وزارة الثقافة وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تتعاونان لتعزيز ثقافة التنمية الوطنية المستدامة

وزارة الثقافة وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تتعاونان لتعزيز ثقافة التنمية الوطنية المستدامة


وقعت وزارة الثقافة، وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، مذكرة تفاهم لتطوير وتنفيذ المبادرات والمشاريع المشتركة، التي من شأنها تحقيق أهداف نشر ثقافة التنمية الوطنية المستدامة.
تسهم المذكرة التي وقعها الجانبان على هامش فعاليات الدورة الـ33 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، في تدعيم علاقات الشراكة الفاعلة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة بين الطرفين، فضلاً عن نشر الوعي المجتمعي وتبادل المعارف وتعزيز دور أفراد المجتمع للمحافظة على الهوية والتراث الوطني، من خلال طرح الأفكار والمبادرات المجتمعية الثقافية.
وقال سعادة مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة، إن الوزارة تسعى من خلال شراكاتها الاستراتيجية الفاعلة مع الجهات الثقافية المحلية، إلى تعزيز الثقافة الوطنية لدى أفراد المجتمع، ورسم مسارات ثقافية شاملة ومتكاملة لتحقيق وترجمة رؤية القيادة الرشيدة وحكومة الإمارات، في المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني لدى جميع أفراد المجتمع.
من جانبه أكد سعادة ناصر اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أهمية الشراكة، مؤكدا أن التعاون مع وزارة الثقافة يسهم في تحقيق أهداف خطة الفجيرة الاستراتيجية وخطط الهيئة نحو تعزيز القطاع الثقافي والإبداعي على مستوى الإمارة، وإبراز أهمية هذا القطاع في دعم المسيرة التنموية على مستوى الدولة، ويأتي اتساقاً مع رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بالحفاظ على الهوية الوطنية.
وتنص المذكرة على دعم المهارات الإبداعية والتطويرية والابتكارية من خلال الشراكة المؤسسية بين الطرفين، والعمل على تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن والقيادة، وتدعيم ركائزه والمحافظة على ديمومته، بالإضافة إلى المشاركة في المناسبات والفعاليات المتعلقة بالهوية الوطنية والثقافية التي ينظمها الطرفان.
وتنص المذكرة أيضا على التعاون في تنفيذ الدورات والبرامج الفنية التخصصية والثقافية، وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات الثقافة وبخاصة في مجالات الآثار والتراث والفنون، والصناعات الإبداعية، وتنفيذ أي مشاريع ومبادرات تخدم تحقيق أهداف هذه المذكرة.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot