وكيل وزارة الصحة: نحرص على تطوير قدرات ومهارات كوادر مهنة القبالة

وكيل وزارة الصحة: نحرص على تطوير قدرات ومهارات كوادر مهنة القبالة


أكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع حرص الوزارة على تطوير قدرات ومهارات كوادر مهنة القبالة، باعتبارها ركيزة أساسية في النظام الصحي لدولة الإمارات، بما يعكس توجهات الوزارة نحو الريادة وتبني أفضل الممارسات لتعزيز واستدامة النظام الصحي وإرساء منظومة رعاية صحية تتماشى مع مستهدفات رؤية "نحن الإمارات 2031" و"مئوية الإمارات 2071".
وقال العلماء، في تصريح امس بمناسبة اليوم العالمي للقبالة، إن الوزارة تحرص على دعم استراتيجية الدولة في تعزيز التوعية بأهمية هذه المهنة من خلال تبني سياسات وبرامج متقدمة ومبتكرة والعمل على توفير البيئة الاحترافية المناسبة لتطوير قدرات ومهارات كوادرها.
وأوضح أن اليوم العالمي للقبالة يمثل مناسبة لتسليط الضوء على الجهود الرائدة التي تبذلها الدولة في حوكمة مهنة القبالة تنفيذاً لمحاور "الإستراتيجية الوطنية للتمريض والقبالة – خارطة الطريق للعام 2026" التي تمثل رؤية مستقبلية تعزز مكانة المهنتين في السياسات الصحية الرامية إلى زيادة إقبال المواطنين والمواطنات على الالتحاق بمهن القبالة والتمريض وتحسين البرامج الأكاديمية التمريضية العامة والتخصصية ورفع جودة خدمات رعاية القبالة .
وقال إن تخصيص يوم عالمي للقبالة يمثل اعترافاً دولياً بالرسالة النبيلة والإنسانية للمهنة وتأكيداً واضحاً لدور وأهمية العاملين بها في توفير خدمات رعاية الأمهات وحديثي الولادة. وتوجه العلماء في ختام تصريحه بالشكر لجميع الكوادر الصحية في دولة الإمارات و خاصة كوادر مهنة القبالة على جهودهم، والتي تجسد الالتزام القوي بتعزيز صحة المجتمع وتحسين جودة الرعاية الصحية في دولتنا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot