هل يؤثر الحمّص على هرمونات المرأة؟

هل يؤثر الحمّص على هرمونات المرأة؟


تقلّب مستوى الهرمونات أكثر حدة لدى النساء خلال الفترة بين 35 و50 عاماً، ويرتبط ذلك ببعض الأعراض. وتحتوي بعض الأطعمة مثل الحمّص والبقوليات على عناصر تشبه في تأثيرها هرمون الاستروجين.
تحدث حالة هيمنة الاستروجين عندما تصبح نسبته إلى البروجسترون غير متوازنة. وعادة ينخفض هرمون البروجسترون بسرعة مع بلوغ المرأة منتصف العمر، مما يؤدي إلى زيادة نسبية في هرمون الاستروجين.

وغالباً ما تحدث هيمنة الاستروجين أثناء سن اليأس، لكن الإجهاد المفرط، وضعف وظائف المناعة، وأمراض الكبد، والتعرّض للكثير من مركبات الاستروجين من مصادر غذائية أو بيئية يمكن أن يسبب اختلالاً في هرمون الاستروجين لدى كل من الإناث والذكور في أي عمر تقريباً.

من الأعراض الشائعة لهيمنة هرمون الاستروجين انخفاض الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ، وتضخم الثدي وحساسيته للمس، والصداع، والتعب، والاكتئاب، وزيادة الوزن، وتقلب المزاج، والأرق. وفي الحالات الشديدة، تؤدي الزيادة المفرطة عند النساء إلى الأورام الليفية، وتكيسات المبيض، وسرطان الثدي.
يحتوي الحمّص على مادة "فيتويستروغنز"، التي تحاكي بشكل ضعيف خصائص الاستروجين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/