نافذة مشرعة

أحفاد العبيد ما زالوا ينتظرون...!

أحفاد العبيد ما زالوا ينتظرون...!


قضية تعويض العبيد الأمريكيين السابقين وأحفادهم قديمة قدم الحرب الأهلية.
   وتشير عبارة "أربعون فدانًا وبغل" إلى وعد قدمه الجنرال شيرمان في 16 يناير 1865.
وكان لوعد شيرمان، وهو أمر عسكري، تأثير محدود فقط، وغالبًا ما أعيدت الأراضي التي صودرت أثناء الحرب إلى أصحابها. منذئذ، من اللافت للنظر أن الأمريكيين السود هم المجموعة الوحيدة التي لم يتم تعويضها من قبل الدولة.

لا شيء لأحفاد العبيد
في مقال نُشر في أبريل 2020، أشار كل من راشون راي وأندريه م. بيري، إلى أن الأمم الأولى للولايات المتحدة حصلت على أراض بالإضافة إلى مليارات الدولارات، وان الأمريكيين من اصول يابانية الذين احتجزوا في معسكرات خلال الحرب العالمية الثانية حصلوا على 1.5 مليار دولار، وأن من خلال خطة مارشال، تأكد أيضًا تعويض اليهود عن الهولوكوست.
إذا كنت أتطرق إلى هذا الموضوع اليوم، فذلك لأنه في الأسبوع الماضي، احتلّ فريق عمل كاليفورنيا، فرقة عمل معنية بالتعويضات في كاليفورنيا، العناوين الرئيسية. تعدّ مبادرة ولاية الساحل الغربي هذه هي الأولى من نوعها ويمكن استخدام نتائج انعكاساتها، التي سيتم تقديمها في تقرير عام 2023، كدرس.
وحتى إن اكتسبت المناقشات المتعلقة بالتعويض المحتمل كثافة منذ أربع أو خمس سنوات، يمكن بسهولة تخيّل مدى تعقيد إدارة هذه التعويضات.
فبالإضافة إلى المبالغ المخصصة، هناك أيضًا عديد الأشكال التي يمكن أن يتخذها التعويض، ومشكلة المستفيدين المحتملين. دفع المال مباشرة؟ منح دراسية كما فعل اليسوعيون؟ برامج حكومية؟ دعم انطلاق شركات ومؤسسات؟ تسهيل الوصول إلى الملكيّة؟

من يُعوّض؟
يضاف إلى هذه الأسئلة، مسألة تحديد المستفيدين. بشكل عام "مرة أخرى وفق راي وبيري"، تملك الأسرة الأمريكية المتوسطة ثروة تزيد بمقدار عشرة أضعاف عن متوسط الأسرة السوداء، ويراكم خريجو جامعات البيض سبعة أضعاف ثروة خريجي جامعات السود.
وتشير هذه الأرقام إلى أن الآثار طويلة المدى للتأخير المتراكم المنسوب إلى العبودية، ثم إلى الأشكال المختلفة للتمييز والفصل العنصري، تنال من جميع السود الذين يعيشون في الولايات المتحدة.
ترجمة خيرة الشيباني

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot