حول كتابه «القوة الناعمة في الصفات القيادية لزايد، وهي 110 صفات قيادية»

ضاحي خلفان يحاضر في كلية القيادة والأركان المشتركة في أبوظبي

19 أكتوبر 2019 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 67 مشاهدة طباعة
ألقى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، محاضرة في مقر كلية القيادة والأركان المشتركة بالعاصمة أبوظبي، بحضور سعادة العميد الركن سيف علي اليماحي، نائب القائد، كبير المعلمين بالكلية، إلى جانب عدد من قادة أفرع وكبار ضباط القوات المسلحة.
وتطرّق معاليه خلال محاضرته إلى مقتطفات من كتابه “القوة الناعمة في الصفات القيادية لزايد، وهي 110 صفات قيادية”. وركّز معاليه على الصفات القيادية الاستثنائية للأب المؤسس، رحمه الله.
 
وتناول معاليه كيف واجه المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التحديات الكبيرة التي كانت في بداية مسيرة الاتحاد، واستطاع بحكمته وحنكته وإصراره التغلب عليها، وإنجاح المسيرة الاتحادية.وعدد معاليه عناصر قيام الدولة التي استند عليها الشيخ زايد قبل الاتحاد والتي مكنته من تأسيس الدولة القوية، وأهمها مكانة وحجم إمارة أبوظبي وعدد سكانها، وقوتها الاقتصادية.
 
وأشار معاليه إلى دور الشيخ زايد في ترسيخ الهوية الوطنية والمبادئ الأساسية التي ارتكز عليها: وهي الأرض والمصير واللغة والدين والحضارة والتاريخ والثقافة والأهداف، كذلك الأفكار والقيم والمبادئ التي حولها زايد إلى واقع ملموس.
 
وتطرق معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، إلى العديد من الصفات الريادية التي تميز بها زايد-يرحمه الله- منها قدرته الفائقة على تهيئة الطرق الوعرة وحل المشاكل بحكمة ورجاحة عقل، والوصول الى الأهداف لتحقيقها، وتحديد الرؤية والرسالة، والقدرة على الثبات عند المحن، والتواضع، ولديه سمة الإنجاز “لم يكن من قادة نصف الطريق”، وقوة الخطابة والإقناع، وكان مقداماً وغير مستبد، قائداً يعمل من أجل الشعب وليس لنيل الشعبية، ويتسم بالكرم والسخاء في العطاء، وكان محفزاً للإبداع،  وهو راع للمبدعين، والموهوبين.
 
كما تطرق معاليه إلى “طموح زايد” وحلمه قبل حوالي نصف قرن بغزو الفضاء، وما تم تحقيقه اليوم في الوصول إلى الفضاء على يد أبناء زايد.وضرب معاليه العديد من الأمثلة الحية والمواقف التي شكلت الشخصية والسمات القيادية الفريدة لزايد-طيب الله ثراه-.وفي ختام محاضرته، تلقى معاليه درعاً تذكارياً من سعادة العميد الركن سيف علي اليماحي، تعبيراً عن شكره وكبار ضباط كلية القيادة والأركان المشتركة على هذه المحاضرة القيمة.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12036 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2880 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13168 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71555 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64570 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42783 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41812 مشاهده