ما الأسرار التي تخفيها؟..

معلومات لا تعرفها عن سرة البطن

معلومات لا تعرفها عن سرة البطن

متى كانت آخر مرة نظرت فيها إلى سرة بطنك؟ في الحقيقة، تستحق سرة البطن مزيدا من الاهتمام بسبب الأسرار التي تخفيها.
تشير سرة البطن إلى المكان الذي كان يتصل به الحبل السري. وعندما يكون الطفل في الرحم، يكون الحبل السري مرتبطا بسرّة البطن من جهة والمشيمة من جهة أخرى، وهي عضو متصل بالرحم يتطور أثناء الحمل.
ينقل الحبل السري المواد المغذية من الأم إلى الطفل، وبمجرد ولادة الطفل، يصبح الحبل السري عديم الفائدة، وفقا للأستاذ المساعد في الفيزياء بجامعة ويست تكساس كريستوفر بيرد.

لا تمتلك جميع الثدييات سرّة
بعض الثدييات تمتلك سرّة البطن، ولكن توجد بعض الاستثناءات، على سبيل المثال الجرابيات مثل الكنغر والومبتيات (مفردها ومبت، وهي من فصيلة الثدييات تتبع رتبة ثنائيات الأسنان الأمامية).
وفي هذه الحال، تتطلّب حضانة الجنين فترة أطول بكثير، لذلك تقل حاجته للتغذية داخل الرحم. وبعد الولادة، يزحف الجنين إلى كيس الأم للرضاعة ويستكمل عملية نموه هناك، بحسب تقرير للكاتبة أليكسا إريكسون نشرته مجلة (ريدرز دايجست) في نسختها الكندية.

معظم أنواع السرة مقعّرة للداخل
رغم أن معظم الأشخاص يولدون بسرة بارزة للخارج، فإن هذا الشكل يتغير خلال عملية شفاء الجرح ليصبح مقعرا للداخل، حيث يحتفظ 10% فقط من الأشخاص بالشكل البارز للسرّة خلال فترة البلوغ.

السرة تعج بالبكتيريا
رغم وجود السرّة في جسدنا، فإننا عادة ننسى أمرها تماما. وتعد السرّة أحد أجزاء الجسم الذي تتراكم فيه الأوساخ. وتوصلت دراسة أجريت عام 2012 في مجلة (بلوس ون) إلى أن هناك ما لا يقل عن 67 مجموعة من الكائنات البكتيرية تعيش في السرّة، ستة أنواع مختلفة منها تشكل الغالبية لدى أكثر من 80% من الناس.

جراحة تجميل السرّة تحظى بأهمية كبرى
لا يشعر جميع الأشخاص بالرضا عن شكل سرّة بطونهم، ولهذا تحظى جراحة تجميل السرة بإقبال كبير. وأشارت دراسة أجريت عام 2017 في مجلة (بلاستك أند ريكونستراكتف سيرجيري) إلى أن السرّة ذات الشكل البيضاوي هي الأكثر جاذبية.

سرّة البطن موضوع مثير للجدل
رغم إقبال الناس بشكل متزايد على الكشف عن سرّتهم، فإن الوضع لم يكن دائمًا على هذا النحو، ولا يزال يعتبر من المحرمات في بعض الثقافات. وحتى في الثقافة الغربية كان الكشف عن السرة يعتبر فعلا غير لائق في الماضي.

شكل سرّة البطن
وفقا لمقالة وردت في مجلة (ذي فازب)، يفضل الناس السرة التي تكون على شكل حرف (تي) (T) أو ذات الشكل البيضاوي، بينما تعتبر السرّة البارزة والمقعّرة بشكل كبير غير جذابة.
وأوضحت المقالة أن شكل سرّة البطن قد يُستخدم لتحديد القدرة الإنجابية للمرأة، رغم عدم التأكد من صحة هذا التقييم، بحسب الكاتبة.

وبر سرّة البطن
يتكون هذا الوبر من ألياف الملابس أو المنشفة إلى جانب خلايا الجلد الميتة وشعر الجسم. ووفقًا لبحث نشر عام 2018 في التقارير العلمية، فإن شعر البطن يوجّه كل هذه الألياف لتتجمّع داخل السرّة.
الحمل يحول السرّة المقعّرة لبارزة
وفقًا لتقرير كليفلاند كلينيك، يمكن لبطن المرأة الحامل أن يغيّر شكل سرّة البطن المقعّرة ليجعلها بارزة للخارج خلال الثلث الثاني أو الثالث من فترة الحمل. وبعد الولادة، من المحتمل أن تسترجع الأمهات الشكل السابق للسرّة.

سرّة البطن منطقة مثيرة
وخلُصت الكاتبة للقول إن وسائل الإعلام ساعدت في جعل هذا الجزء من الجسم مثيرا للشهوة، لكن ما يجعل السرة منطقة مثيرة هو حساسيتها المفرطة. ومن وجهة نظر الرجال للجنس الآخر، قد يكون مجرد رؤية السرة والمنطقة المحيطة بها أمرا جذابا للغاية، لأنه يبرز خصر المرأة وانحناءاتها وجمال وخصوبة جسمها.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/