نافذة مشرعة

الولايات المتحدة: بصمة عام 2020 ستكون عميقة

الولايات المتحدة: بصمة عام 2020 ستكون عميقة

في نهاية عام مروع، واجهت الولايات المتحدة أكثر من نصيبها من الأحداث والتحديات التي ستترك بصمة دائمة.  وأخيرا انتهى العام الذي سنحاول نسيانه... وقد أصاب الأمريكان فعلا بزكام حاد.

عزل وتتويج
   بدأ العام بمحاكمة عزل دونالد ترامب، بتهمة إساءة استخدام السلطة الذي تباهى به علانية، كرمز لرئاسة حيث كان الفساد وانتهاك القواعد واضحين للغاية الى درجة استحالة رؤيتهما.
   البقية كانت متوقعة. في الكونجرس، اصطف جميع الجمهوريين المنتخبين، باستثناء واحد، خلف الشخص الذي حوّل حزبهم إلى عبادة مكرسة لشخصيته.
   بين الديموقراطيين، توقعنا انتخابات تمهيدية شديدة المنافسة، إلا أن الذي خافه ترامب كثيرًا، جو بايدن، سرعان ما فرض نفسه ونجح في توحيد حزبه والسيطرة على المبادرة حتى نوفمبر، لكن هذه الوحدة تبقى هشة.

وباء وفوضى
   جزئيًا، بسبب الرئيس الذي أراد التقليل من شأن فيروس كورونا حتى لا يضر بفرصه في إعادة انتخابه، وأيضًا بسبب الثغرات العميقة في المجتمع الأمريكي، تمتلك الولايات المتحدة أحد أسوأ السجلات في العالم بعد عام من الوباء.
   كانت الانقسامات الاجتماعية أيضًا في دائرة الضوء طوال فصل الصيف بعد مقتل جورج فلويد في مينيابوليس. وأدى هذا الحادث إلى زيادة الوعي، حيث احتج أكثر من 15 مليون أمريكي على الظلم العنصري، لكنه أدى أيضًا إلى توجيه جزء من السكان ضد حركة مصحوبة بالعنف للأسف.
   لا تزال النتيجة السياسية لهذه الأحداث التاريخية المتزامنة غير مكتملة. ففي حين يتحمّل الوباء وتأثيره الاقتصادي المسؤولية، إلى حد كبير، عن هزيمة دونالد ترامب، فإن الخوف الذي يثيره الاضطراب الاجتماعي هو جزء من السبب في أن هذه الهزيمة لم تكن أكثر قسوة.

ارتياح وانزعاج
   بالنسبة للذين ما زالوا يؤمنون بالمثل الأمريكية، كانت نتيجة الانتخابات الرئاسية مصدر ارتياح... ومع ذلك، لا يزال طاعون الترامبية يتفاقم.
   يشار إلى أن 81 مليون ناخب رفضوا إهانة القيم الديمقراطية والجمهورية التي يجسدها دونالد ترامب، لكن الحقيقة تبقى أن 74 مليون ناخب طالبوا بالمزيد.
   من كان يظن أن الشعبوية اليمينية السلطوية، التي تحتدم في العديد من الديمقراطيات الأكثر هشاشة، ستقترب جدًا من تثبيت نفسها في ديمقراطية يفترض أنها قوية مثل الولايات المتحدة؟
   هذا هو القلق الذي بقي بعد هذه السنة المروعة في الولايات المتحدة. كان من الممكن أن تنتهي الأمور بشكل أسوأ، إلا أن التحديات التي واجهتها الولايات المتحدة عام 2020 لن تختفي قريبًا.
   عجز المؤسسات المشلولة بسبب التحزّب في مواجهة الفساد، وإساءة استخدام السلطة لرئيس يستمر في هذيانه التسلطي، والجروح الهائلة التي خلفها الوباء القاتل، والانقسامات التي غذتها معركة غير مكتملة من أجل العدالة الاجتماعية والعنصرية، ستبقى حاضرة لفترة طويلة قادمة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot