اعتماد دولي لمدة 5 سنوات:

المجلس الأسترالي لطب الأسنان يمنح الاعتماد الدولي لبرنامج بكالوريوس جراحة الأسنان في جامعة الشارقة

المجلس الأسترالي لطب الأسنان يمنح الاعتماد الدولي لبرنامج بكالوريوس جراحة الأسنان في جامعة الشارقة

في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات جامعة الشارقة في رحلتها نحو التميز وتعزيز مكانتها على المستوى الإقليمي والدولي، اعتمد المجلس الأسترالي لطب الأسنان برنامج بكالوريوس جراحة الأسنان في جامعة الشارقة اعتمادًا دوليا لمدة خمس سنوات، وذلك عقب زيارة وفد المجلس الأسترالي لطب الأسنان للكلية بحضور مفوضية الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد برنامج بكالوريوس جراحة الأسنان في جامعة الشارقة أحدَ البرامج القليلة في الدولة التي تحصل على هذا الاعتماد.
وتعقيبا على هذا الإنجاز، أكد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذا لرؤية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، والتي تقضي بالعمل على تعزيز مكانة الجامعة إقليميا وعالميا، من خلال اتباع استراتيجية شاملة للارتقاء بالمنظومة التعليمية في الجامعة. وأكد مدير الجامعة أن الاعتمادات الأكاديمية الدولية تحظى بأهمية قصوى في الجامعة نظرًا لدورها في ضمان وتأكيد تميز البرامج التي تطرحها الكليات المختلفة، وجذب الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية المتميزين، إلى جانب تعزيز عملية تطوير المناهج الدراسية بصفة مستمرة، وكذلك تؤكد هذه الاعتمادات حرص الكليات على تزويد الطلبة بالمهارات العملية والعلمية لتمهيد طريقهم سواء في الحياة العملية بعد التخرج أو في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي.
من جانبه صرح الأستاذ الدكتور أحمد حمدان، عميد كلية طب الأسنان قائلا: “ ان برنامج بكالوريوس جراحة الأسنان في جامعة الشارقة يتميز بجودة المخرجات التعليمية التي يتم بناؤها طبقا للممارسة العملية الإكلينيكية في مختلف تخصصات طب الأسنان، كما ويشرف على تدريب الطلبة نخبة من الأطباء والباحثين في كل مجالات طب الأسنان وبأحدث التقنيات والأجهزة الطبية في مختبرات وعيادات الكلية ومستشفى الأسنان الجامعي.»
 وأكد العميد أن الاعتماد الدولي لبرنامج البكالوريوس يعكس جودة التعليم، ويعزز مكانة البرنامج عالميا واستقطابه لأفضل الخبرات من مختلف الجامعات المرموقة، ويحقق دوره في خدمة مجتمع دولة الإمارات بتخريج أطباء أسنان مزودين بأفضل المهارات العلمية والعملية. ليكون لهم دورًا فعالا في الحفاظ على صحة الفم والأسنان لأفراد المجتمع. وأضاف العميد أنه وبالتزامن مع هذا الإنجاز، تم  اعتماد برنامج الامتياز لتدريب أطباء الأسنان في الكلية من قبل المعهد الوطني للتخصصات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمادا كاملا ولمدة خمس سنوات أيضا، وذلك بعد الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة من الأطباء المختصين والتأكيد على التزام البرنامج بالتميز التعليمي في طب الأسنان وتلبية المعايير المهنية العالية، وهذا الاعتماد أيضا يعد بمثابة شهادة على الجودة المتميزة التي يقدمها البرنامج لتدريب أطباء الأسنان الخريجين، ويعزز مكانة البرنامج في إعداد أطباء أسنان متميزين من خلال بناء مهاراتهم الشخصية والمهنية.
ومن الجدير بالذكر أن كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة حازت على الاعتماد المبدئي من وزارة التربية والتعليم لبرنامج الدكتوراه في طب الأسنان، وستبدأ الدراسة في شهر سبتمبر المقبل. كما تطرح الكلية حاليا برنامج ماجستير في خمس تخصصات، وهي التقويم، والجراحة، ومعالجة اللثة، ومعالجة الجذور، والتعويضات السنية، وستطرح الكلية برنامج ماجستير في طب أسنان الأطفال بعد الحصول على اعتماد وزارة التربية والتعليم. وتوفر الكلية تعليمًا عالي الجودة وتدريبًا عمليًا لطلبة الماجستير ولأطباء الامتياز والبكالوريوس ليحصلوا على الخبرة اللازمة للحصول على ترخيص ممارسة المهنة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot