فعاليات شهر الابتكار في جامعة الإمارات

ابتكارات جامعة الإمارات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وجودة الحياة

ابتكارات جامعة الإمارات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وجودة الحياة

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة صباح أمس فعاليات شهر الابتكار 2020 والتي تهدف إلى نشر وتأصيل ثقافة الابتكار كمفهوم أساسي لتحقيق التنمية المستدامة وجودة الحياة، وذلك بمشاركة الكليات والإدارات والأقسام العلمية بالجامعة.
وأكد غالب علي البريكي –مدير الجامعة بالإنابة بأن شهر الامارات للابتكار أصبح حدثاً وطنياً مهماً تحتفي به دولة الإمارات بهدف نشر المعرفة وتعزيز ثقافة الابتكار كأساس لتحقيق التنمية المستدامة وجودة الحياة. وإن الاهتمام الرسمي الذي يحظى به الابتكار في الإمارات حقيقة يعكس رؤية القيادة الرشيدة نحو استشراف المستقبل، وتطبيقات البحث العلمي والابتكار كثقافة دائمة في المؤسسات التعليمية بالدولة.

وقال: إننا اليوم من هنا من جامعة الإمارات هذه الجامعة العريقة الجامعة الوطنية الأم بالدولة – جامعة المستقبل-  والتي تحرص على إعداد جيل من المبتكرين يسهمون في تحقيق النمو والازدهار للإنسان ودعم مكانة الدولة في الإبداع والتميز ... نطلق حزمة كبيرة من ابتكارات متعددة ومتميزة للباحثين و أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة تستمر على مدى هذا الشهر .. شهر الابتكار  .. ولقد خصصنا فعاليات مبتكرة ومحددة تتنوع عبر أنشطة مختلفة من محاضرات وورش وعرض ابتكارات ومستجدات البحث العلمي ومناقشات علمية وندوات وحلقات عمل ومؤتمرات علمية تعنى بالابتكار والتميز العلمي مؤكدين على أن الجامعة تعمل باستمرار على تهيئة بيئة مناسبة لطلبتها للتوصل إلى مشروعات وابتكارات خلاقة.

حضر إطلاق فعاليات الابتكار  الشيخ عبيد بن سهيل ال مكتوم والشيخ حميد بن عبد الله المعلا والشيخ سالم بن ركاض ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من طلبة الجامعة حيث استعرض اليوم الأول للفعاليات زاوية الاعلام المبتكر التى ركز فيها على عرض بعض الاقتباسات والعبارات الداعمة لشهر الإمارات للابتكار،بالإضافة إلى عقد اجتماعات قصيرة مع الحضور (مثل أعضاء هيئة التدريس أو الطلبة أو الاداريين) للحديث عن أهمية الابتكار من وجهة نظرهم)، والمبتكرين، وكذلك عرض أفلام قصيرة لدعم الابتكار.وفى الأيام المفتوحة لكلية الأغذية والزراعة استعرضت الكلية للزوار والطلبة مرافقها في توفير مناهج مبتكرة للمناهج والتدريس والبحث. واشارت الى ان منتسبي جامعة الإمارات لديهم الفرصة للجلوس في الفصول الدراسية، وزيارة المختبرات، والمزرعة، إلى جانب حضور محاضرات حول الابتكار في مجال البحوث الزراعية والصناعات الغذائية، وكذلك اختبار الأدوات/الأساليب التربوية المبتكرة المستخدمة في الفصول الدراسية. وزيارتهم إلى المختبرات للاستماع إلى الفنيين والباحثين وطلاب الدراسات العليا حول استخدام المعدات والمرافق والمشاريع البحثية، ومن لديه الرغبة من الزائرين أن يشارك في تجربة معملية بسيطة. تتوفر جولات إلى مزرعة الفوعة ومختبرات حرم فلج هزاع للزائرين للاطلاع على التجارب المستمرة والنظام المائي.

كما تعقد ورش عمل حول التقنيات المبتكرة لتي تغطي تحديد المواقع والملاحة في الهواء الطلق وداخل المباني، ومكونات تحديد المواقع والملاحة الداخلية (INIP):، وتحديد المواقع في الأماكن المغلقة - بليه ، GeoMagnatic ، UWB و 5G والخرائط الداخلية: خدمات الويب ومضمنة في التطبيقات servers  خوادم الخلفية، ولوحات التحكم لإنشاء الخريطة وإدارة المحتوى، وتطبيق داخلي: التطبيقات المستندة إلى الويب والهاتف المحمول - استخدام وظائف موجهة لحالة الأحرف، وتقديم مثال حقيقي (InNav - النظام الأساسي وتطبيقات الهاتف المحمول وفى اليوم الثاني وضمن فعاليات المبتكرين تحت سن 25 عاماً يتم تسلط الضوء على الابتكارات من قبل شباب جامعة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً طلاب ريادة الأعمال الذين يركزون على قطاعات متنوعة تتعلق باستراتيجية الإمارات الوطنية للابتكار

