مواد غذائية تؤثر في «الحالة المزاجية»

مواد غذائية تؤثر في «الحالة المزاجية»


التغذية المتوازنة تساعد في تحسين الحالة المزاجية وتجاوز فترة تغير المواسم دون التعرض للأمراض. لذلك يجب اختيار مواد غذائية مدروسة بشكل جيد. وتشير الدكتورة ناتاليا كروغلوفا خبيرة التغذية الروسية إلى أن المواد الغذائية يمكن أن تؤثر في المزاج إيجابا أو سلبا.
وتقول: “إذا تحدثنا عن تأثير الأطعمة والمشروبات على الحالة العاطفية بصورة عامة، يمكننا أن نميز المنتجات التي لها تأثير إيجابي، وتلك التي من المرجح أن يكون لها تأثير سلبي، وهناك أيضا مشروبات ومنتجات عند تناولها باعتدال تؤثر إيجابا وعند الإفراط بتناولها يصبح تأثيرها سلبيا”. ووفقا لها، تؤثر التغذية كثيرا في وزن الجسم، وتؤثر فعلا في الحالة المزاجية. فقد أظهرت نتائج عدة دراسات علمية أن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وتشير الخبيرة إلى أن الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة تساعد في الحفاظ على حالة عاطفية جيدة وهي وسيلة جيدة للوقاية من الاكتئاب. وتقول موضحة: الحديث هنا عن استهلاك معتدل لأحماض أوميغا 3 الدهنية، فمثلا، يكفي تناول 2-3 حصص من الأسماك الدهنية أسبوعياً. وتحذر الخبيرة من إضافة المكملات الغذائية المحتوية على أوميغا-3 إلى النظام الغذائي في هذه الحالة، لأنها لن تأتي بتغيرات إضافية على الحالة المزاجية. وتشير إلى أن النظام الغذائي يجب أن يكون متنوعا من حيث الأذواق وتناسق الأطباق، لأن هذا يؤثر أيضا في الحالة المزاجية. وتوصي بتناول الحلويات والكافيين والكحول باعتدال، مشيرة إلى أن معدل استهلاك الكافيين يجب ألا يزيد عن 300- 400 ملغ في اليوم. لأن زيادته تؤدي إلى القلق والأرق واضطراب النوم وبالتالي سوء الحالة العاطفية. وتنصح الطبيبة بإضافة المزيد من الفواكه والخضار الملونة وأحماض أوميغا -3 الدهنية غير المشبعة إلى النظام الغذائي في الخريف.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot