برعاية وحضور د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان وتزامنا مع اليوم العالمي للإنترنت الآمن

«الحماية الرقمية للأبناء» ضمن محاضرة نظمتها جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل قدمتها موزة الشومي خبیر الإرشاد

«الحماية الرقمية للأبناء» ضمن محاضرة نظمتها جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل  قدمتها موزة الشومي خبیر الإرشاد


برعاية وحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان نظمت جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل ضمن “برنامج مفاتيح الأسرة السعيدة “ محاضرة بعنوان “الحماية الرقمية للأبناء” قدمتها موزة الشومي خبیر الإرشاد وجودة الحداة بوزارة التربية والتعليم - سابقا - عضو جمعية محمد بن خالد آل نهیان لأجيال المستقبل نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحمایة الطفل ، عضو مجلس إدارة جمعية رعایة الأحداث بمقر الجمعية بمنطقة المويجعي في مدينة العين.

استهل اللقاء بترحيب لرئيس مجلس الإدارة وإشادة بدورها الحيوي والفعال في دعم البرامج التوعوية المعززة لاستراتيجية الدولة والقيادة الحكيمة، في الوقت ذاته رحبت الشيخة شما بالحضور معربة عن سعادتها لتلبية الدعوة التي حضرها حشد غفير تجاوز 150 من نخبة التربويين في الميدان التربوي مشاركة إياهم الحوار حول أدوار الأسرة في تربية الأبناء وكيفية حمايتهم من مخاطر الإنترنت في عالم أضحى رقميا لا يمكن عزله عن الأجيال.
ورحبت المستشارة الثقافي لرئيس مجلس الإدارة موزة القبيسي برئيس مجلس الإدارة الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان و موزة الشومي . 
وتضمنت محاضرة “الحماية الرقمية للأبناء” والتي جاءت تزامنا مع  اليوم العالمي للإنترنت الآمن  خمس عشرة محورا رئيسا تلخصت في “   التحقيق بحالات الاعتداء على الأطفال ، الوقاية من الإهمال والإيذاء البدني والعاطفي والجنسي، الاستغلال في النقل وعلى الطرقات ، في الأبنية،  الأزمات والكوارث ، في الأماكن العامة ، المخاطر والتهديدات التكنولوجية ،الحماية من الأشخاص الخطيرين ، في التعليم ، التنمر والاعتداء من الأقران ، العائلات المضطربة ، في الرياضة ، الاتجار بالبشر والاستغلال في العمل والتطرف وتأثير المتطرفين والإرهابيين .

ودار الحوار حول الإجابة عن “ ما المقصود بالحماية الرقمية للأبناء؟ وهل الحماية الرقمية للأبناء  لها صلة بحقوق الطفل ؟  وما الفرق بين حقوق الطفل وحماية الطفل؟ وما المقصود بحماية الطفل ؟ ومن ماذا نحميهم ؟ واختتمت موزة الشومي المحاضرة بتوضيح لحق حماية الطفل من كافة ما يتعرض له ، وأكدت على أهمية حقه في التعبير عما يجول في خاطره وترك المساحة له ليحدد خياراته ورغباته في الحياة اليومية مشيرة إلى أن هذا هو ما سيساهم في بناء شخصيته لمواجهة تحديات المجتمع والمستقبل بثقة ودون خوف ، فيما تم فتح باب الحوار والمناقشة وطرح الأسئلة في نهاية المحاضرة كما تم تكريم موزة الشومي على أهمية المحاضرة وعلى عطائها المستدام .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/