هيئة أبوظبي للتراث تختتم مشاركتها في النسخة الرابعة لـنهّام الخليج في قطر

هيئة أبوظبي للتراث تختتم مشاركتها في النسخة الرابعة لـنهّام الخليج في قطر

اختتمت هيئة أبوظبي للتراث مشاركتها في فعاليات النسخة الرابعة من جائزة كتارا لفن النهمة “نهام الخليج” التي أقيمت خلال الفترة من 26 وحتى 30 أبريل في دولة قطر بتنظيم من المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”.
وجاءت مشاركة الهيئة في إطار حرصها على إبراز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المناسبات والمحافل التراثية على المستوى الاقليمي والعربي والدولي، والتعريف بالإرث الحضاري والثقافي الغني للدولة على نطاق واسع وبالعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة. كما جاءت المشاركة في إطار رسالة وأهداف وإستراتيجية الهيئة الرامية إلى بناء علاقات مؤسسية فاعلة مع كافة الجهات والهيئات ذات الصلة بالثقافة والتراث.
وعرضت الهيئة خلال المشاركة مجموعة من إصداراتها مثل الأطلس البحري لإمارة أبوظبي بنسختيه العربية والإنجليزية، وكتاب "البحر في تراث دولة الإمارات العربية المتحدة"، وكتاب "الكنايات الشعبية الملاحية في الإمارات والخليج العربي"، وكتاب "جوانب من التراث البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة"، بالإضافة لعدد من الدواوين الشعرية وقصص الاطفال، وأعداد من مجلة "تراث" التي تصدرها الهيئة شهريًا.
وحظي جناح الهيئة بإقبال كبير من قبل الزوار والمشاركين، وسجَّل حضوراً متميزاً بمحتوياته من الإصدارات المختارة التي غطت حقول التراث والتاريخ والثقافة ودواوين الشعر النبطي، حيث زار الجناح عدد كبير من الباحثين والمثقفين والمهتمين، بالإضافة لعدد من الوفود المشاركة في الجائزة مثل وفد سلطنة عمان، ووفد جمهورية العراق. 
كما شاركت الهيئة بالحضور في عدد من الجلسات والفعاليات المصاحبة الخاصة بالتراث والفنون البحرية منها ندوة بعنوان "التفكير المستقبلي في قضايا الفنون الغنائية البحرية "النهمة نموذجًا" التي أقيمت ضمن برنامج المسابقة.
وفي ختام المسابقة كرمت سلمى النعيمي رئيس اللجنة المنظمة للجائزة هيئة أبوظبي للتراث على مشاركتها الفاعلة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot