نفذته زايد للثقافة الاسلامية

23,216 ألف مستفيد لبرنامج رمضان إيمان وطمأنينة

 23,216 ألف مستفيد لبرنامج رمضان إيمان وطمأنينة


اختتمت دار زايد للثقافة الإسلامية فعاليات برنامج "رمضان إيمان وطمأنينة" بنجاح حيث حققت هدفها في الإسهام في تعزيز قيم التسامح وتقبل التعدد الثقافي بين أفراد المجتمع من خلال باقة من الفعاليات والأنشطة التي جاءت بلغات عالمية وعبر برامج ومنصات افتراضية مختلفة، استهدفت المهتدين الجدد والمهتمين بالثقافة الإسلامية وأفراد المجتمع.

حيث نشرت الدار (11) فيديو ضمن مبادرة "بيوتنا في أمان" تم تصويرها باللغة الانجليزية وبثها عبر حسابات الدار في وسائل التواصل الاجتماعي في إطار توعوي لتوجيه رسائل تدعم التلاحم والتمسك الأسري وخاصة لدى فئة المهتدين الجدد، تعزيزا للعلاقات الأسرية واستقرارها وترابطها، حيث حازت على (4314) مشاهدة.

كما قامت الدار بتنظيم مسابقة "أجمل آذان" شارك فيها (25) من المهتدين الجدد الذكور، من خلال صفحة الدار في اليوتيوب وشارك في التصويت لأجمل صوت 225 شخص من أفراد المجتمع، وتأتي هذه المسابقة بهدف ابراز قيم التسامح والتعايش في المجتمع والهام المجتمع والمهتدين الجدد بجمال الأذان صوتا ومعنى.

وبالتعاون مع مكتبة زايد المركزية بدائرة الثقافة والسياحة، نفذت الدار عدد (4) محاضرات باللغة العربية في مبادرة جاءت بعنوان "ثقافة الجاليات" استهدفت الحديث عن العادات و التقاليد الصينية والكورية واليابانية والفلبينية وحضرها 186 طالب من خريجي برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وضمن سلسلة محاضرات "نسائم رمضانية" تم تنفيذ عدد (10) محاضرات طوال أيام الشهر الفضيل على صفحة الدار في الفيسبوك بخمس لغات هي الانجليزية والامهرية والصينية والروسية والتغالوغ استهدفت المهتدين الجدد والمهتمين بالثقافة الإسلامية وتطرقت إلى مواضيع دينية واجتماعية ونفسية، بهدف تعزيز الوعي الديني وترسيخ القيم الأخلاقية لدى المهتدي الجديد، واستفاد منها 7337 مستفيدا.

بالإضافة الى تنفيذ مبادرة "أعذب الكلام" التي حصلت على (10,343) مشاهدة، عبر نشر سلسلة من الأحاديث الشريفة جاءت بأربع لغات مختلفة عبر حسابات الدار في وسائل التواصل الاجتماعي، لتوجيه المهتدين الجدد للفهم الصحيح للدين والابتعاد عن كل ما هو خطأ خلال الشهر الفضيل.

كما نفذت الدار(4) محاضرات مجتمعية ضمن مبادرة"مجلس الدار الافتراضي"، بهدف إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للاستفادة من خبرات الآخرين عبر منصة ثقافية رقميةتسهم في زيادة المعرفة لديهم، واستفاد منها 314 شخص، أعربوا عن سعادتهم ورضاهم عن المحاضرات بنسبة 98%.

كما أحيت دار زايد للثقافة الإسلامية "يوم زايد للعمل الإنساني" من خلال تنظيم محاضرة بعنوان " البُعد الإنساني في السياسة الخارجية للشيخ زايد "بالتعاون مع الأرشيف الوطني ودار زايد للرعاية الأسرية، ومحاضرة بعنوان "زايد عطاء إنساني مستدام" باللغة الانجليزية بهدف إبراز دور دولة الإمارات العربية المتحدة وريادتها في مجال العمل الخيري والإنساني على مستوى العالم.  
وضمن سلسلة محاضرات (لعلكم تتقون) نفذت الدار (7) محاضرات جاءت بسبع لغات تمثلت في الروسية والانجليزية والاوردية والاثيوبية والصينية والفلبينية والسنهالية، بهدف توعية المهتدي الجديد بكيفية الاستفادة من شهر رمضان المبارك، واستفاد من هذه المحاضرات (211) مستفيدا.
وبالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي وضمن برنامج الدعم الاجتماعي للمهتدين الجدد استطاعت الدار أن توزع (151) سلة غذائية ضمن مبادرة "ميركم علينا" لتوزيع مجموعة من المواد الغذائية الأساسية للأسر المتعففة لضمان توفر الاحتياجات الأساسية لهم خلال الشهر الفضيل.
كما حازت مسابقة "رتل وارتق" للقرآن الكريم على مشاركة (75) من الطلاب المنتسبين للدراسة في الدار من جنسيات مختلفة، حيث قامت الدار بعرض أفضل (10) مشاركات من المتسابقين على صفحة الدار في اليوتيوب،لاختيار أفضل قارئ وأجمل صوت حيث بلغ عدد المصوتين 479 بإجمالي 1754 مشاهدة للمسابقة.
وتعزيزا لدعم الفئات المتعففة وتلبية احتياجاتهم قدمت الدار مبادرة "تهادوا تحابوا" استفاد منها (100) من المهتدين الجدد وأسرهم بهدف تخفيف الأعباء المالية عليهم ومشاركتهم فرحة العيد، وتجسيداً لقيم العطاء والمحبة من قبل موظفي الدار لزيادة التلاحم المجتمعي.
واحتفالا بعيد الفطر المبارك نظمت الدار فعالية فرحة عيد تضمنت محاضرات عن أحكام وآداب وسنن العيد قُدمت بخمس لغات عالمية واستفاد منها 160 شخص.
إلى جانب توزيع كسوة العيد على المهتدين الجدد بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/