بجناح عصري في مركز اكسبو

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تواكب المهرجان القرائي للطفل بتغطية إعلامية موسعة

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تواكب المهرجان القرائي للطفل بتغطية إعلامية موسعة

أعلنت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عن خطة واسعة تواكب بها الدورة الـ 15 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة من 1 وحتى 12 مايو المقبل تحت شعار «كن بطل قصتك» . 
ويسعى تلفزيون الشارقة إلى وضع المشاهد في قلب الحدث منذ لحظته الأولى عبر نقل مباشر لحفل الافتتاح في الأول من مايو . كما يقوم برنامج «صباح الشارقة» بتوفير تغطية واسعة مع نقل مباشر ويومي باستثناء الجمعة .و تتضمن الخطة الإعلامية استضافة كتاب متخصصين في أدب الطفل مع تسليط الضوء على أحدث الإصدارات المخصصة للأطفال واليافعين والقيام بتغطية متواصلة وإعداد تقارير مختلفة عن كل الفعاليات والأنشطة والمسابقات والمسرحيات والعروض الفنية والأدائية المرافقة لهذا الحدث الثقافي الكبير الذي توليه إمارة الشارقة أهمية بالغة .
وتتواصل التغطية في تلفزيون الشارقة من خلال انتاج برنامج يومي للأطفال «أطفالنا والكتاب» الذي يبث على الهواء مباشرة .كما يستغل برنامج «أماسي» ، وبرنامج «لغة أدب وفن» الزخم الثقافي والنشاطات المتنوعة في هذا الموعد الثقافي السنوي المخصص للطفل لتقديم مادة دسمة للمشاهدين ووضعهم في قلب الحدث عبر استضافة ومحاورة مجموعة من الكتاب والمنظمين . كما يستغل برنامج «ضيف الشارقة» الفرصة للاستفادة من هذا الحدث واستضافة مجموعة بارزة من الضيوف والكتاب الذين تربطهم صلة وثيقة بأدب الطفل . 
أما مركز الأخبار فقد أعد تغطية خاصة للمهرجان عبر نقل كل صغيرة وكبيرة في نشرة أخبار الدار وذلك من خلال تقارير إخبارية ومحاورة مجموعة من المثقفين والأدباء بغرض تسليط الضوء على هذا الحدث الثقافي البارز ومواكبة كل فعالياته التي تصب في زيادة ارتباط الأطفال واليافعين بالكتاب وبالقراءة .
من جهتها أعدت قناة الوسطى من الذيد خطة واسعة لمرافقة مهرجان الشارقة القرائي للطفل ، حيث يتولى البرنامج  الصباحي «يوميات الوسطى» تغطية فعاليات المهرجان من خلال حزمة من التقارير المختلفة، إضافة إلى استضافة المسؤولين والناشرين والفنانين وأصحاب الأفكار الإبداعية من الضيوف  لتسليط الضوء على الإصدارات وكل الورش العملية والمعارض الفنية والعروض المسرحية والأدائية التي يقدمها فنانون متخصصون من مختلف أنحاء العالم طيلة أيام المهرجان . كما يواكب قسم الإعلام الرقمي بالقناة الفعاليات عبر تغطية خاصة على مدار الساعة خلال أيام المهرجان.
أما إذاعة الشارقة فتقوم هي الأخرى ، بنقل أحداث مهرجان الشارقة القرائي للطفل عبر استضافة كتاب ومتخصصين في برنامج استوديو 94 للحديث عن الدور الحيوي الذي يلعبه الكتاب والمطالعة في تنشئة أجيال مثقفة ومسلحة بالفكر والمعرفة كما يتم تسليط الضوء على الدور البارز والمؤثر الذي تلعبه إمارة الشارقة كمنارة للعلم والفكر والأدب . البرنامج يبث مباشرة من خلال استوديو خاص في مركز اكسبو طيلة أيام الأسبوع بين 5 و 6 مساء ويقدمه كل من مزنة نجيب ، هند النقبي ،عيسى المازمي وعائشة الحمودي .
