دراسات إماراتية أول مساق لطلبة التعليم العالي بالدولة

جامعة الإمارات تطلق المجموعة الأولى من مساقاتها عبر منصتها الإلكترونية الدولية

جامعة الإمارات تطلق المجموعة الأولى من مساقاتها عبر منصتها الإلكترونية الدولية

تزامناً مع بدء أول يوم دراسي في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي  أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن طرح بعض المساقات عبر منصتها الدولية UAEUX والتي تمثل باكورة الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة ومؤسسة edX العالمية.
وأكد الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي البريكي- مدير الجامعة بالإنابة على أن إطلاق هذه المساقات يشكل أهمية خاصة وباعتبار أن جامعة الإمارات هي الأولى على مستوى مؤسسات التعليم العالي التي توقع شراكة مع هذه المؤسسة العالمية المرموقة وانسجاماً مع  الجهود والتوجهات الحالية لجامعة الإمارات ضمن مشروع "جامعة المستقبل" والتي تمثل نموذجاً مستقبلياً فريداً من نوعه في تقديم خدماتها التعليمية والذي يبنى على أساس التحول الرقمي وذلك تماشياً مع توجهات الحكومة الرشيدة واستهدافاً لمتطلبات الأجندة الوطنية في دولة الإمارات.

ونوه الأستاذ الدكتور حسان سليم عميد الكلية الجامعية إلى أن هذه المجموعة تتضمن ثلاث مساقات: الأول هو "دراسات إماراتية"، وهو متطلب دراسي عام لغالبية طلبة التعليم العالي في دولة الإمارات؛ وذلك لأهميته في تعزيز الانتماء والهوية الوطنية، وتقدير الإنجازات الوطنية. ويركز المساق على تعريف المتعلمين بالقيم الاجتماعية الرئيسية للمجتمع الإماراتي وتراثه، وتقديم صورة دقيقة واضحة عن تاريخ الدولة وجغرافيتها، بالإضافة إلى السياسة الداخلية والخارجية التي تنتهجها الدولة، والتنمية الاجتماعية والخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين والمقيمين، بما في ذلك تمكين المرأة ودورها في المجتمع. ويُطرح المساق باللغة العربية لجميع طلبة التعليم العالي داخل دولة الإمارات وخارجها ولأي شخص حول العالم، وذلك ضمن نظامي: المساقات الكبرى المفتوحة (MOOCs)، أو المساقات الصغرى الخاصة (SPOCs). أما المساقان الثاني والثالث فيُطرحان لمساعدة طلبة المدارس الثانوية على تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية؛ وتحقيق معايير القبول في جامعات الدولة ومؤسسات التعليم العالي بصفة عامة وجامعة الامارات بصفة خاصة.

والمساق الثاني (ما قبل المستوى المتوسط) يهدف إلى تطوير مهارات المتعلمين في اللغة الإنجليزية، من خلال تنمية مهارات القراءة والاستماع والكتابة في سياق أكاديمي فاعل، بالإضافة إلى تشجيع الإقبال على الموضوعات الأكاديمية. كذلك يطور المساق من فهم المتعلمين واستخدامهم للمفردات الأكاديمية الشائعة، بالإضافة إلى زيادة النطاق المعرفي للمتعلمين، واستخدامهم الدقيق للبنى النحوية في اللغة الإنجليزية. والمساق الثالث والأخير في المجموعة الأولى من المساقات التي ستطرحها جامعة الامارات العربية المتحدة  UAEUX على منصتها الرقمية الدولية هو مساق اللغة الإنجليزية المتوسطة بوصفها لغة ثانية، الذي سيساعد المتعلمين على تطوير مهاراتهم في القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة والقواعد. ومن خلال هذا المساق سيتمكن المتعلمون من تطوير استراتيجياتهم الاختبارية في مهارتي القراءة والاستماع مما يؤهلهم لاختبار الامارات القياسي في اللغة الإنجليزية (EmSAT). كما يهدف إلى دمج المفاهيم النحوية الأساسية وتوسعة نطاقها، وإلى تطوير استخدام الدارسين للمفردات الإنجليزية العامة، وكذلك الاستماع والتحدث، وإلى تطوير مهارات التفكير الناقد.

    وتعتبر هذه المساقات الثلاثة بداية واعدة لمساقات كثيرة (عامة وخاصة)  ومتنوعة تعزم جامعة الإمارات على طرحها من خلال منصتها UAEUX  لخدمة الطلبة و المحاضرين و الموظفين. حيث سيتم طرح الكثير من برامج التطوير المهني لكل من الموظفين و وأعضاء هيئة التدريس  عبر UAEUX .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/