في جناح إيطاليا في معرض إكسبو 2020 دبي

الشركات الإيطالية والإماراتية تناقش التوجهات المستقبلية لدعم الصناعات

الشركات الإيطالية والإماراتية تناقش التوجهات المستقبلية لدعم الصناعات

تثابر الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الإيطالية في يومنا هذا لترسيخ الإرث المتعارف عليه عن إيطاليا، وتاريخها الحافل بالابتكارات والإبداعات بقيادة كبير المبدعين ليوناردو دافنشي، وإيجاد حلول للتحديات العالمية لغدٍ أفضل.
استضافت وكالة التجارة الإيطالية (ITA)، بالتعاون مع سفارة إيطاليا في الإمارات والقنصلية العامة في دبي ومكتب المفوض الإيطالي في جناح إيطاليا، جلسة حوار الابتكار بعنوان "خلق المستقبل: اتجاهات اليوم تحدد صناعة الغد"، على مدرج جناح إيطاليا في إكسبو 2020 دبي. وتأتي هذه الجلسة كجزء من سلسلة الحلقات النقاشية التي ستعقد حتى شهر مارس 2022، والتي ستطرح التحديات العالمية الحالية والكشف عن الحلول المبتكرة.
افتتح سلسلة حوار الابتكار رسمياً سعادة نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وضم فريق من الخبراء، الذي أداره أميديو سكاربا، مفوض التجارة الإيطالية في الإمارات، وسعادة حسين محمد المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وإسماعيل عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع (إحدى الشركات المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية "مبادلة")، وجورجيو ميتا، مدير القسم العلمي في المعهد الإيطالي للتكنولوجيا، وأنطونيو بيكي، رئيس المعهد الإيطالي للروبوتات والآلات الذكية، وأندريا بونتريمولي، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة دالارا، وفيرونيكا جست، عضو مجلس إدارة يوسيمو (هيئة تطوير الآلات، والروبوتات، وأنظمة التشغيل الآلي ومصنعي المنتجات المساعدة الإيطالية) والشريك المؤسس لشركة ميلوتينسيل، وسالفاتور ماجورانا، مدير كيلوميترو روسو، وروبرتو كروسي، المدير العام لشركة مايكروسوفت للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
ركزت مواضيع سلسلة حوار الابتكار على الروبوتات وتطبيقاتها التصنيعية، والتنقل المستدام، والنظم الإيكولوجية لتسريع نمو الشركات الناشئة، والمجمعات التكنولوجية. وسلطت الضوء كيفية عمل الشركات الناشئة الإيطالية على تعزيز قطاع الصناعات وتقديم الفائدة للشركات بتقنياتها، والتركيز على التعاون المتبادل الطموح بين إيطاليا والإمارات.
وفي هذه الجلسة، أشاد جورجيو ميتا، مدير القسم العلمي في المعهد الإيطالي للتكنولوجيا، بدور إيطاليا الريادي، كمركز لصناعة التكنولوجيا سريعة النمو وثاني أكبر دولة مصنعة في أوروبا، في الصناعة التحويلية ودورها الرائد في تطوير الروبوتات المطلوبة في هذا القطاع، قائلاً: "بدون الجهود المبذولة في البحوث، لن نحقق الابتكار في الصناعة، نحن بحاجة إلى عقول مفكرة وأذهان مستنيرة يدفعها هدفها نحو تطبيق البحوث وتحويلها إلى أنشطة حقيقية".
وفسر أنطونيو بيكي، رئيس المعهد الإيطالي للروبوتات والآلات الذكية، جذور الامتياز الإيطالي في مجال الروبوتات والآلات الذكية ووجهات نظرهم في هذا القطاع، قائلاً: "إن الريادة الجديدة في تطوير الروبوتات والآلات الذكية هي دمج القدرات الذهنية البشرية مع قدرات الروبوتات الخارقة لخلق شيء أكثر ذكاء وفعالية من الروبوت والإنسان".
وأضاف: "بمجرد أن نصل إلى هذا الدمج، عندها سيكون لدينا روبوتات يمكن للجميع استخدامها في التصنيع، لتوفر نتائج فائقة السرعة، وتكاليف أقل ومتوفرة للجميع".
خلال السنوات الأخيرة، شهدت إيطاليا زيادة هائلة في عدد الشركات الناشئة، حيث تم تسجيل ما يقارب 13 ألف و600 شركة حتى شهر يوليو 2021. وتمثل الشركات المتخصصة في البرمجيات والبحث والتطوير وخدمات المعلومات 75 في المائة من الشركات الإيطالية الناشئة، بينما يعمل ما يقرب من 17 في المائة في تطوير تكنولوجيا التصنيع من ثم الخدمات في قطاع التجارة. تحتل إيطاليا حاليًا بالنسبة إلى النظام البيئي للشركات الناشئة في أوروبا، المرتبة الثامنة من حيث قدرتها على إنشاء مخارج أو شركات احادية القرن "يونيكورن" (الرائدة في نتائج الأعمال). وخلال مناقشة دور مجمعات الابتكار في تطوير التقنيات المستقبلية، قال سالفاتور ماجورانا، مدير كيلوميترو روسو: "المجمعات العلمية مهمة جداً في تعزيز قيمة البحوث وتحويلها إلى ابتكار علمي، ومنها إلى نموذج مبدئي للشركات، وهي الحلقة التي تربط بين الثقافتين، ثقافة البحث وثقافة الشركة وكلاهما يحتاج إلى مترجم، ليأتي دور المجمعات العلمية كمترجم لتلك الثقافة، لتوفر المساحة والفرصة لمحاولة ارتكاب الأخطاء من أجل تطوير الابتكار". وفي حديثهما عن التعاون بين إيطاليا والإمارات، اتفق كل من سعادة حسين محمد المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار واسماعيل عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع (إحدى الشركات المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية "مبادلة")، على المهارات الإيطالية القيمة في مجال التصنيع والتكنولوجيا وعلى كيفية استمرار البلدين في بناء جسور التواصل لتطوير المزيد من فرص الشراكة التجارية والاستراتيجية.
اختتم ميشيل إميليانو، رئيسة إقليم بوليا، إحدى أكثر المناطق ديناميكية في جنوب شرق إيطاليا، حلقة النقاش لتهنئة الإمارات كونها قدوة للعالم بأسره، قائلاً: "لقد اتضح لنا أنه في دولة الامارات الاهتمام الكبير في إحداث صدى واسع جنوب العالم بإرادة وعزم. حيث تولد الفرص من رحم الأزمات".
وأضاف: "خلف كل شجرة رأيتها على طرق الإمارات، أعرف مقدار الجهود المبذولة لجعلها تنمو، ومقدار العزيمة الذي تم وضعها في هذا العمل".
وسيعقب هذه الجلسات أمسية احتفالية تتيح الفرصة للتواصل مع 47 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة إيطالية مشاركة في معرض "جيتكس فيوتشر ستارز"، بالإضافة إلى وفود من البحرين والسعودية والهند وإسرائيل.
ومن المقرر عقد 16 حلقة نقاشية في الفترة ما بين أكتوبر 2021 ومارس 2022، وستضم كل جلسة نقاشية عن الابتكار شخصيات مرموقة من إيطاليا والإمارات. حيث سيناقش المتحدثون القضايا المتصلة بالمواضيع الأسبوعية لمعرض إكسبو 2020 دبي والتي تتماشى مع خطط إيطاليا للوفاء بالاتفاقية الخضراء الأوروبية، وسعي وكالة التجارة الإيطالية للمشاركة في المعارض في جميع أنحاء الإمارات. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/