نافذة مشرعة

الاستقطاب لا يعرف إجازة...!

الاستقطاب لا يعرف إجازة...!


   في الولايات المتحدة، حتى في ذروة الصيف، تعتبر الأخبار الحافلة بالأحداث بمثابة تذكير بأن كل شيء أصبح ذريعة لتأجيج الانقسامات الحزبية.
   هناك شيء غير صحي في هذا الاستقطاب الحزبي، الذي اعتبره جيمس ماديسون، مهندس الدستور الأمريكي، تهديدًا لبقاء جمهورية يحكمها مواطنوها. بالطبع، هذه التوترات السياسية ليست جديدة في هذا البلد ذي التاريخ المضطرب، ولكن ما سمح للنظام السياسي بالعمل بشكل صحيح خلال عصره الذهبي، هو حقيقة أن معظم الانقسامات الموجودة في أي مجتمع حر كانت موجودة داخل الأحزاب السياسية وفيما بينها. ولم يعد هذا صحيحًا، كما يتضح من أخبار الصيف الحار سياسيًا.

سطوة الحزبية
    يماطل الكونجرس بشأن القضايا التي يجب أن تحظى بدعم إجماعي، مثل تجديد البنية التحتية القديمة. ومن المرجح أن يتم محو الفرص الضئيلة للتوصل إلى حل وسط بين الحزبين بسبب رد الفعل الصبياني لدونالد ترامب، الذي يحظر بشدة على أتباعه منح “النصر” لجو بايدن حيث فشل هو نفسه. وسيفعل الجمهوريون أيضًا أي شيء لإفشال اللجنة الساعية لإلقاء الضوء على تمرد 6 يناير العنيف في الكابيتول هيل، مدركين تمامًا أن مثيري الشغب هم النواة الصلبة لقاعدتهم الحزبية وانهم قد استجابوا لأوامر ترامب.
   إن تصاعد الكوفيد-19 بين ملايين الأمريكيين غير الملقّحين هو نتيجة مباشرة للتسييس العبثي لهذا الوباء من قبل الجمهوريين، والذي لا يزال يؤدي إلى آلاف الوفيات التي يمكن التوقّي منها.
    ممارسة الجميع للحق في التصويت والانتخاب يجب ان تتمتع بالإجماع، ولكن في العديد من الولايات، يزيد الجمهوريون من الحواجز أمام ممارسة حق التصويت لفئات معينة من المواطنين لتعزيز قبضتهم على السلطة.
    وحتى الألعاب الأولمبية، فهي ذريعة للمشاحنات الحزبية. بعد الانسحاب من المنافسة، لأسباب مفهومة ومقبولة من قبل فريقها، كانت لاعبة الجمباز سيمون بيلز، على الفور، هدفًا لاتهامات حقيرة من المعلقين اليمينيين.
   في الولايات المتحدة، تسيطر السياسات الحزبية على كل الخلافات... ولا شيء يفلت منها.

خطر الفصائل
   عند إنشاء مؤسسات الجمهورية الأمريكية الجديدة، كان جيمس ماديسون حذرًا من الشقاق. ومن وجهة نظره، فإن لكل فرد هويات واهتمامات متعددة يمكن أن تشجعه على الانضمام إلى ائتلافات مختلفة حسب الظروف. وبما أن خصما في رهان ما يمكن أن يكون حليفاً في رهان اخر، فلا داعي لجعله عدواً. وحسب ماديسون،
 لا يمكن أن يكون هدف السياسة هو الانتصار بأي ثمن، ولكن الحفاظ على التوازن حيث لا تكون لفصيل سيطرة مطلقة.
   هذا التوازن مهدد اليوم. ولا يزال الحزب الديمقراطي، الذي هو في حد ذاته ائتلاف من الهويات والمصالح المتنوعة، متمسكًا بطريقة ما بالمثل الأعلى لماديسون. ويرى الحزب الجمهوري، الذي يتمتع بقاعدة حزبية أكثر تجانساً وتتوافق تفضيلاته مع جميع الرهانات تقريباً، أن اللعبة السياسية هي حرب يجب إنهاؤها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/