هل يساهم تناول البصل في الوقاية والعلاج من الكورونا..؟!

هل يساهم تناول البصل في الوقاية والعلاج من الكورونا..؟!

البصل غني بالمغذيات الطبيعية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي لها دور في تقوية المناعة والوقاية من الأمراض، ومع تفشي مرض الكورونا يجب أن نهتم بطرق الوقاية، ومنها تعزيز الجهاز المناعي من خلال تناول الأطعمة التي تساعد على ذلك، ويعتبر البصل من أهم هذه الأطعمة التي تلعب دوراً في حماية الجسم وتعزيز جهازه المناعي.
رئيسة نقابة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي، على فوائد البصل لتقوية الجهاز المناعي في الآتي:


فوائد البصل في الوقاية من الأمراض
بداية تقول النقيبة كريستال بشّي إن "البصل يحتوي على فيتامين سي C بنسب عالية وفيتامين بي B، وهما من الفيتامينات التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي، مما يقي من الكثير من الأمراض والحماية من العدوى. هذا فضلاً عن أن البصل يحتوي على السيلينيوم الذي له دور في تحفيز وظائف المناعة والتقليل من الالتهابات ومنع الإصابات الفيروسية.
ومن المؤكد أن تناول البصل يساعد على الوقاية من الإصابة بالأنيميا، حيث أكدت الدراسات العلمية أنه مهم في تعزيز مستوى كريات الدم الحمراء بالجسم وزيادة إنتاجها، مما يساعد على التقليل من معدل الإصابة بفقر الدم والأنيميا ومن نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة؛ بسبب غناه بمضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرّة المسبّبة للأمراض السرطانية المختلفة".

فوائد البصل في ضبط السكر والكولسترول بالدم
وتشير النقيبة كريستال بشّي إلى أنّ "البصل يساعد على تنظيم مستوى السكر بالدم؛ بسبب احتوائه على مادة الكروم التي تقي من ارتفاع معدل السكر في الدم؛ ولهذا ينصح بتناوله لمرضى السكري، لاسيّما أنّ الدراسات العلمية أثبتت أن تناوله يقلّل من مستويات السكر بالدم والتحكم به، فضلاً عن أن البصل يحتوي على مركّبات مثل الكيرسيتين والكبريت، والتي تقي من الإصابة بمرض السكري.

هذا ويساعد تناول البصل على الحماية من التجاعيد التي تصيب البشرة مع التقدّم في السن، حيث إنه يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، كما أنه مفيد جداً لنضارة البشرة وترطيبها والتقليل من مشاكلها (حبوب وبثور وجفاف).
ويحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمركّبات التي تساعد على التقليل من الدهون الثلاثية بالدم، وخفض معدل الكولسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية، فضلاً عن أنه يحتوي على مضادات الالتهابات والبوتاسيوم، مما يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع، والوقاية من حدوث الجلطات القلبية. والبصل غني الألياف التي تساهم في خفض مستوى الكولسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني ومشاكل القلب.

ويحتوي البصل على مركّب الأليسين الذي يخفف من نمو الخلايا السرطانية ويحمي الجسم من التعرّض للسرطان، كما يحمي من الالتهابات وفقاً لعدة دراسات. كما يحتوي على كمية مرتفعة من مضادات الأكسدة لمحاربة أنواع الالتهابات والجذور الحرّة التي تؤدي الى شيخوخة الأعضاء.
ومن المفضل تناول البصل نيئاً وغير مطبوخ؛ حتى لا يفقد مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها".

فوائد البصل الصحية لا تحصى
وتتابع النقيبة بشّي حديثها عن فوائد البصل، فتقول: "البصل يقي من الإصابة بقرحة المعدة، يعالج سوء الهضم، يخفّض نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي يخفّض نسبة الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات. ويعتبر علاجاً فعّالاً للسعال والكحة، وخصوصاً إذا تمّ مزج عصير البصل مع العسل، كما أنّه يخفف من التهاب الحلق، يمنع تليّف الدماغ ويحسّن الصحة العقلية للإنسان، يطهّر الأمعاء والقولون من البكتيريا والجراثيم، ولا سيّما تلك المسؤولة عن الإصابة بالبواسير. ينقّي العين ويطهّرها من الأتربة والشوائب العالقة بها، كما يحسّن مستوى الرؤية ويقي من الإصابة بالعمى الليلي. يحافظ على صحة العظام ويقيها من الإصابة بالهشاشة ويدخل في تحضير الكثير من الأطباق والوصفات، بحيث لا يكاد يخلو من أي مطبخ".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/