وفى معرض الابتكار - UAEUX50 يتم عرض الابتكار خلال الفترة من3 إلى 5 فبراير 2020 والذي يعتبر منصة جامعة لأهم الابتكارات التي تقدمها المؤسسات العامة في الدولة حيث سيوفر مساحة لتبادل الأفكار والابتكارات بين الجهات وشباب الإمارات المبتكرين وهى فرصة للشركات والزوار لتبني الأفكار الابتكارية سواء من الطلبة أو المؤسسات الحكومية. كما يقوم نادي ريادة الأعمال ومن خلال مائدة الابتكار بعرض ابتكارات متنوعة فى مجال (التكنولوجيا، الفضاء، الصحة، التعليم، النقل، المياه، الطاقة)  وبالنسبة لمسابقة الابتكار ، سيُطلب من الطلبة تقديم فكرة مشروع مبتكرة لحل المشكلات في مواضيع محددة والتي سيتم تقييمها من قبل لجنة. متخصصة على أن يتم تقديم الأفكار كملصق، لمنح الجوائز للفائزين.
كما تضمنت الابتكارات عرض الطائرة المسيرة الجيولوجية لاستكشاف مختلف التضاريس الجغرافية

من جانب آخر يهدف برنامج جودة الحياة الذى تقدمه جامعة الإمارات إلى تقديم مفهوم الرفاهية في سلسلة من ورش العمل التي تركز على أربعة أركان رئيسية هى الرفاهية النفسية، والرفاهية البدنية، والرفاهية المهنية، والرفاهية المالية. حيث يقام معرض برنامج الرفاهية في القاعة الكبرى.
وتشتمل الفعاليات على المعسكر التدريبي متعدد التخصصات حول الذكاء الاصطناعي (AI) - سلسلة المفاتيح للرعاية الصحية الذكية والذكاء الاصطناعي لتوفير الطاقة في الحوسبة السحابية:كماتُجري ورشة العمل تتضمن سلسلة من العروض والجلسات العملية التي تركز على عصر بناء النظم الإيكولوجية للذكاء الاصطناعي مع وكلاء برمجيات مدمجين في تقنية Blockchain الجديدة وسلوك الحوسبة السحابية الذكي. كما تمهد ورشة العمل ، المخلوطة ببرنامج Machine Learning و Python ، الطريق أمام الحاضرين لفهم كيفية عمل هذه التكنولوجيا المبتكرة في حل واقع الحياة للرعاية الصحية الذكية والبيئة الخضراء المستدامة في المدن الذكية من خلال المناقشات والتدريب العملي.
هذا وتنظم الدكتورة ليلى إسماعيل وفريقها في مختبر NDUCE (السحابة الذكية وأنظمة الحوسبة الموزعة) بكلية تكنولوجيا المعلومات النشاط مع طبيب طبي وباحث في الرعاية الصحية الذكية باستخدام Blockchain.

ووجهت الدعوة لطلاب وخريجي كلية التربية لتقديم أمثلة على الأفكار المبتكرة وتأثيرها على التدريس والتعلم
وبالنسبة لمسابقة وفعاليات التغذية و الزراعة وجهت الدعوة للطلاب للمشاركة في المنافسة بتصميم منتج أو تقنية أو تطبيق مبتكر لتحسين أساليب التقييم للخصائص الغذائية للأغذية. و من المتوقع أن تحفز هذه المنافسة الحوار لتحسين الأساليب الحالية حيث. هناك حاجة إلى أدوات فعالة لتقييم الحالة التغذوية وإجراء التشخيص المبكر. الى جانب ذلك ، فإن توفير الغذاء الصحي هو حالة صحية في حد ذاتها.
وفي مجال الابتكار في القانون يتم تظيم محاضرة حول الأساليب المبتكرة في الممارسات القانونية.

كما تعقدالندوة المشتركة الخامسة لدولة الإمارات العربية المتحدة حول الروبوتات الاجتماعية
حيث بدأت دولة الإمارات في الظهور كمركز دولي للابتكار. وبالتالي، يتم تعزيز التقدم نحو التطبيقات القائمة على الروبوتات لمختلف أنشطة الأفراد ومقترحات الأعمال التي يمكن أن تحقق أكبر الفوائد للمجتمع. كما تنظم الجامعة الندوة الإماراتية الخامسة المشتركة حول الروبوتات الاجتماعية (JSSR2020) كمشاركة في مؤتمر الابتكار السنوي 2020. الذى يجمع بين المطورين المتميزين وعلماء الروبوتات وعلماء الاجتماع لمناقشة أحدث التطورات في الروبوتات الاجتماعية.
وفي مجال الابتكار باستخدام تقنيه ثلاثية الأبعاد تعقد ورشة عمل لتبادل أفضل الإجراءات والممارسات لتطبيق الطباعة ثلاثية الأبعاد في مناهج الهندسة الميكانيكية في جامعة الإمارات لتحفيز الطلاب في مجال الهندسة الميكانيكية على المشاركة بشكل أكبر في عملية التعلم وتعزيز خبراتهم العملية في تقنيات التصنيع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot