ميكروبات حليب الأم تعزز صحة أمعاء الرضيع

ميكروبات حليب الأم تعزز صحة أمعاء الرضيع

يشجع الأطباء على الرضاعة الطبيعية باعتبارها الغذاء الأول والحصري للرضع خلال الأشهر الستة الأولى على الأقل من الحياة. وبالإضافة إلى محتواه الغذائي، يساهم حليب الثدي بشكل كبير في تكوين ميكروبيوم أمعاء الرضع. وذلك بسبب محتواه العالي من الخلايا المناعية والسكريات القليلة التي تحمل بقايا الجليكوزيل والأحماض الدهنية وبعض الميكروبات.
 
وتصل بكتيريا حليب الأم وميكروبات الجلد من حلمة الأم وتثبت نفسها في أمعاء الرضيع. ويمكن حماية البكتيريا عن طريق الغلوبولين المناعي الإفرازي A (sIgA) الذي يغطي الجهاز المناعي، مما يسمح لها بدخول الأمعاء سليمة.
 
ويعتبر ميكروبيوم أمعاء الرضع (IGMB) مهماً لنمو الرضع ومناعتهم، بالإضافة إلى تكوين كتلة الجسم. ومع ذلك، فقد اقتصرت الأبحاث السابقة حول الارتباطات المحتملة بين IGMB وميكروبات حليب الثدي على تحليل العينات من النقاط الزمنية المقابلة.
 
وتضمنت الدراسة الجديدة ما يقرب من 190 ثنائية من نيو هامبشاير. 
وتم جمع عينات من حليب الأم وبراز الرضع في حوالي ستة أسابيع وأربعة أشهر وستة أشهر وتسعة أشهر وسنة واحدة من الولادة، مما سمح للعلماء بتحديد الارتباطات التي تطورت بمرور الوقت.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/