من جهته يقوم برنامج «عن قرب» بنقل أهم الفعاليات الماتعة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل وذلك طيلة أيام الأسبوع وعلى الهواء مباشرة بين 11 و 11:30 صباحا . البرنامج من تقديم الإعلامي أحمد بوكلاه الذي يتناول أهم المواضيع المطروحة رفقة ضيوف مميزين .
ولا يتوقف  دور إذاعة الشارقة في المهرجان القرائي عند التغطية الإعلامية ونقل أهم الأحداث والفعاليات فحسب، بل يتعدى ذلك من خلال إقامة عدد من الورش التفاعلية مع الأطفال، في جناحها الخاص في مركز إكسبو الشارقة، من تقديم كاتبتين من كٌتاب أدب الطفل، وهما: هيا القاسم وبدرية المرزوقي اللتان ستقدمان جلسات نقاشية ثرية لمدة ساعة حول قصة من قصصهن. وينبع عقد هذه الورش والجلسات من إدراك إذاعة الشارقة العميق لأهمية تلك الجلسات في تغذية الفكر لدى الأطفال، وتعزيز ثقافة القراءة وحب المطالعة في نفوسهم .
وللعام الثالث على التوالي ، تضع إذاعة القرآن الكريم بصمتها المميزة في هذا المهرجان من خلال «استديو رتل»  وهو عبارة عن استديو متنقل يمنح الفرصة للأطفال لتسجيل تلاوتهم القرآنية بأصواتهم ويتم عرضها على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالإذاعة، تشجيعاً لأصحاب الأصوات العذبة على تفجير مواهبهم و اكتشاف عالم الإذاعة المثير . وتجذب هذه الفعالية كل سنة اهتماما كبيرا من الأطفال المشاركين في المهرجان حيث استقطبت في النسخة الماضية أكثر من 500 مشارك .
وستكون إذاعة بلس 95 الناطقة بالإنجليزية حاضرة بقوة في هذا الحدث من خلال برنامجها المسائي   EYES ON  الذي يسلط الضوء على المهرجان بكل تفاصيله بما في ذلك إجراء مقابلات مع الكتاب والضيوف الرئيسيين للحدث . البرنامج من تقديم الإعلامية عائشة المازمي من الاثنين إلى الخميس بين 4 و 5 مساء .
وتتواصل تغطية إذاعة بلس 95 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل في نهاية الأسبوع وذلك من خلال برنامج THE EVENING BUZZ  الذي يضع المستمع في قلب الحدث  بتغطية شاملة تسلط الضوء على أهمية أدب الطفل وتحاور عددا من الكتاب والمنظمين . البرنامج من تقديم ميكائيل عطية من الجمعة إلى الاثنين بين 8 و 9 مساء .
من جهته يوفر الإعلام الرقمي لإذاعة بلس 95 تغطية خاصة للمهرجان وذلك على مدار الساعة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال بث قصص مختلفة ومقابلات مع زوار المهرجان بالإضافة إلى توفير بث مباشر لبرنامج EYES ON  على منصة انستجرام .
وبهذه المناسبة أكد سعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون جاهزية قنوات وإذاعات الهيئة وإعلامها الرقمي لتوفير تغطية شاملة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ 15 إيمانا منا بأهمية هذا الحدث الثقافي ومساهمته الكبيرة في جهود إمارة الشارقة في تنشئة أجيال متسلحة ومتحصنة بالعلم والمعرفة ومرتبطة ارتباطا وثيقا بالكتاب والمطالعة . 
وأضاف محمد خلف : سنقوم بتغطية واسعة لكل فعاليات المهرجان وسنقوم بمحاورة كوكبة من الكتاب والمنظمين حيث جهزنا جناجا عصريا للهيئة في قلب المهرجان بإكسبو الشارقة يحتوي على استديو تلفزيوني وآخر إذاعي بالاضافة لاستديو رتل للأطفال والخاص بإذاعة القرآن الكريم  . كل طواقمنا مجندة لمرافقة هذا المهرجان الذي نعتبره مناسبة ملهمة تساهم في بناء الأجيال وتعزيز قدراتها الفكرية والإبداعية .

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot