيناريو فيلم على لجنة تحكيم مختصة، والحصول على منحة مادية لإنتاج فيلمهم»، وتابعت: “إن رعاية عمل الفنانين في الإمارات والمنطقة عامل محوري في مهمتنا ورؤيتنا في المؤسسة، لذا يسعدنا التعاون مع (شمس) في هذه النسخة من منصة الشارقة للأفلام لتعزيز هذه المهمة».

ومن جانبه، أعرب المخرج والكاتب الإماراتي، عبد الله الكعبي، عن سعادته لحصوله على الجائزة، والدعم اللامحدود من مؤسسة الشارقة للفنون ومدينة الشارقة للإعلام (شمس). وقال: هذا ما اعتدنا عليه من إمارة الشارقة الداعمة للفن والفنان الإماراتي، منذ الإعلان عن المسابقة، وأنا سعيد جداً بهذه المبادرة النوعية التي تهدف إلى تطوير صناعة الأفلام. وأضاف: إن الجائزة والدعم مسؤولية كبيرة، وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية في تشريف السينما الإماراتية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/