احتفل بعيد ميلاده الـ81

هاريسون فورد يحطم عدة أرقام قياسية بديزنى بسبب Indiana Jones

هاريسون فورد يحطم عدة أرقام قياسية بديزنى بسبب Indiana Jones

تمكن الجزء الخامس من سلسلة أفلام أنديانا جونز والذي طرح تحت اسم Indiana Jones and the Dial of Destiny أن يحطم رقم قياسي جديد بعالم ديزني السينمائي، من خلال أن يكون هناك سلسلة سينمائية من إنتاج الشركة ويظل بطله مستمرا فيه لمدة 39 عاما، حيث قدم هاريسون فورد الجزء الاول من الفيلم بعنوان Indiana Jones and the Temple of Doom عام 1984، ليحصد لقب نجم ديزني، حيث لم يتوقع أي شخص من الكتاب أو النقاد أن فورد سيعود بعد 15 عاما ليقدم جزءا جديدا من سلسلة أنديانا جونز منذ الجزء الرابع الذي قدمه عام 2008 تحت عنوان Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull.
 
ولم يحطم فقط هذا الرقم من خلال عدد السنوات بل وأيضا بعمره، حيث قدم هاريسون فورد الجزء الجديد وعمره 81 عاما، فمن النادر رؤية ممثل في الثمانينيات من عمره يلعب دورًا رئيسيًا في فيلم مهم، حتى لو كان رمزًا للسينما مثل هاريسون فورد.
وبالنظر إلى الفكرة كانت من الممكن أن تقوم ديزنى بتغيير فورد بـ بطل اصغر سننا، في Indiana Jones and the Dial of Destiny، ولكن الجماهير لم تكن تريد أي شخص آخر سوى فورد لتقديم شخصية أنديانا، ولقد أثبت أنه أكثر من مقنع عندما يتعلق الأمر بجانب الحركة في المغامرة، يعتبر الفيلم بمثابة خاتمة أفضل لسلسلة المغامرات الأيقونية أكثر من Kingdom of the Crystal Skull، مع ترك إنديانا جونز ونهاية ووداع للشخصية بشكل لطيف للجمهور، كما أن فورد في الثمانين من عمره وبالتالي فـ هو حاليًا أكبر ممثل يلعب دور البطولة في فيلم ديزني، وهو رقم قياسي آخر.
 
حيث هزم فورد حامل الرقم القياسي السابق ريتشارد فارنسورث بسنة واحدة فقط، كان فارنسورث يبلغ من العمر 79 عامًا عندما لعب دور البطولة في فيلم ديفيد لينش The Straight Story، والذي كان مبنيًا على قصة حقيقية، كان النجم المخضرم قد ظهر سابقًا في The Natural and Misery، ولآدائه الرائع في The Straight Story، حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، ولكن بشكل مأساوي، كان فارنسورث يحتضر بسبب السرطان وتوفى بعد عام من عرض الفيلم.
 
من جهة اخرى احتفل النجم هاريسون فورد بعيد ميلاده اليوم الخميس الماضي، ليكمل عامه الـ 81، إذ ولد في 13 يوليو عام 1942.
يتزامن عيد ميلاد هاريسون فورد مع عرض أحدث أفلامه Indiana Jones and The Dial of Destiny الذي يعد آخر ظهور له في الشخصية الشهيرة إنديانا جونز.
 
وعرض الجزء الجديد من سلسلة  Indiana Jones بعد نحو 15 عامًا، من الفيلم الأخير وأكثر من أربعة عقود بعد الفيلم الأول "Raiders of the Lost Ark"، الذى طرح في 1981.
ويدور فيلم  Indiana Jones and The Dial of Destiny فى خلال عام 1944، لذا تطلب من الممثل العالمى هاريسون فورد أن يبدو أصغر من عمره بنحو 40 عامًاز
 
  طرحت أولى أفلام سلسلة امتياز Indiana Jones لأول مرة في عام 1981 وأصبح فيلمًا سينمائيًا كلاسيكيًا، من خلال تسلسل الحركة وإعداده في أواخر الثلاثينيات، والذي كان بمثابة رد على المسلسلات السينمائية والغربية في ذلك الوقت،  حققت الأفلام الأربعة من السلسلة أرباحًا بلغت حوالي 2 مليار دولار.
ويشارك فى بطولة " Indiana Jones 5" أنطونيو بانديراس، وفيبي والر بريدج، ومادس ميكلسن، وبويد هولبروك، وشاونيت رينيه ويلسون.
 
فورد يودع دور إنديانا جونز في آخر أجزاء سلسلة الأفلام الشهيرة
وودع هاريسون فورد أحد أشهر أدواره عندما يُعرض فيلمه الجديد "إنديانا جونز وديال أوف ديستني"، في دور السينما.
ويلعب فورد (81 عاماً) دور عالم آثار ومغامر في سلسلة الأفلام الشهيرة. وأكد لـ"رويترز" أنه لن يعود للعب أدوار أخرى عن المغامرات المتعلقة بالآثار.
وقال فورد في مقابلة: "أودع فرصة رائعة أضفيت خلالها البهجة على الناس، لكنني أردت أن يركز آخر جزء من سلسلة الأفلام هذه على الشخصية أكثر من أي شيء آخر".
 
ويبدأ الفيلم بمشهد لفورد يظهر فيه أصغر سناً ويقاتل النازيين للحصول على نصف قرص أرخميدس، وهو أداة تمكن الأشخاص من السفر عبر الزمن.
وعلى الرغم من إشادة فورد بمظهره الشاب في الفيلم، ومساعدة الذكاء الاصطناعي في تحقيق ذلك، استبعد إنتاج فيلم كامل بشكله الأصغر سناً.
وأردف قائلاً: "أعتقد أن هناك عوائق أمام ذلك من الناحية القانونية ومن ناحية أن الأمر لن ينجح".
 
وفي بقية أحداث فيلم "ديال أوف ديستني"، يبحث جونز الأكبر سناً عن النصف الآخر من القرص بمساعدة ابنته الروحية هيلينا (وهي الممثلة فيبي والر بريدج) وصديقها تيدي (الممثل إيثان إيزيدور).
ووجد بريدج وإيزيدور أن شخصية فورد الحقيقية لا تختلف كثيراً عن شخصيته في الفيلم. وقال إيزيدور إنه كان "يلقي هذه النكات المثيرة مثل إنديانا جونز بالضبط".
 
وبالنسبة لفورد، ستظل الشخصية محفورة دائماً في قلبه. وقال إن الشخصية "تعني لي مثلما تعنيه للجمهور. عندما أتذكر سلسلة الأفلام، أعتقد أنها كانت قصصاً جيدة، كانت أفلاماً جيدة. أنا فخور جداً بمشاركتي فيها".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot