النصب الهاتفي .. خلك حذر في مجلس لشرطة أبوظبي

النصب الهاتفي .. خلك حذر  في مجلس لشرطة أبوظبي

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي محاضرة بعنوان " النصب الهاتفي .. خلك حذر "، بمجلس محمد أحمد المحمود البلوشي بمنطقة العين وذلك ضمن حملتها الثالثة للتوعية تحت شعار "خلك حذر"

 وألقى المحاضرة  كلاً من المقدم د سالم أحمد بن هويمل العامري مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي والرائد سالم عبيد الكعبي من إدارة المعلومات الأمنية و النقيب محمد راشد العرياني من مديرية التحريات و التحقيقات الجنائية. وأكد المقدم سالم العامري ضرورة توعية المجتمع بهذا النوع من النصب والاحتيال الذي يعد الأكثر شيوعاً في الآونة الأخيرة لافتاً  إلى جهود الشرطة في وقاية وتجنيب أفراد المجتمع من النصب الهاتفي.

وأشار إلى أساليب هذا النصب ومنها الجوائز، و التوظيف، و الميراث ، و الشريحة، و مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً الواتساب و حساب البنك حيث يعدان النوعان الأكثر شيوعاً.
ونصح  الجمهور بضرورة عدم التجاوب مع الأرقام الهاتفية الغريبة والمحافظة على سرية المعلومات البنكية وبيانات البطاقات الائتمانية وإبلاغ الأجهزة الشرطية المختصة  فور استقبال اتصال هاتفي غريب أو رسالة مريبة.  وعرض المجلس تسجيلاً صوتياً لعملية نصب هاتفي كشف عن أساليب المحتالين  في استدراج الأفراد و إيقاعهم في الفخ . وتحدث الرائد سالم الكعبي عن بدالة أمان وأنها تستقبل أي معلومة، أو الإبلاغ عن محاولة النصب وفي حالة تم النصب وسحب المبالغ فعلية التوجه إلى أقرب مركز شرطة . وتحدث النقيب محمد راشد العرياني  عن  الوسائل المستخدمة في توعية الجمهور وأبرزها  منصات التواصل الاجتماعي مشيراً  إلى  أن  موقع تويتر حصد تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور مقارنة مع  الوسائل الإعلامية الأخرى.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot