نيويورك أبوظبي تنظم هاكاثون ملحقات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع AIREV

نيويورك أبوظبي تنظم هاكاثون ملحقات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع AIREV


عقدت جامعة نيويورك أبوظبي بالتعاون بين "AIREV" الشركة الإماراتية المدعومة من "كور 42"، هاكاثون الجامعة لملحقات الذكاء الاصطناعي وتطوير المنتجات، الذي أقيم على مدار يومين بهدف إبراز آفاق الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في التعليم العالي والصناعة.
واكتسب طلاب جامعة نيويورك أبوظبي خبرات عملية على منصة "ON DEMAND" التي تعد نظاماً تشغيلياً ونموذجاً لغوياً ضخماً طورته "AIREV".
وتسهم منصة "ON DEMAND" المخصصة لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، في تقليل الوقت المطلوب لتطوير التطبيقات المتقدمة من أشهر إلى أيام، وقد حصلت فرق الجامعة على فرصة ابتكار ملحقات الذكاء الاصطناعي أو تطوير منتجات كاملة باستخدام واجهات برمجة التطبيقات والملحقات وموارد الحوسبة المتينة التي تقدمها "ON DEMAND".
وتمكّن منصة "ON DEMAND" المهندسين والمطورين من إنشاء حلول متقدمة بسرعة وكفاءة غير مسبوقة وقد أثبتت جدارتها عبر تسهيل التطوير السريع للمنتجات، وإتاحة قدرات واسعة النطاق للتخصيص والتكامل، وهي عوامل بالغة الأهمية للمشاركين في الهاكاثون.
كما أتيح للمشاركين في الهاكاثون الوصول إلى مرافق الحوسبة في الجامعة، بما يضمن قدرتهم على اختبار مشاريعهم وتحسينها بفعالية.
وأظهرت العروض والمشاريع المقدّمة النهائية إبداع الطلاب ومهاراتهم التقنية، وأبرزت التأثيرات العملية لدمج الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الواقعية.
ويعكس التعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي الهدف الأوسع لشركة "AIREV"، المتمثل في رعاية التقدم التكنولوجي والابتكار عن طريق دمج المبادرات التعليمية مع أحدث التقنيات، مثل منصة "ON DEMAND"، تواصل "AIREV" المساهمة في الريادة العالمية ضمن مجال الذكاء الاصطناعي.
وقال محمد خالد، مؤسس "AIREV" ورئيسها التنفيذي : "نتوجه بخالص امتنانا لجامعة نيويورك أبوظبي على دعمهم الذي ضمن النجاح الباهر للهاكاثون وقد أكد هذا الحدث التزامنا بتطوير الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، كما أبرز طموحنا لتعزيز حضور الدولة على الصعيد العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي والحرص على تنمية المواهب المحلية وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي الرائدة".
وأكد التزام "AIREV" بالابتكار المحلي وتصدير منتجات الذكاء الاصطناعي عالية الجودة إلى العالم، ما يعزز مكانة دولة الإمارات كمركز للتميز التكنولوجي".
من جانبه قال الدكتور أندرو جاكسون، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي لدى "كور 42": "أوضح الهاكاثون استعداد "ON DEMAND" لتعميم تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي والقدرات الأوسع لخارطة الطريق التي تعتمدها وتوصّل المشاركون من جامعة نيويورك أبوظبي إلى حالات استخدام مهمة وذات آفاق تجارية للذكاء الاصطناعي، وأظهروا السرعة التي يمكن خلالها بلوغ الأفكار الجديدة لمرحلة المنتج الأولي خلال 24 ساعة فقط".
و قالت ملاك منصور، طالبة علوم الكمبيوتر لدى جامعة نيويورك أبوظبي: "أعتقد أن منصة "ON DEMAND" تشكّل الأداة المقبلة التي ستغير الحياة، وتوفر لمستخدميها، مجموعة واسعة من "العناصر الخبيرة" في صيغة ملحقات، كما تمنحهم حرية إنشاء ملحقات مخصصة لهم والتي يمكن نشرها كبرامج مجانية ومفتوحة المصدر أو عبر الاشتراكات التي يحددونها".
وتعدّ "AIREV" شركة إماراتية انبثقت عن تطوير "School Hack"، منصة التكنولوجيا التعليمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تساعد الطلاب على تطوير المهارات اللازمة لوظائف الغد.
وتحولت منصة "School Hack"، إحدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي الرائدة للطلاب، إلى شبكة اجتماعية تعليمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، جمعت ما يفوق مليوني مستخدم وتستجيب لأكثر من 62 مليون استفسار.
وبصفتها شريكة معتمدة لعمالقة في القطاع مثل "مايكروسوفت" و"إنفيديا" و"أمازون ويب سيرفيسز"، تستفيد "AIREV" من نجاحها في مجال التعليم لتوسيع نطاق قدراتها التكنولوجية حتى تشمل قطاعات متنوعة مثل الرعاية الصحية والقانون والتمويل، بهدف إحداث تغيير نوعي ضمن تلك القطاعات عن طريق حلولها المتقدمة المبنية على الذكاء الاصطناعي.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot