لتلبية متطلبات المستقبل القائم على البيانات

الجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية في دبي تطلق برنامج ماجستير في علوم البيانات لإعداد الكوادر المختصة

الجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية في دبي تطلق برنامج ماجستير في علوم البيانات لإعداد الكوادر المختصة


أعلنت الجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية في دبي، إحدى أشهر الجامعات الألمانية الخاصة وأول جامعة ألمانية تؤسس مقراً لها في دولة الإمارات، عن إطلاق برنامج ماجستير في علوم البيانات بهدف تأهيل الطلاب وإلهامهم في عالم اليوم القائم على البيانات.

ويستقبل البرنامج أول دفعة من طلاب الماجستير في أبريل 2024، وينسجم مع المبادرات الوطنية، مثل أجندة دبي الاقتصادية (D33) واستراتيجية دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي. كما يسعى البرنامج لتزويد المختصين بالرؤى المتعلقة بالبيانات والتحول الرقمي والابتكار، لتحقيق الأهداف الاقتصادية وريادة الابتكار في قطاع الذكاء الاصطناعي وتعزيز القدرة التنافسية، فضلاً عن المساهمة في قيادة جهود الذكاء الاصطناعي والحوكمة المثلى.

ويوفر برنامج الماجستير الجديد بيئة تعليمية حيوية تتجاوز تحليل البيانات إلى تحويل الطلاب إلى ثروة حقيقية في مختلف القطاعات، مع التركيز على تعزيز التفكير النقدي وقدرة الشركات على التكيف لمواجهة التحديات. ويعتمد البرنامج منهجية عملية تطرح حالات واقعية، مما يساعد الطلاب على اكتساب المهارات والأدوات اللازمة لتحويل تلك البيانات إلى أفكار قابلة للتنفيذ، ويضمن للخريجين النجاح في البيئة الديناميكية القائمة على البيانات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت البروفسور الدكتورة إيمان أبو خوصة، خبيرة علوم البيانات في الجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية في دبي، ومدرّسة برنامج الماجستير، والمتخصصة في أنظمة الشركات صاحبة الرؤى، ورائدة الأعمال البارعة، والأكاديمية المتمرسة بخبرة تصل إلى 20 عاماً في الأوساط الأكاديمية والتجارية: “يسعدني الإشراف على برنامج ماجستير علوم البيانات في الجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية في دبي، حيث نركز على تأهيل المختصين لمواكبة متطلبات المستقبل القائم على البيانات، وتحويلهم إلى قادة وأصحاب رؤى، بالاعتماد على منهجية شاملة تدمج بين المعارف النظرية والتجارب العملية، وتعزز التبادل بين فرعي الجامعة في ألمانيا ودبي. وتم تصميم البرنامج لتمكين المختصين من مختلف القطاعات، من خلال تزويدهم بأحدث الاستراتيجيات لتحويل البيانات إلى أفكار قابلة للتنفيذ، فضلاً عن مساعدتهم على حل المشكلات الحالية من خلال تقديم الحلول الرائدة والمبتكرة لرسم ملامح المستقبل».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/