موانئ دبي تنضم إلى منصة تريدلينز لرقمنة سلاسل التوريد العالمية

موانئ دبي تنضم إلى منصة تريدلينز لرقمنة سلاسل التوريد العالمية


أكملت “موانئ دبي العالمية” المراحل الأولى من الاندماج في “تريدلينز” المنصة اللوجستية الرقمية للحاويات القائمة على تكنولوجيا “بلوك تشين” والتي طورتها مجموعة “إيه بي مولر-ميرسك” وشركة “آي بي إم” المدرجة في بورصة نيويورك.
و من شأن هذا التعاون بين “موانئ دبي العالمية” و منصة “تريدلينز” تسريع عملية رقمنة سلاسل التوريد العالمية.. وتهدف “موانئ دبي العالمية” من ورائه إلى ربط جميع محطات حاوياتها البحرية و البرية البالغ عددها 82 محطة وكذلك الشركات الفرعية و الأقسام اللوجستية بمنصة “تريدلينز».

وقد قامت محطات حاويات “موانئ دبي العالمية” خلال عام 2019 بمناولة 71.2 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما من حوالي 70 ألف سفينة.
وتقوم منصة “تريدلينز” بجمع البيانات الخاصة بجميع أنشطة سلسلة التوريد العالمية في مكان واحد مثل بيانات أصحاب الشحنات ومشغلي الموانئ وخطوط الشحن .
و تهدف المنصة إلى تحديث التعاملات الإدارية من خلال استبدال المستندات اليدوية والورقية بحلول رقمية مدعومة بتكنولوجيا “بلوك تشين».
وتتوقع “موانئ دبي العالمية” أن تحسن البيانات الناتجة عن انضمامها لمنصة “تريدلينز” من كفاءتها التشغيلية عبر المساعدة على التنبؤ المبكر بشأن تدفق الحاويات عبر شركات النقل المختلفة.

و يشمل هذا التنبؤ تأكيد طريقة النقل المناسبة لكل حاوية بعد البقاء في الميناء و الذي يتيح - في حالة نقل البضائع الثقيلة من سفينة إلى أخرى أو نقلها عبر منافذ السكك الحديدية - تخطيطا أفضل للساحة التي توضع فيها الحاويات.
و ستعزز المنصة قدرات المنصات الرقمية التي أنشأتها موانئ دبي العالمية لإدارة الأعمال اللوجستية عبر الإنترنت وتشمل « DF Alliance» و»SeaRates» و»LandRates» و»AirRates» عبر تمكين أصحاب الشحنات من نقل البضائع من وإلى أي مكان عبر شبكة موانئ دبي العالمية وخارجها بنقرة واحدة.

و قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “موانئ دبي العالمية” إن قرار التعاون كفريق واحد مع “تريدلينز” يأتي في إطار رؤيتهم لتعزيز الخدمات اللوجستية الذكية وخفض التكاليف وخلق القيمة .. لافتا إلى أن موانئ دبي العالمية تسعى إلى تقديم حلول متكاملة في مجال إدارة التوريد لأصحاب البضائع مدعومة بشبكتها العالمية التي تتنوع إمكاناتها بين الموانئ و محطات الحاويات و المناطق الاقتصادية و العمليات البرية.
و ذكر أن تحديث العمليات التي تتم من خلالها الخدمات اللوجستية سيساعد في زيادة كفاءة و فعالية سلاسل التوريد ما يدعم بدوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق المزيد من الإزدهار.

و تتيح منصة “ تريدلينز” إمكانية الاطلاع على حركة الشحنات بشكل واضح عبر سلسلة التوريد بأكملها بدءا من إجراءات الحجز و التخليص و حتى المدفوعات حيث تعتمد على قدر هائل من البيانات التي تقدمها أطراف عديدة تشمل التواصل المباشر مع أكثر من 110 موانىء ومحطات حاويات وما يزيد على 15 مصلحة جمركية حول العالم بالإضافة إلى عدد متزايد من مقدمي الخدمات متعددة الأنماط. من جهته قال فنسنت كليرك الرئيس التنفيذي للنقل البحري و الأعمال اللوجستية في شركة “ إيه بي مولر- ميرسك “ إن من العلامات المشجعة استمرار الشركات اللوجستية العالمية في اعتماد منصة “تريدلينز” حيث تساعد عملاء سلاسل التوريد العالمية على التوسع والاستفادة من مزايا تدفق التوثيق الرقمي كما أن النطاق الجغرافي الواسع للمنصة يقدم بدوره فرصا جديدة للمشاركين في منظومة “تريدلينز” للابتكار وتطوير عروض رقمية على المنصة.

من ناحيته أضاف مايك وايت الرئيس التنفيذي لشركة “جي تي دي سولوشنز” ورئيس “تريدلينز” أن منصة “تريدلينز” صممت لتكون منصة مفتوحة ومحايدة تساعد على تعزيز التعاون والتعاملات الرقمية بين جميع الأطراف العاملة ضمن نظام سلسلة التوريد .. مرحبا بانضمام “موانئ دبي العالمية” إلى المنصة مع ترقبهم لتشكيل أساليب ممكنة جديدة لأصحاب الشحنات وللجهات المرسلة إليها في التجارة العالمية.. وتوقع استمرار توسع هذه المنظومة الرقمية بشكل سريع مع انضمام أربعة من أكبر خمسة مشغلين للموانئ في العالم إلى “تريدلينز».
جدير بالذكر أن “موانئ دبي العالمية” قامت بربط ميناء كوشين /الهند/ بمنصة “تريدلينز” عبر تقنية «API» فيما يتم التخطيط لربط وحدات أعمال أخرى من أن “موانئ دبي العالمية” بما في ذلك خطوط الشحن البحري للمسافات القصيرة /يونيفيدير/.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot