ضمن فعالياتها في شهر الإمارات للابتكار

تعزيز الهوية الوطنية... ورشة لموظفي دار زايد للثقافة الإسلامية

تعزيز الهوية الوطنية... ورشة لموظفي دار زايد للثقافة الإسلامية

 تزامنا مع فعاليات الدولة في شهر الإمارات للابتكار نظمت دار زايد للثقافة الإسلامية ورشة ابتكارية بعنوان" تعزيز الهوية الوطنية"، قدمها عبدالعزيز سلطان المعمري مدير مكتب الاتصال المؤسسي في هيئة أبوظبي للإسكان، وحضرها المدير العام للدار الدكتورة نضال محمد الطنيجي وأعضاء مجلس شباب العين ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام و عدد من الموظفين.
تناولت الورشة الحديث عن عناصر ومكونات الهوية الوطنية وأهم التوجهات الحكومية في مجال تعزيز الهوية الوطنية، إلى جانب تسليط الضوء على أفضل الممارسات المطبقة عالمياً ومحلياً في تعزيز الهوية الوطنية.
وأشار المعمري في حديثه إلى مفهوم المواطنة على أنه موروث مشترك من المبادئ والقيم والعادات والسلوكيات بين الأفراد في الدولة الواحدة، والتي تسهم في تشكيل شخصية المواطن وتمنحها خصائص تميزه عن غيره من المواطنين في الدول الأخرى.
كما اشتملت الورشة على تنظيم "عصف ذهني" للمشاركين أثمر عن حزمة من المقترحات والأفكار المبتكرة التي تسهم في تعزيز الهوية الوطنية بين أفرد ومؤسسات المجتمع حول أهمية اللغة العربية في ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء والولاء والحفاظ على قيم التعايش المشترك، الى جانب بحث الأفكار والحلول حول دور الإعلام في تعزيز الهوية الوطنية وأهمية نشر الثقافة والعادات والتقاليد الإماراتية بين جميع المقيمين من خلال طرح وتنفيذ برامج وأنشطة جديدة.
وتؤكد دار زايد للثقافة الإسلامية من خلال تنظيمها هذه الورشة على أهمية تنفيذ المبادرات التي تعزز الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة في بناء المجتمع لتنمية القيم لدى الأفراد مما يحقق الأهداف المشتركة ويرسخ مبادئ مؤسس الدولة للحفاظ على مكونات الهوية الوطنية الإماراتية في ظل المتغيرات المعاصرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot